الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

كيف اعرف ان البروتين اصلي وجيد للاستخدام

كثيرة الشركات جعلت مساحة الغش في مكملات البروتين كبيرة وأصبح المنتجات المغشوشة وغير الأصلية واسعة الانتشار مما يحتم عليك أن تكون حذراً في اختيار المنتج الذي ترغب في شرائه
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

للأسف أفضل وأكثر الطرق دقة في تحديد أصالة مكمل البروتين هي أن تقوم باختباره في المعمل وهذا أمر يتطلب منك أن تكون خبيراً في هذا المجال، وأمر آخر هو أنه لا يسنح لك البائع بفتح المنتج وأخذ عينة لتقوم بإجراء أي تجربة عليها!  وهذا المقال سيساعدك في معرفة وتحديد إذا كان مكمل البروتين أصلي أم لا قبل شرائه.

اسم العلامة التجارية

قبل أن تفكر في شراء مكمل البروتين لا بد عليك من عمل بحث سريع بأسماء العلامات التجارية الشهيرة والمعروفة، فإن وجدت اسم المكمل الذي ترغب في شرائه غير معروف فالأفضل لك ألا تقوم بشرائه أو في حالة كونك لا تستطيع تحمّل تكلفة شراء منتج شهير ينبغي عليك بالبحث عن آراء المستخدمين في الانترنت عن المكمل المعين قبل شرائه. هنالك مواقع في الانترنت مختصة بتقييم مكملات البروتين فيمكنك إلقاء النظر عليها أيضاً وإن لم تجد اسم العلامة التجارية التي ترغب بشرائها ضمن هذا التقييم فهذا دليل كافي على أن المكمل غير أصلي وغير صالح للاستعمال.

مكونات مكمل البروتين

من الطرق الأخرى التي يمكنك  معرفة درجة جودة المنتج هي النظر إلى المكونات الموجودة في العلبة ومقارنتها بالمكونات المشتركة الموجودة في مكملات البروتين الشهيرة فإن لاحظت شيئاً غريباً كوجود أسماء لعناصر ومواد غذائية ليست موجودة في الغالب في مكملات البروتين فهذا ضوء أحمر يجب التوقف عنده.

أكبر العناصر كمية في مكملات البروتين هو البروتين نفسه فإن وتتراوح نسبة البروتين في هذه المكملات ما بين 15-30 جرام فإن وجدت مكمل يحتوي على 70 جرام من البروتين على سبيل المثال في السكوب الواحد فهذا يعني أن المنتج غير أصلي أو ذو جودة رديئة.

شعار الشركة

يجب أن يحتوي المكمل على شعار الشركة مطبوعاً أو على شكل هولوجرام بالإضافة إلى شريط قفل العلبة والرقم التسلسلي للمنتج فإن وجدت جميع هذه الدلائل فأنت في أمان.

نوع البروتينات

حمض الجلايسين والتاورين من الأحماض الأمينية غير الأساسية والتي يستطيع جسمك انتاجها طبيعياً فعند وجود هذان الحمضان بصورة كبيرة في مكمل البروتين لا يسبب أي ضرر على جسمك ولكن القدر الكبير منهما لن يزيد من فعالية المكمل ككل.

ليس هنالك أسوأ من الشعور الذي ينتابك بعد تناول مكمل بروتين لفترة طويلة بدون الحصول على أي نتائج أو إلأحاق ضرر صحي بجسمك لذلك اتبع القواعد المذكورة في المقال أعلاه لضمان اقتنائك المنتج الأصلي لكي تحصل على النتائج التي تريدها.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area