flag الولايات المتحدة الأمريكية

كيف انزل وزني بسرعة بالمشي

تمرين المشي من التمارين البسيطة والسهلة والتي لا تحتاج إلى أي تحضير أو معدات يمكن ممارستها في أي وقت وأي مكان، المشي له عدد كبير من الفوائد الصحية للجسم، يمكن استخدام المشي في خسارة الوزن بطريقة طبيعية وصحية.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

فوائد المشي للجسم

المشي من التمارين البسيطة والتي تمتاز بكونها تتناسب مع كل الاعمار، كل ما تحتاج إليه هو الخروج والمشي فقط للحصول على كل الفوائد الصحية للمشي

تحسين مستويات الطاقة في الجسم

من اهم مميزات المشي هو أنه وسيلة فعالة لزيادة مستويات الطاقة والنشاط في الجسم، تجربة المشي لمدة قصيرة كل يوم قد يكون له اثر ايجابي على يومك بشكل كامل، يساعد المشي على تحسين تدفق الاكسجين في الجسم بالاضافة إلى زيادة فاعلية بعض الهرمونات في الجسم والتي لها دور في احساس النشاط.

تنظيم مستويات السكر وحساسية الأنسولين

قد يكون المشي من اول النصائح التي يتم تقديمها لمرضى السكري، من المميزات الصحية للمشي هو أنه يساعد على حرق الجلوكوز الزائد في الجسم ويحسن من حساسية الأنسولين وبالتالي يتحكم في مستويات السكر في الدم بشكل كبير.

حرق السعرات الحرارية وحرق الدهون

من الممكن ان يكون الدافع الأساسي لممارسة القليل من المشي يوميا هو انه من التمارين البسيطة التي تحرق السعرات الحرارية، مع الالتزام بنظام غذائي متوازن يكون للمشى فوائد هامة لحرق الدهون وشد الجسم وتقوية العضلات.

تنشيط الدورة الدموية في الجسم

بشكل عام ممارسة أي نشاط حركي بشكل منتظم يساعد على زيادة تدفق الدم والاكسجين في الجسم وتنشيط الدورة الدموية وهو ما له دور كبير في تحسين عمل الأعضاء والعمليات الحيوية في الجسم وسهولة نقل المغذيات والاكسجين إلى كل مكان.

تقوية الجهاز المناعي للجسم

اكتشفت بعض الدراسات التي تم إجراؤها على مجموعة من الأشخاص الملتزمين بممارسة رياضة المشي بشكل منتظم لمدة لا تقل عن نصف ساعة انهم اقل عرضة للاصابة بالأمراض وخصوصا الامراض الموسمية مثل الانفلونزا.

تقوية عضلة القلب وخفض الكوليسترول الضار

ممارسة التمارين الرياضية لها دور في حماية قلبك بشكل مثالي، رياضة المشي من الرياضات البسيطة والتي ينصح بممارستها بشكل منتظم لحماية القلب من الاصابة بالامراض، كما ان ممارسة الانشطة الرياضية له دور في خفض الكوليسترول السيئ أو الضار وهو الذي كلما ارتفعت نسبته في الجسم كلما زادت مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين والأزمات القلبية.

كيف انزل وزني بسرعة بالمشي؟

المشي من التمارين التي تساعد على خسارة الوزن ولكن لكي تستطيع خسارة الوزن بشكل سريع يجب اولا الالتزام بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يحرق الجسم الدهون الزائدة في الجسم عن طريق تناول عدد سعرات حرارية أقل من التي يحرقها الجسم، وعند خفض عدد السعرات الحرارية التي تتناولها بالاضافة إلى رفع معدل حرق الجسم بممارسة المشي سوف تلاحظ نتائج سريعة في معدل خسارة دهون الجسم، يمكنك حساب عدد السعرات الحرارية المناسبة لك لكي تخسر وزنك بطريقة آمنة وطبيعية من خلال حاسبة السعرات الحرارية التالية:

حاسب السعرات الحرارية
 

نصائح قبل ممارسة تمرين المشي

قبل ان تبدأ في ممارسة تمرين المشي تاكد من انك اخترت المكان المناسب لممارسة هذه الرياضة ان يكون مكان آمن وبعيد نسبيا عن خط سير السيارات، إلى جانب أنه يجب ان يكون مع كمية من الماء تكفي المسافة التي سوف تجتازها وذلك لأن الجسم خلال ممارسة أي نشاط بدني يبدأ في التعرق وخسارة الماء وبالتالي يكون أكثر عرضة للجفاف، لذلك من الصحي الحصول على رشفات من الماء بشكل منتظم خلال ممارسة تمرين المشي.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area