flag الولايات المتحدة الأمريكية

كيف تبرز عضلات الكتف؟

عضلات الكتف من أهم العضلات في الجسم والتي يمكن أن يكون من الصعب تضخيمها خصوصا إن كنت طبيعي بشكل كامل، ولكن هناك بعض الطرق والاستراتيجيات التي يمكن من خلالها زيادة حجم الكتف بسرعة. 
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

كيف تبرز عضلات الكتف؟

يمكن أن تمتلك بعض العضلات والأجزاء في الجسم الضعيفة نسبيا، السبب قد يكون وراثي أي من الصعب التحكم فيه بسهولة، وقد يكون سبب يتعلق بنظامك التدريبي أو الغذائي، عضلات الكتف بشكل عام من العضلات التي من الصعب تضخيمها بشكل سهل إن كنت طبيعي، لكن هناك بعض الإرشادات البسيطة التي يمكن من خلالها بناء عضلات كتف قوية وكبيرة الحجم في وقت قياسي.

1-استهداف الكتف من كل الأتجاهات

يجب أن تستهدف الكتف من كل الأتجاهات دائما إن كنت ترغب في إبراز عضلة الكتف بشكل واضح ومثالي، أهمالك لأي جزء من الكتف يسبب عدم التناسق وبروز الكتفين، يتكون الكتف من ثلاثة أجزاء رئيسية وهي الدالية الأمامية، الخلفية، الجانبية.

لكي تستهدف كل أجزاء الكتف يجب أن تمارس تمارين من خلالها تحريك كلتا ذراعيك للأمام وعلى الجانبين وأخيرا للخلف، يجب أن يكون استهدافك للثلاثة أجزاء بشكل متساوي لكي يكون لديك كتف ثلاثي الأبعاد وبارز.

ملحوظة هامة:

الكتف الجانبي هو أقل الأجزاء في الكتف تأثرا بكل التمارين الأخرى كعضلة مساعدة، لذلك دائما ما يكون الضغط والحمل على الكتف الأمامي والخلفي أعلى، لذلك من الأفضل عند استهداف الكتف الجانبي إضافة المزيد من المجموعات مقارنة بالكتف الخلفي والأمامي للحصول على كتف متناسق وبارز بشكل كامل.

2-التنوع في التمارين والتكرارات

يجب أن تحاول دائما عند ممارسة تمرين الكتف التنويع في التمرين، مثلا يجب أن تحاول استهداف نوعين الألياف العضلية للكتف وهي النوع الأول والثاني، هناك نوع سريع الانقباض وهو النوع الذي تستهدفه من خلال تكرارات منخفضة في كل مجموعة، والنوع البطئ وهو الذي يحتاج إلى عدد تكرارات مرتفع، من الجيد إضافة مجموعة دائما في نهاية التمرين باستخدام وزن خفيف مع عدد تكرارات مرتفع للحصول على أفضل النتائج.

3-استخدام الدروب سيت والسوبر سيت

أسلوب الدروب سيت و الدروب سيت من أفضل الأساليب التي يمكن من خلالها زيادة الأحمال وكثافة التمرين وأيضا تغيير الروتين الخاص بك من حين لآخر، من الجيد استخدام هذه الاستراتيجيات بشكل متناوب لإضافة المزيد من الحمل على الكتفين لزيادة حجمها وبروزها سريعا.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area