الولايات المتحدة الأمريكية

كيف تتخلص من الوزن بدون رياضة

إذا لم تتمكن من التدريب والنهوض من أجل الذهاب للجيم والعمل الشاق فاستخدم هذه الحيل والتكتيكات البسيطة لكي تتخلص من الدهون المتراكمة لديك بدون أي تمرينات.
2 دقائق قراءة
شارك المقال على :

لقد اعتدنا جميعاً على الطريقة الشائعة للتخلص من الوزن وهي النزول للجيم أو صالات الألعاب الرياضية وليس هناك شك في أن الجمع بين إتباع نظام غذائي جيد وممارسة التمارين هي أفضل وسيلة للحصول على نتائج جيدة خلال مسيرتك في حرق الدهون.

ولكن ماذا لو كنت غير قادر على ممارسة الرياضة لسبب ما؟ 

ربما تكون هناك بعض المشاكل أو الظروف التي تمنعك من الرياضة وقد تيأس من فقدان الوزن بسبب هذا الأمر، لا تقلق سنحاول أن نقدم إليك بعض النصائح التي سوف تساعدك على فقدان الوزن وأنت في منزلك بدون النزول لصالات الألعاب الرياضية.

فكل ما عليك فعله هو الحفاظ على جسمك في حالة عجز من السعرات الحرارية وهذا ببساطة معناه أن تتناول كميات سعرات حرارية أقل من التي تستهلكها خلال اليوم، ولا تقلق فحتى بدون نشاط طوال اليوم جسمك يحرق سعرات حرارية في كل دقيقة حتى أثناء راحتك في السرير، فإن جسمك يحرق الطاقة لإبقائك على قيد الحياة. أحد الأسباب التي تجعلنا نحتاج إلى تناول الكثير من الطعام هو أننا مخلوقات ذوات الدم الحار تحتاج أجسامنا للغذاء للحفاظ على درجة حرارة ثابتة، وذلك عن طريق حرق الطاقة وجسمك يحتاج لحرق الطاقة من أجل أي عملية حيوية يتم به مثل التنفس والهضم وغيرها من العمليات الحيوية.

وعدد السعرات الحرارية اللازمة للحفاظ على عمل الجسم في وقت الراحة هو معدل الأيض الأساسي (BMR) فإذا كنت تستهلك سعرات حرارية أقل من BMR فإنك سوف تفقد وزنك حتى لو بدون تدريب. 

حاسب السعرات الحرارية
 

ومن أجل حرق الدهون بدون تدريب فإن لديك خياران وهما إما تقليل معدل السعرات الحرارية التي تتناولها أو زيادة معدل الأيض لديك.

التقليل من السعرات الحرارية

نعلم جميعاً أننا إذا قمنا بالتحكم في نظامنا الغذائي فسوف نستهلك سعرات حرارية أقل وبالتالي نخسر الوزن، ولكن هناك تحدي يجب أن تكسبه أنت وهو عدم تلبية رغبتك في تناول السكريات والنشويات.

ومن أجل حل هذه المشكلة يمكنك التخلص من كل الأطعمة المصنعة مثل: الخبز والبطاطا والأرز والأطعمة الحلوى أو السكرية. ثم إملأ مطبخك بالأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه ومنتجات البروتين الجيدة مثل البيض والأسماك والدجاج واللحم الصافي من الدهن.

وسوف تكون النتيجة هي تناول وجبات تجعلك تشعر بالشبع دون أي قلق حيال تناولك للمزيد من السعرات الحرارية.

زيادة معدل الأيض

عندما تزيد من معدل الأيض فإنك تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية بشكل طبيعي ولكن كيف يمكنك فعل هذا الأمر؟

هناك طريقة سهلة للبدء وهي تناول المزيد من الأسماك وبهذه الطريقة تحصل على المزيد من تلك الأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي تعد جيدة جداً لزيادة معدل الأيض لديك أو يمكنك تناول حبوب أوميغا 3 فهي توازن السكر في الدم وتقلل من الإلتهابات ويمكنك أيضًا تجربة زيت بذور الكتان أو الجوز.

ويمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر أيضاً في زيادة معدل الأيض لديك، حيث أظهرت الأبحاث الحديثة أن العنصر النشط في الشاي الأخضر وهو الكاتشين يسرع من عملية التمثيل الغذائي بشكل ملحوظ ويعمل عن طريق تحسين أكسدة الدهون وبالتالي تسريع حرق السعرات الحرارية.

وكانت هذه بعض النصائح التي سوف تساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة لديك دون الحاجة إلى صالات الجيم أو النزول إلى الصالات الرياضية.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area