الولايات المتحدة الأمريكية

نصائح للحصول على عضلات ساق أكبر

أكثر العبارات شيوعاً بين مبتدئين لعبة كمال الأجسام هي أنهم لا يحبون تمارين الأرجل، حيث أنها متعبة وعضلات الأرجل هي أقل العضلات جمالاً خاصةً انه يتم تغطيتها ولا تظهر غالباً، ولكنها في الواقع من أكثر عضلات الجسم أهمية
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

تعتبر عضلات الرجلين من أكثر العضلات أهمية للاعب كمال الأجسام لأن تدريبها وتقويتها يزيد من إفراز هرمونات النمو والتيستوستيرون في الجسم بالكامل، واليوم أحضرنا إليك أهم النصائح التي قد تساعدك في الحصول على عضلات أرجل أضخم وأفضل بكثير.

لا تتمرن تمارين فرد وثني الساقين على الأجهزة بأوزان ثقيلة

لم تصمم أجسامنا لِثني الركبتين بهذه الطريقة وعند تمرنك هذه التمارين بأوزان ثقيلة فإنك قد تعرض نفسك لمشاكل هيكلية مثل إلتهاب الأوتار أو الإختلال العضلي وهذه التمارين أيضاً لن تعطيك ضخامة عضلية كما تتخيل، لذا يفضل أن تتمرن تمرين القرفصاء والرفعة المميتة للرجل الخلفي فهي أفضل بكثير إذا مرنتها بأوزان ثقيلة ويجب عليك أيضاً أن لا تتخلى عن الأداء الصحيح أبداً.

تمرين الرجل الضعيفة على حدى حتى تحقق التوازن

كل شخص تقريباً إما يهتم بالساق اليسار أو اليمين، وبالتالي فإن أحد جانبي الجسم يكون أقوى من الجسم الآخر، لذلك يجب عليك أن تضف تمرينات فردية في نظامك التدريبي وبالتالي زيادة قوة الساق الضعيفة وتحقق التوازن في جسمك.

لا تنسى العضلات الجانبية الخارجية والداخلية

معظم المتدربين يهملون عضلات الفخذ الخارجية والداخلية، وهذه العضلات ذات اهمية كبيرة من أجل تحقيق التوازن والإستقرار، وبدون هذه العضلات سوف تصبح باقي تمارين الساقين ذات فائدة أقل وربما تكون أكثر خطورة عليك، لذلك يفضل أداء تمارين عضلات الساق الخارجية والداخلية كجزء من الإحماء قبل تمارين القرفصاء ورفع الأثقال.

التسخين بشكل صحيح

الجري وركوب الدراجة وغيرها من تمارين الكارديو لا تكفي إطلاقاً لتسخين الساقين بشكل صحيح، لذا يجب عليك التسخين بتمارين الكارديو لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق ثم بداية التسخين بِتمارين الساق بأوزان خفيفة او من دون أوزان أو ممارسة بعض التمارين السويدية للساق.

استخدام تمارين العزل

يجب عليك إستخدام بعض تمارين العزل في نهاية التمرين مثل leg extension و leg curl ، ولكن لا ينبغي عليك وضع أوزان ثقيلة فقط أوزان خفيفة مع عدد كبير من التكرارات حتى تتجنب حدوث أي مشاكل في الركبتين .

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area