flag الولايات المتحدة الأمريكية

كيف تصبح لاعب فيزيك

الحلم يبدأ بمعرفة الخطوات الرئيسية لتحقيقه، لكي تصبح لاعب فيزيك محترف يمكنك تحقيق ذلك من خلال مجموعة خطوات التزم بها كل محترفي كمال الأجسام ولاعبي الفيزيك للوصول إلى المستوى الحالي لهم والمشاركة وتحقيق المراكز في أعلى البطولات العالمية. 
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

كيف تصبح لاعب فيزيك؟

عندما تتغير نظرتك من ممارسة تمارين المقاومة في صالة الجيم من مجرد رياضة للحفاظ على الصحة العامة والحصول على بعض العضلات الجذابة إلى النظر إلى الأبطال في مجال كمال الأجسام حينها يجب أن تبدأ في التخطيط بشكل منطقي لمعرفة ما هي الخطوات الصحيحة لكي تصبح لاعب كمال أجسام ولاعب فيزيك محترف.

1-الاستعانة بمدرب خبير

هناك فرق كبير بين لاعب كمال الأجسام الذي لا يرغب في التنافس وتحقيق أي بطولات وبين من يرغب في الوقوف على مسرح للاستعراض والمنافسة بين عدد من المحترفين، الخطوة الأولى لكي تصبح لاعب فيزيك محترف هي أن تحاول الأستعانة بمدرب خبير لكي يساعدك في أدق التفاصيل وأهمها في التمرين وأيضا التغذية لكي تصل إلى أفضل مستوى لك يؤهلك لأن تكون مشارك ومنافس في أي بطولة فيزيك في كمال الأجسام.

2-خفض نسبة دهون الجسم

من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها إن كنت تريد الأحتراف وتصبح لاعب فيزيك هي أن تخفض نسبة دهونك إلى أقل نسبة ممكنة، النسبة التي يصل إليها المحترفين مختلفة تماما عن النسبة التي يصل إليها شخص عادي يريد أن يعيش حياة طبيعية.

من الأفضل إن كنت ترغب أن تصل إلى مستوى لاعب الفيزيك أن تخفض نسبة دهون بين 5-8% وذلك لكي تظهر كل تفاصيل الجسم بشكل واضح وتكون جاهز للمنافسة في المسابقات الخاصة بالفيزيك وكمال الأجسام.

3-المشاركة في البطولات المحلية

الخطوة الأولى التي بدأ بها كل لاعبي الفيزيك وكمال الأجسام المحترفين هي المشاركة في البطولات المحلية، يمكن  تكون البطولات المحلية هي طريق البداية لك لكي تحدد ما إن كنت سوف تستمر في عالم كمال الأجسام الأحترافي أم لا، كما أنها تعرفك على عالم كمال الأجسام والمسابقات بشكل قريب بدلا من الأعتماد فقط على المشاهدة من بعيد، وتحدد مستواك الحالي وما هي الخطوات القادمة لك في كمال الأجسام.

4-جذب الرعاية في كمال الأجسام

محاولة جذب الرعاة هي واحدة من أهم الخطوات لكي تكون لاعب فيزيك محترف وتتقدم بعدد كبير من الخطوات لتحقيق حلمك في هذا المجال، الرعاة في كمال الأجسام هم مجموعة من المستثمرين يمكن أن يوفروا لك كل الإمكانيات المادية التي تحتاج اليها لكي تصل إلى أعلى البطولات العالمية في مجال كمال الأجسام والفيزيك، الخطوة الأهم لكي تقوم بعرض نفسك للرعاة هي المشاركات المتكررة في المسابقات المحلية لكمال الأجسام ومحاولة دائما تحسين مستواك الحالي لكي تكون جاذب للرعاة، بعد الحصول على الرعاية سوف تركز بشكل كامل في مجال كمال الأجسام بدلا من التركيز على أي عمل آخر بجانب الرياضة ليوفر لك احتياجاتك الأساسية.

5-التدريب على الوضعيات الأساسية لكمال الأجسام

من الخطوات الهامة جدا لكي تكون لاعب فيزيك وتستطيع لفت الانتباه هو أن تعمل على إظهار مستواك الحالي للجميع، تذكر أن رياضة كمال الأجسام هي رياضة استعراضية يجب أن تتمرن على قدرتك في عرض تفاصيل جسمك والعضلات دائما، إهمالك جزء الوضعيات في كمال الأجسام لن يجعلك تحقق مكاسب كبيرة في البطولات التي تشترك بها، تعلم الوضعيات الأساسية يمكن أن يكون صعب ويحتاج إلى شخص خبير يقوم بتعليمك الطرق الصحيحة للوضعيات المناسبة لكي تظهر عضلاتك بشكل مثالي وتصبح جاهز لمسرح بطولات الفيزيك.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area