flag الولايات المتحدة الأمريكية

لماذا يجب ان تضيف الزنجبيل الى نظامك الغذائي

من أفضل الإضافات التي من الممكن الاستعانة بها في نظامك الغذائي اليومي هي الزنجبيل، يحتوي الزنجبيل على عدد كبير من مضادات الاكسدة بجانب الفيتامينات والمعادن مما يجعله من المشروبات الطبيعية المميزة بما يقدمه لك من فوائد عديدة.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

1- يحسن من عملية الهضم في الدايت

من أكثر المشاكل التي تكون مصاحبة لأي نظام غذائي وخصوصا أنظمة التخسيس هي مشكلة الهضم والإمساك الشديد والتي تنتج في العادة بسبب نقص الليونة أو الألياف في الطعام، ولكن بمجرد حصولك على كوب من الزنجبيل سوف يساعد بشكل كبير على تحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء ويقاوم مشاكل انتفاخ البطن ويساعد على تهدئة الجهاز الهضمي.

2- يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية

دائما ما يقال ان الزنجبيل هو عامل مساعد لكي تخسر الوزن، من الأمور الخاطئة الاعتقاد ان الزنجبيل هو عامل كبير في عملية حرق الدهون، ولكن قد يكون مساعد، ويعود السبب إلى أن بمجرد تناول كوب من الزنجبيل سوف تلاحظ ارتفاع حرارة الجسم بشكل كبير وهو ما يساعدك في عملية التدفئة ان كنت تواجه مشكلة البرد أو تسكن في مكان بارد جدا، وبالتالي يقوم الجسم حينها باستهلاك المزيد من السعرات الحرارية مما يساهم بشكل طفيف في زيادة معدلات خسارة الوزن.

3- يعالج مشكلة الغثيان والدوخة

من أفضل الوسائل التي يتم توظيف فيها الزنجبيل هو أنه مفيد في حل مشكلة الغثيان والدوخة التي من الممكن أن تظهر بشكل كبير في بداية التزامك بنظام غذائي جديد على الجسم، ولكن الأهم من ذلك هو استخدام الزنجبيل في مراحل الحمل لدى النساء لمقاومة اثار الحمل والتي تتمثل بشكل كبير في الشعور بالغثيان والدوخة.

4- يحسن من الدورة الدموية في الجسم

من أبرز فوائد الزنجبيل في أي نظام غذائي هو أنه يعمل على تحسين حركة الدماء في الجسم، والدورة الدموية هي التي تتحكم في أغلب وظائف الجسم إن كنت تواجه مشكلة في الدورة الدموية فسوف تتأثر بذلك العديد من الوظائف ومن ابرزها البناء العضلي للاعبي كمال الاجسام، لذلك يمكن استخدام الزنجبيل لكي تواجه مشاكل عدم انتظام الدورة الدموية في الجسم ومنع تكتل الدم وايضا مكافحة أمراض مثل الجلطة وتصلب الشرايين.

5- الزنجبيل من أفضل مضادات الالتهاب

أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث التي أجريت على الزنجبيل انه من افضل مضادات الالتهابات في الجسم ويساعد على علاج العديد من المشاكل مثل التهاب المفاصل ومشاكل العظام فلهو آثار قوية وفعالة جدا وقد تم استخدام الزنجبيل في العديد من العلاجات الدوائية لهذا الغرض.

6- يعالج نزلات البرد والسعال

يحتوي الزنجبيل على مجموعة من الفيتامينات والمعادن ويساعد على تنظيف الرئتين من المخاط الذي يسبب ضيق التنفس خلال الإصابة بأمراض البرد والسعال ولذلك يعتبر حل ممتاز لعلاج البرد.

ما هي الطريقة الصحيحة لإستخدام الزنجبيل في النظام الغذائي؟

هناك مشكلة يقع بها العديد من الاشخاص عند سماع فوائد الزنجبيل وخصوصا عند الذهاب وراء شائعات انه حل سحري لحرق الدهون وهي الاستخدام المفرط للزنجبيل والتي قد تسبب آثار سلبية للمعدة والجسم، يجب أن يكون الاستخدام في حدود المعقول وان تكون الكميات بدون مبالغة، ويتم غلي الماء واضافة ملعقة صغيرة فقط من الزنجبيل ويمكن اضافة القليل من حمض الليمون، ومن الممكن ايضا ان يتم استخدام الزنجبيل الطازج كا نوع من التوابل مع الأطباق الرئيسية والوجبات.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area