flag الولايات المتحدة الأمريكية

ماس جينر لزيادة الوزن

مكملات الماس جينر هي الحل المثالي للتخلص من مشكلة النحافة وتسريع بناء العضلات في وقت قياسي، فما هي مكملات الماس جينر وما هي النتائج التي تتوقعها عند استخدامها في نظامك الغذائي؟. 
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

ما هي مكملات ماس جينر لزيادة الوزن؟

مكملات ماس جينر لزيادة الوزن هي أحد أنواع المكملات الغذائية المخصصة لمن يعاني من مشكلة النحافة، هؤلاء الأشخاص تكون لديهم مشكلة في بناء العضلات بسبب ارتفاع معدلات الأيض الغذائي لديهم مما يجعل من عملية بناء العضلات وتخليق البروتين العضلي أصعب بسبب عدم وجود فائض من الطاقة بسهولة مقارنة بمن لديه معدل تمثيل غذائي معتدل، وبالتأكيد يكون أغلب النحفاء لديهم مشكلة ضعف الشهية وبالتالي عدم القدرة على تناول الوجبات اليومية بشكل كامل.

فوائد مكملات ماس جينر لزيادة الوزن

هناك مجموعة من الفوائد التي يمكن أن تعطي ميزة لأي شخص يعاني من النحافة ويرغب في زيادة الوزن وبناء العضلات بسرعة عند استخدام مكملات ماس جينر.

1-تمد الجسم بالطاقة

من أهم مميزات الماس جينر مقارنة بأي نوع من المكملات الأخرى هو أنها لا تحتوي فقط على البروتين ولكن تحتوي أيضا على عدد كبير من السعرات الحرارية الناتجة عن كمية الكربوهيدرات في المكمل، يمكن أن تصل نسبة الكربوهيدرات في مكملات الجينر إلى 250 جرام لكل جرعة وعدد سعرات يصل إلى أكثر من 1200 سعر حراري، بالتالي تناول سكوب واحد فقط من مكملات الجينر يمد الجسم بكمية كبيرة من الطاقة لسد جزء من حاجته اليومية.

2-بناء العضلات بسرعة

تحتوي كل مكملات الماس جينر لزيادة الوزن على نسبة كبيرة من البروتين تتراوح بين 40-80 جرام بروتين لكل جرعة، وبالتالي توفر لمن يعاني من النحافة وبطأ في بناء العضلات سرعة كبيرة في نمو العضلات بسبب كمية البروتين في الجرعة الواحدة، لذلك مع برنامج تدريبي مناسب لك يمكن بناء كمية كبيرة من العضلات وزيادة الوزن في وقت قياسي.

3-تحتوي على الفيتامينات والمعادن

أصبحت أغلب منتجات الجينر لزيادة الوزن في وقتنا الحالي تحتوي على نسب كبيرة من المغذيات الصغيرة والتي لا تقل أهمية عن المغذيات الكبيرة مثل البروتين والكربوهيدرات، المغذيات الصغيرة تشمل الفيتامينات والمعادن وهي التي لها أهمية بالغة للجسم وقد تؤثر أيضا على بناء العضلات وعلى الأداء التدريبي، لذلك يمكن من خلال سكوب واحد من مكمل الجينر الحصول على قدر كبير من أحتياجك اليومي من الفيتامينات والمعادن وبالتالي تجنب احتمالية نقص أي منها في نظامك اليومي.

4-تحتوي على الكرياتين لزيادة الوزن

قد لا تكون كل مكملات الماس جينر غنية بالكرياتين، ولكن هناك بعض منها يمتاز بأنه يحتوي على الكرياتين أيضا لدعم عملية بناء العضلات وزيادة سرعة التطور، الكرياتين مهم لزيادة إنتاج مادة ATP وهي التي تخزن في العضلات ويتم استخدامها كمصدر للطاقة أثناء التمرين، عند استخدام الكرياتين في نظامك اليومي بمعدل 3-5 جرام سوف تلاحظ تطور كبير في أوزانك وأدائك خلال التمرين، لذلك من الجيد عند شراء ماس جينر أختيار نوع يحتوي على الكرياتين، أو يمكن شراء الكرياتين بشكل منفصل واستخدامه مع الماس جينر للحصول على أفضل نتيجة للتضخيم العضلي.

أفضل ماس جينر لزيادة الوزن

عند أختيار أفضل نوع ماس جينر لزيادة الوزن ستواجه حيرة خصوصا إن كانت المرة الأولى لك لشراء أحد هذه المكملات، ولكن يجب أولا التركيز على أسم شركة موثوق منها بشكل كافي وقديمة في سوق المكملات مثل شركة optimum nutrition والتي تقدم منتج جينر مثل السيرياس ماس وتعتبر من أكثر الشركات الموثوقة وأعلاها جودة.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area