الولايات المتحدة الأمريكية
أصبح لدينا الميزان الذكي، يخبرك بأدق تفاصيل جسمك التفاصيل

ماهو أسرع بروتين في الامتصاص

تختلف مصادر الأطعمة التي يأتي منها البروتين وتختلف أيضاً مكملات البروتين في أنواعها وسرعة امتصاصها بواسطة جسمك، وسنتعرض في هذا المقال على أنواع البروتين وأيهما أسرع امتصاصاً.
4 دقائق قراءة
شارك المقال على :

السرعة في الأداء، السرعة في التنظيم، والسرعة في النتائج! لتحقيق هذه السرعات لا بد عليك من مد جسمك بروتين سريع الامتصاص لكي تقوم بمد جسمك بأهم عنصر غذائي لبناء العضلات وهو البروتين.

ألواح البروتين

قد لا يسعفك الوقت دائماً في تحضير وجبة أو حتى تحضير مخفوق للبروتين بعد الانتهاء من جلسة رفع أثقال مجهدة، فيكون أفضل خيار لك في هذه الحالة هو ألواح بدائل الطعام (ألواح البروتين). تتكون معظم هذه الألواح في تركيبها من البروتين والكربوهيدرات بالإضافة لبعض الدهون مما يجعل منها وجبة خفيفة تمدك بالبروتين الذي تحتاجه عضلاتك خلال اليوم سواء كنت في طريق ذهابك للعمل أو في أو وقت آخر تكون فيه على عجلة من أمرك. ألواح البروتين هذه أقل سرعة امتصاص من مخفوقات البروتين الأخرى لذلك لا يعد هذا النوع من مصادر البروتين خياراً ناجحا كوجبة ما بعد التمرين.

واي بروتين

الواي بروتين يعد من أكثر أنواع البروتين فعالية في نمو وتحفيز بناء عضلاتك قبل وبعد جلسات رفع الأثقال التي تقوم بممارستها في النادي الرياضي. أفضل أنواع الواي بروتين المتوفرة في الأسواق حاليا هي واي بروتين ايزوليت بالإضافة إلى واي بروتين هيدرولوزيت وهما أكثر أنواع البروتين صفاء ونقاء حيث يتم امتصاصها بواسطة جسمك بسرعة كبيرة مباشرة نحو عضلاتك. يتوافر أيضاً واي بروتين كونسيتيريت الذي يحتوي على كميات أكبر من الكربوهيدرات والدهون مما يقلل من سرعة تفكك جزيئاته وهضمه بواسطة جسمك.

بروتين الكاسين

قد يكون الواي بروتين سريعاً في امتصاصه من قبل عضلاتك ولكن هنالك أوقات يحتاج فيها جسمك إلى مصدر بروتين بطيء الامتصاص، وهنا يأتي دور بروتين الكاسين. ويعتبر هذا النوع مثالياً لتناوله قبل النوم حيث يقوم بمد جسمك بدفعات متفاوتة زمنياً من الأحماض الأمينية الأساسية طوال فترة نومك والتي يكون جسمك فيها في حالة صيام تام.

بروتين اللحم

نعم، إنه تماماً كما يحمله اسمه من المعنى فهذا البروتين يتم تصنيعه واستخراجه من لحم البقر ويتميز بسرعة امتصاصه العالية ويمكن حتى استبدال الواي بروتين به في حال عدم توفره.

 

هنالك العديد من أنواع البروتين عالية السرعة في الامتصاص وعلى رأسهم الواي بروتين بأنواعه، ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة لضخامة عضلاتك يمكنك أن تنوّع في استخدام هذه الأنواع حتى ترى بنفسك أيهم يعطيك أفضل النتائج التي ترضيك.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area