flag الولايات المتحدة الأمريكية

متى تظهر نتائج تمارين الكارديو

تمارين الكارديو أحد التمارين الرياضية الرياضية التي يتم استخدامها عادة لخسارة الوزن ولكن متى تبدأ فعليا نتائج تمارين الكارديو في الظهور على الجسم؟.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

تأثير تمارين الكارديو على الجسم

يجب معرفة أن تمارين الكارديو من التمارين التي يتم ممارستها في الأساس بهدف رفع معدل نبضات القلب إلى حد معين وبالتالي يبدأ الجسم حينها في حرق السعرات الحرارية، تبدأ عملية حرق السعرات الحرارية عن طريق البدء في حرق الجليكوجين المخزن في الكبد والعضلات والذي بعد أن ينتهي تماما يبدأ الجسم على الفور في استهلاك الدهون المخزنة في الخلايا الدهنية، غالبا يهدف أغلب الممارسين للكارديو إلى الوصول إلى هذة المرحلة للتخلص من الوزن الزائد على الرغم من أن الكارديو وفي الأساس له عدة فوائد أخرى منها تحسين صحة القلب واللياقة البدنية وتحسين مستويات السكر وتحسين قدرة الجسم على استخدام كميات أكبر من الأكسجين.

متى تظهر نتائج تمارين الكارديو؟

عندما تمارس الكارديو للمرة الأولى غالبا سوف تلاحظ انخفاض الوزن بشكل ملحوظ ويعود السبب إلى انخفاض الوزن بهذا الشكل هو أن الكارديو من أهم الطرق التي تساعد على التخلص من كمية الماء المخزنة في الجسم والسوائل الزائدة والتي غالبا ما تكون مخزنة بسبب العادات اليومية الخاطئة أو عدم شرب ما يكفي من الماء أو تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم والكربوهيدرات.

مع أول جولة لك من الكارديو سوف تلاحظ أن وزنك انخفض ولكن في الواقع هذة النسبة ليست نسبة من الدهون ولكن هي مجرد ماء تم اختزانه وفقدتة بشكل سريع بعد ممارسة تمارين الكارديو.

ملحوظة هامة:

في حالة إن كنت تلتزم بنظام غذائي ستلاحظ أن هذة العملية أصبحت أسرع بكثير على عكس إن لم تكن ملتزم بنظام غذائي في الأساس.

 لكي تظهر نتائج تمارين الكارديو على نسبة دهون الجسم يحتاج الأمر إلى المزيد من الوقت وأيضا عدة عوامل جانبية منها طبيعة نظامك الغذائي وأيضا عجز السعرات اليومي الخاص بك لأنة المتحكم الرئيسي في كميات الدهون التي يمكن أن تخسرها.

في النهاية الكارديو لا يعتبر هو الأساس في خسارة الوزن ولكن هو مجرد عامل مساعد، يمكن خلال تمرين واحد من الكارديو في المتوسط حرق 200 إلى 500 سعر حراري وهي نسبة قليلة جدا لا يمكنها أن تؤثر على معدلات الوزن بشكل ملحوظ إن لم تكن في الأساس ملتزم بنظام غذائي به عجز من السعرات الحرارية.

إذا تختلف النتائج التي يمكن أن تحصل عليها من الكارديو حسب طبيعة يومك بشكل كامل وطبيعة نظامك الغذائي ومعدل النشاط اليومي، عادة سوف تلاحظ نتائج في خلال أسبوع و ستلاحظ انخفاض في الوزن.

ملحوظة هامة:

للحصول على أفضل النتائج يجب حساب احتياجك اليومي من البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية والسعرات الحرارية التي تحتاج إليها لخسارة الوزن، يمكنك استخدام الحاسبة التالية لمعرفة احتياجك اليومي والحصول على نتائج أسرع مع ممارسة تمارين الكارديو:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين
 

كم مرة يجب ممارسة تمارين الكارديو

يجب عدم المبالغة في ممارسة تمارين الكارديو وأن تضع جدول مناسب لك تستطيع الاستمرار عليه لفترة طويلة، من الأفضل أن تمارس تمارين الكارديو من ثلاثة إلى خمسة مرات أسبوعيا كحد أقصى وأن تكون الجولة التدريبية بين 20 إلى 30 دقيقة ويمكنك اختيار نوع الكارديو المناسب لك مثل الركض أو المشي السريع أو ركوب الدراجة الهوائية أو صعود الدرج.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area