flag الولايات المتحدة الأمريكية

مشروب لعلاج النحافة

علاج مشكلة النحافة يحتاج في الأساس إلى نظام غذائي متوازن يحتوي على مجموعة من الأطعمة التي يمكنها أن تساهم بشكل مثالي في اكتساب الوزن بشكل سريع، ولكن دائما ما يجد البعض أن المشروبات أسهل نسبيا من تناول الطعام، فما هي أفضل المشروبات لعلاج النحافة.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

مشروب لعلاج النحافة

بالطبع لن تكون المشروبات وحدها كافية لاكتساب الوزن ولكن يمكنها أن تكون أحد العوامل الفعالة والمؤثرة إلى حد كبير داخل نظامك الغذائي للمساعدة على اكتساب الوزن بشكل أسرع، هناك مجموعة من المشروبات التي نرشحها لك للتخلص من النحافة.

1- عصير الأفوكادو بالحليب

الأفوكادو من أفضل أنواع الفاكهة التي يمكنك تناولها في أي نظام غذائي، يحتوي الأفوكادو على نسبة مرتفعة من الدهون الصحية والتي تجعل منه فاكهة مرتفعة السعرات الحرارية بشكل صحي، يمكن تناول الأفوكادو أما طازج أو عن طريق تحضير مشروب الأفوكادو مع الحليب للحصول على أفضل النتائج في التخلص من النحافة.

2- الشيكولاتة مع المكسرات

دائما ينصح بتناول الشيكولاتة للتخلص من النحافة لأنها مرتفعة من ناحية السعرات الحرارية، إلى جانب ذلك يعتبر الكاكاو من أفضل الأطعمة الصحية للجسم ويحتوي على مجموعة مميزة من المعادن مثل المغنسيوم والحديد والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على الدهون الصحية والكربوهيدرات، يمكن تحضير مشروب الشيكولاتة مع إضافة المكسرات مثل الفول السوداني أو البندق للحصول على مشروب عالي السعرات الحرارية للتخلص من النحافة.

3- الشوفان بالموز

من أفضل أنواع الكربوهيدرات التي يمكن أن تضيفها إلى نظامك الغذائي اليومي هو الشوفان، يحتوي الشوفان على كربوهيدرات معقدة أي أنها بطيئة الامتصاص مما يضمن للجسم وافرة من الطاقة لفترات طويلة، كما أن الشوفان يمتاز بأنه غني بالسعرات والألياف إلى جانب مجموعة هامة من المعادن والفيتامينات والدهون الصحية، من المشروبات السحرية الفعالة للتخلص من النحافة هو الموز مع الشوفان، يحتوي الموز أيضا على كمية كبيرة من الطاقة إلى جانب معادن هامة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، يمكنك خلط الشوفان المطحون مع الموز وإضافة الكاكو أو المكسرات للحصول على أفضل النتائج.

4- مشروب البروتين

من أفضل المشروبات التي يمكن أن تضيفها إلى نظامك لاكتساب الوزن وخصوصا أن كنت تمارس التمارين الرياضية هو مشروب البروتين، يحتوي مشروب البروتين على نسبة مرتفعة من البروتين تتراوح بين 80-90%، يفضل دائما لمن يواجه مشكلة النحافة استخدام مشروبات البروتين عالية السعرات أو الكربوهيدرات والتي تحتوي على 80% من البروتين، يمكن استخدام مسحوق البروتين بعدة طرق مثل إضافتها إلى الكاكاو أو إضافة المكسرات أو عصير الفاكهة إليه حسب الرغبة.

نصيحة هامة:

حتى وإن كنت ترغب في اكتساب الوزن والتخلص من النحافة يجب التركيز جيدا على مكونات المشروب المستخدم خصوصا أن كنت تعتمد على مشروبات جاهزة أو معلبة، يجب أن لا تحتوي على أي من السكريات الصناعية مثل السكر الأبيض ويفضل أن تكون محلاه عن طريق العسل الأبيض، إلى جانب أنه يجب أيضا تجنب المشروبات التي تحتوي على أي من الدهون المتحولة أو الزيوت المهدرجة.

الكمية المناسبة من مشروبات علاج النحافة

يجب أن تكون الكمية اليومية التي تتناولها من المشروبات الخاصة بالنحافة محسوبة بشكل جيد بناء على عدد السعرات الحرارية المتاحة لك لكي يكون هناك توازن في نظامك، كما يجب عدم الإفراط في شرب هذه المشروبات والاعتماد عليها وحدها في نظامك للتخلص من النحافة ويجب دمجها إلى الوجبات الأساسية في نظامك مثل الدجاج والأرز واللحوم والبيض.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area