flag الولايات المتحدة الأمريكية

معدل حرق السعرات الحرارية في المشي

المشي هو أحد أنواع تمارين الكارديو الخفيفة التي يمكن ممارستها في أي مكان ويمكن استخدامها لحرق الدهون، فما هو عدد السعرات المحروقة خلال المشي؟.
4 دقائق قراءة
شارك المقال على :

معدل حرق السعرات الحرارية في المشي

إن كنت تسأل عن عدد السعرات الحرارية المحروقة في تمرين المشي غالبا هدفك هو خسارة الدهون عن طريق ممارسة المشي، من ناحية السعرات الحرارية يجب في البداية معرفة أن عدد السعرات التي يتم حرقها في أي نوع من النشاط البدني لا يمكن أن يوحد على كل الأشخاص لأن هناك عدة عوامل يمكن أن تؤثر على عدد السعرات الحرارية التي يتم أستهلاكها في أي نشاط بدني ومنها:

1- وزن الجسم

كلما زاد وزن الشخص كلما زادت عدد السعرات الحرارية التي تقوم باستهلاكها في أداء أي نشاط بدني لأن كل شيء يصبح أصعب وبالتالي تستهلك كمية أكبر من الطاقة.

2- شدة النشاط البدني

إن كان هناك شخصين يقومان بنفس التمرين ونفس المدة الزمنية ولكن هناك شخص يقوم بالتمرين بشدة أعلى من ناحية السرعة أو قوة التمرين فمن المؤكد أن هذا الشخص سوف يحرق عدد أكبر من السعرات الحرارية لذلك تحديد الشدة هو أمر هام جدا لتحديد عدد السعرات الحرارية المستهلك في كل نشاط تقوم به.

3- نسبة الدهون ونسبة العضلات في الجسم

تساهم نسبة الدهون ونسبة العضلات في الجسم لكل شخص في معدلات الحرق بشكل عام أو بما يسمى BMR لذلك غالبا من يمتلك كتلة أكبر من العضلات سوف يستهلك عدد أكبر من السعرات الحرارية في أي نشاط بدني يقوم به على مدار اليوم.

حساب عدد السعرات الحرارية المحروقة في المشي

بشكل تقريبي يتم حرق حوالي 100 سعر حراري لكل ميل من المشي لشخص يزن 180 رطل ولكن لا تعتبر هذة النسبة دقيقة لأنه تم تعميمها على كل الأشخاص، لحسن الحظ يمكن استخدام الحاسبة الرياضية لحساب عدد السعرات المحروقة في كل نشاط بدني ومنها المشي وأيضا تحديد شدة التمرين ووزنك الحالي لمعرفة السعرات الحرارية المحروقة بشكل تقريبي خلال المشي.

حاسبة السعرات الحرارية التي تحرق في كل نشاط
 

زيادة حرق السعرات الحرارية خلال المشي

إن كنت تبحث عن طريقة لزيادة معدلات حرق السعرات الحرارية خلال ممارسة تمرين المشي الطريقة الأفضل على الإطلاق هي زيادة سرعة المشي أو الهرولة، من الممكن أيضا أستخدام أسلوب HIIT في المشي وهو من أفضل الأساليب التي ترفع من نبضات القلب إلى حد كبير وتزيد من حرق السعرات الحرارية، الطريقة الصحيحة لأداء تمرين المشي باسلوب HIIT هو زيادة السرعة بشكل كبير جدا لمدة ثواني ومن ثم خفض السرعة من جديد لمدة ثواني أخرى وتكرار هذه العملية طوال جلسة المشي الخاصة بك وستلاحظ أن معدل نبضات القلب أرتفع إلى حد كبير جدا مقارنة بالطريقة التقليدية لممارسة المشي على وتيرة واحدة ثابتة طوال فترة التمرين.

ملحوظة هامة:

لكي تستطيع خسارة واحد كيلوغرام من الوزن تحتاج إلى حرق ما يقرب 7700 سعر حراري لذلك يجب حساب السعرات الحرارية بشكل جيد سواء التي تستهلكها خلال تمرين المشي أو التي تتناولها من خلال الطعام، لكي تستطيع تحديد عدد السعرات المناسب لك في النهاية لحرق الدهون بشكل مثالي يمكنك أستخدام الحاسبة الرياضية التالية لحساب عدد السعرات الحرارية المناسبة لخسارة الوزن مع ممارسة تمارين المشي:

حاسب السعرات الحرارية

مصدر الصور

 

إعلان
خبير التغذية (محمود عزّت)
حاصل على شهادة المدرب الشخصي والتغذية الرياضية من ISSA
لفترة محدودة حتى اكتمال العدد
عروض على باقات التدريب الشخصي (تمرين + تغذية) حسب هدفك: تضحيم ، تنشيف ، نزول وزن
عدد لا محدود من الاستشارات على مدار الساعة حول تمرينك أو نظامك الغذائي
+966 50 864 0635 3 أشهر (900ر.س 650 ر.س) 6 أشهر (1800ر.س 1000 ر.س)
هذا إعلان مدفوع وليس خدمة مقدمة من موقع ArabianBodybuilding

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area