الولايات المتحدة الأمريكية

نظام غذائي تنشيف للنباتيين

إن كنت من الأشخاص النباتيين الذين يعتمدون على النظام الغذائي النباتي والمنتجات الحيوانية كالألبان فهذا لنظام الغذائي مناسب لك في مرحلة التنشيف.
5 دقائق قراءة
شارك المقال على :

بناء العضلات و التنشيف

التغذية الجيدة والنشاط البدني الجيد أساسيان في عملية بناء العضلات حيث تحدث عمليات الهدم أثناء التمرين وعمليات البناء تحدث خلال اليوم وخاصة أثناء النوم وإتباع  نظام غذائي غني بالبروتينات يُعد أمراً أساسياً لإكتساب العضلات، كما أن الدهون والكربوهيدرات مهمة لتزويد الجسم بالطاقة ويأتي هنا التحدي إن كنت مِن الأشخاص النباتيين فإن مرحله الضخامة او اكتساب الوزن تحدي وعلى الرغم مِن ذللك فإن التحدي الأكبر يأتي في مرحلة التنشيف وهي مرحلة إبراز العضلات بتقليل نسبة الدهون في الجسم لإطلاق العنان لظهور العضلات حيث أن رياضة كمال الاجسام تعتمد كل الاعتماد على المظهر الخارجي للجسم.

ما هي أفضل الأطعمة في فترة التنشيف؟

أنت لا تريد بالطبع خسارة الكتلة العضلية التي ناضلت مِن أجلها بإتباع نظام قاسي يؤول بك إلي خسارة الكتلة العضلية وليس فقط الدهون مِن حولها فإليك أفضل الأطعمة التي تعطيك ما تحتاجه العضلات بشكل كافي وفي نفس الوقت تساعدك على خسارة الدهون حولها للحصول على المظهر المطلوب.

العدس

العدس المطبوخ يحتوي على 18 غراماً مِن البروتين ويحتوي أيضاً على كميات جيدة مِن الكربوهيدرات وهي مصادر جيدة للألياف وهو أمر مهم لرحلتك لإنقاص الوزن علاوة على ذلك فهي تتكون أيضًا مِن الفولات والمنجنيز والحديد وكلها مهمة للحفاظ على الصحة.

الحمص

يأتي الحمص تحت فئة البقوليات وهي تحتوي على نسبة عالية مِن البروتين مِن المعروف أن كوبًا مِن الحمص وعلاوة على ذلك فهو مصدر كبير للحديد والكربوهيدرات المعقدة والألياف وحمض الفوليك والفوسفور والبوتاسيوم  والمنغنيز والعديد مِن المركبات النباتية الأخرى التي تعود بالفائدة على الصحة.

السبانخ

السبانخ تحتوي على الكثير مِن البروتين مثل البيض المسلوق ونصف، وطهي السبانخ على البخار يُساعد على الاحتفاظ بالفيتامينات وتسهيل امتصاص الكالسيوم.

اللوز

اللوز مِن أهم الأكلات الطبيعية التي تُساعِد على خسارة الوزن مع الحفاظ على الكتلة العضلية، فهو مليء بالأحماض الأمينية ومليء بالدهون الصحية اللازمة لصحة القلب والمفاصل وغير هذا فهو يحتوي على كميات مُناسبة مِن السُعرات الحرارية.

الجبن القريش

الجبن القريش مِن أهم الأكلات في فتره التنشيف، فهي تحتوي على كميات مرتفعة مِن البروتين وعلاوة على ذلك فهي مصدر مُمتاز للكالسيوم والفوسفور وفيتامين ب12 والريبوفلافين وختلف العناصر الغذائية المطلوبة لانقاص الوزن بطريقة صحية وصحيحة.

النظام الغذائي

والأن مع النظام الغذائي النباتي لفترة التنشيف

وجبة الإفطار

250غرام جبن قريش منخفض الدسم + رغيف خبز + 4 بياض البيض +ثمرة فاكهة

وجبة الغداء

250 جرام سبانخ +50 جرام الحمص + 4 بياض بيض + 50 غرام اللوز

وجبة العشاء

250 غرام العدس + كوب متوسط الزبادي

(يحتوي هذا النظام على: 115 غرام بروتين و 120 غرام كاربوهيدرات و1950 سُعرة حرارية)

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area