الولايات المتحدة الأمريكية

هل الامينو يزيد من القدرة الجنسية

هنالك ارتباط بين تناول أطعمة أو مكملات تحتوي على الأحماض الأمينية في تركيبها والقدرة الجنسية وسنتعرف أكثر على طبيعة هذه العلاقة في بقية هذا المقال.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

هنالك معدل سنوي متعارف عليه يشمل 30%-40% من الناس يعانون من قلة في الرغبة في ممارسة الجنس ويستمر هذا الإحجام لبضعة شهور. هنالك العديد من العوامل المؤثرة منها التوتر والإجهاد بالإضافة إلى المشاكل العاطفية والجسدية التي تؤدي مجتمعة إلى ضعف في القدرة الجنسية.

أثر الأحماض الأمينية على القدرة الجنسية

بعض الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية وحمض إل-سيترولين تحديداً هو البطيخ وهو امينو لديه القدرة  على التأثير إيجاباً على القدرة الجنسية بدون الحاجة إلى اللجوء إلى الطبيب أو تناول هرمونات.

امينو إل-سيترولين لديه العديد من الفوائد منها أنه يحارب الشعور بالإجهاد والتعب بالإضافة إلى خفض ضغط الدم العالي بالإضافة إلى أنه يعتبر علاج طبيعي لضعف مستويات هرمون التستوستيرون المنخفض.

التستوستيرون هو هرمون الذكورة المسؤول عن تحفيز القدرة الجنسية بالإضافة إلى تحفيز طاقة الجسم، ويمتد تأثيره إلى تحسين حالة المزاج العام بالإضافة إلى تحكمه في كمية الدهون الموجودة في جسمك. عند تناول هذا الأمينو يقوم الجسم بتحويله فوراً إلى حمض الأرجنين الذي يساهم بشكل كبير في زيادة مستويات التستوستيرون في جسمك. يساعد الأرجنين أيضاً في عملية إنتاج أكسيد النيتروجين والذي يلعب دوراً هاماً في لصحة الشرايين والأوعية القلبية. ترتبط القدرة الجنسية والقدرة على انتصاب القضيب ارتباط مباشر بتدفق الدم بصورة طبيعية.

بجانب أثر الأرجنين على القدرة الجنسية فإنه يساهم بشكل كبير أيضاً في الحفاظ على نظام مناعة قوي، بالغضافة إلى أنه يساعد في التخلص من المواد السامة في الجسم كالامونيا.

مكملات الأمينو 

مكملات الأمينو ذات الفائدة الكبيرة على تحسين القدرة الجنسية لا تحتوي على أضرار جانبية، وعلى الرغم من توفرها في مصادر الأطعمة الطبيعية كالبطيخ والخيار والشمام إلا أن تناوله في هيئة مكمل أكثر سرعة وسهولة.

بالإضافة إلى تناول مكمل الامينو التي تحتوي على امينو إل-سيترولين يجب أيضاً المحافظة على نمط حياة صحي وتجنب كل ما يسبب لك القلق والتوتر قدر الإمكان لكي لا يؤثر بطريقة غير مباشرة على القدرة الجنسية.

مقويات طبيعية للقدرة الجنسية

ممارسة التمارين الرياضية والنوم من المقويات الطبيعية التي تساعد في تقوية القدرة الجنسية حيث يساعد النوم على تقليل التوتر والقلق.

لا يضعف الأمينو القدرة الجنسية بل يقويها ويمكنك تناوله عن طريق المكملات أو عبر الأطعمة الغذائية الغنية به مع الحفاظ على نمط حياة صحي.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area