flag الولايات المتحدة الأمريكية

هل المشي وحده بدون ريجيم يمكن أن ينقص الوزن

عند محاولة خسارة الوزن تذهب سريعا لممارسة التمارين الرياضية، من الجيد ممارسة أي نشاط بدني لحرق دهون الجسم ولكن هل من الممكن ان يكون المشي وحده بدون الالتزام بريجيم كافي لتحقيق هذا الهدف بسهولة؟.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

فوائد المشي لحرق الدهون والصحة

المشي من أهم الأنشطة البدنية التي ينصح بممارستها لتحسين الصحة العامة بشكل عام، هناك عدد كبير من الفوائد التي يمكن ان تحصل عليها عن طريق ممارسة القليل من المشي.

حرق السعرات الحرارية

من الأسباب التي يمكن ان تكون الدافع الأساسي للكثير من الناس لممارسة رياضة المشي هو انها من اهم الانشطة التي تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية، ما يميز المشي عن أي نوع من الرياضات الاخرى هو انه من التمارين السهلة والتي تناسب كل الأعمار ويمكن ممارستها في أي مكان ودون الحاجة إلى استخدام أي اجهزة أو ادوات رياضية.

تنشيط الدورة الدموية في الجسم

تساعد الحركة أثناء المشي إلى تحسين حركة الدورة الدموية في الجسم والتي من شأنها تحسين حركة وتدفق الاكجسين والتي يمكن ان يكون لها اثر ايجابي وحميد على كل أعضاء الجسم وزيادة النشاط اليومي والقدرة على إنجاز الأعمال اليومية بشكل افضل واسرع واعلى جودة.

تحسين الحالة المزاجية

ممارسة التمارين الرياضية والمشي يمكن ان يكون لها أثر نفسي كبير على الحالة المزاجية، عند ممارسة المشي في الهواء الطلق يفرز الجسم مجموعة من الهرمونات التي تزيد من الشعور بالسعادة وتخفف من التوتر والاكتئاب.

الحماية من أمراض القلب والشرايين

تنصح دائما المنظمات الصحية بممارسة المشي بشكل منتظم على مدار الاسبوع نظرا لاهمية المشي في حماية القلب من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل تصلب الشرايين، يذكر ان ممارسة المشي يمكن ان يكون له أثر إيجابي في خفض نسبة الكوليسترول الضار من الجسم وهو الذي يمكن ان يكون المسبب الرئيسي للإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

هل المشي وحده بدون ريجيم يمكن أن ينقص الوزن

يعتقد عدد كبير من محبين رياضة المشي انها من الممكن ان تكون هي الأساس فقط لخسارة الوزن ودهون الجسم بدون الالتزام بنظام غذائي، ولكن من الخطأ الاعتقاد أنه يمكنك خسارة أي دهون من الجسم بدون الالتزام بنظام غذائي محسوب السعرات الحرارية، يحتاج الجسم لكي يخسر وزن ان تتناول عدد من السعرات الحرارية أقل مما يحرقه جسمك بالفعل، لذلك حتى وان كنت تلتزم بالمشي يوميا وحتى ان كان المشي عامل هام لزيادة عدد السعرات المحروقة، قد يضيع كل هذا هباء بمجرد تناول أطعمة عالية السعرات الحرارية.

كيفية خسارة الوزن مع المشي

لكي تستطيع ان تخسر وزنك بشكل مثالي وصحي مع رياضة المشي يجب ان تتبع بعض الخطوات الرئيسية.

حساب كمية الطعام وعدد السعرات الحرارية على مدار اليوم

الخطوة الأولى هي معرفة ما هي السعرات الحرارية المناسبة لك لكي تتناولها على مدار اليوم لحرق الدهون، يجب ان تقوم باستخدام الميزان الرقمي لوزن كل ما تأكل ومعرفة عدد سعراته، متابعة عدد السعرات الحرارية اليومية تعد هي الأساس لخسارة الوزن، يمكنك حساب عدد السعرات التي تحتاج اليها يوميا من خلال حاسبة السعرات التالية:

حاسب السعرات الحرارية
 

الاهتمام بالاصناف التي تتناولها من الأطعمة

من الممكن ان تتناول السعرات اليومية المناسبة ولكن من المصدر الخطأ هو الغير صحي، هناك فرق بين تناول سعراتك من شريحة بيتزا أو قطعة من صدور الدجاج، لذلك يجب ان تعرف ما هي النسب الصحية من العناصر التي تحتاج إليها من البروتين والكربوهيدرات والدهون، ومع الالتزام بكل هذه الخطوات يمكنك خسارة الوزن مع ممارسة رياضة المشي بشكل صحي وطبيعي، لحساب احتياجك من نسب الماكروز يمكنك استخدام الحاسبة التالية:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area