الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

هل مكملات البروتين قليلة الكربوهيدرات تساعد على فقدان الدهون وبناء العضلات

مكملات البروتين منخفضة الكربوهيدرات خياراً رائعاً إذا كنت ترغب في بناء العضلات وخفض الدهون في نفس الوقت لكن كيف هذه المكملات جيدة لهذا الأمر؟
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

هذه المكملات سوف تساعدك على بعض الأمور التي تمكنك من فعل هذا الأمر وهي كالأتي:

الجمع بين التضخيم والتنشيف

في عالم كمال الأجسام هناك لغز محير فعلاً، وهو كيف يتم حرق الدهون واكتساب العضلات في نفس الوقت وبشكل عام يحتاج اللاعب إلى فائض من السعرات الحرارية من أجل اكتساب العضلات، ونقص في السعرات الحرارية من أجل فقدان الدهون. على الرغم من أن هذه المهمة صعبة إلا أنه يمكن تحقيقها عن طريق إضافة مكملات البروتين منخفضة الكربوهيدرات إلى نظامك الغذائي.

ما هي فوائد مكملات البروتين منخفضة الكربوهيدرات؟

إستخدام مكملات البروتين منخفضة الكربوهيدرات وسيلة رائعة للحفاظ على كتلة العضلات، مع خفض سعراتك الحرارية التي تتناولها خلال يومك، في المتوسط يحتوي سكوب واحد من هذا البروتين على حوالي 110 سعرة حرارية ، و 25 غراما من البروتين ، وحوالي 1 غرام من الكربوهيدرات وبدون دهون وهذه المغذيات هي التي تحتاج أنت إليها من أجل الحفاظ على كتلتك العضلية أو زيادتها.

 

سكوب من البروتين يعتبر بديل لوجبة

 

يمكن إستخدام مكملات البروتين منخفضة الكربوهيدرات لتحل محل وجبة قد تضيف إليك دهون أو أنك قد تكون مللت من تناول الطعام، فمكملات البروتين سوف تساعدك كثيراً في التخلص من هذا الشعور وكذلك ستُشعِرك بالامتلاء. 

 

البروتين والجوع

 

أثبتت الدراسات أن مكملات البروتين يمكنها الحد من ألام الجوع بشكل فعال وكبير وهذا أمر بالغ الأهمية، عندما تريد أن تستهلك سعرات حرارية أقل حيث يستغرق الجسم وقتًا طويلاً لتحطيم البروتين وإستخراج الأحماض الأمينية الخاصة به والتي سيتم إستخدامها بعد ذلك لتعافي العضلات، وفي هذه الحالة سوف تساعدك مكملات البروتين بشكل إضافي لأن الجسم يحتاج إلى إستخدام المزيد من الطاقة لتحطيم البروتين مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ورغم حرقك للمزيد من الطاقة فلن تشعر بالجوع لأن البروتين يجعلك تشعر بالامتلاء.

 

إستخدم البروتين قبل وبعض التدريبات

 

يمكن أن يساعد إستخدام البروتين منخفض الكربوهيدرات قبل التمرين وبعده على فقدان الدهون واكتساب العضلات في نفس الوقت، فإذا كنت تتناول وجبة بروتين قبل التمرين فسوف تمنح جسمك الطاقة التي يحتاجها لمساعدتك في إتمام التمرين.

وكذلك سيتم إستخدام البروتين للمساعدة في الحفاظ على العضلات التي إكتسبتها، وسوف يستخدم جسمك مخازن الدهون الخاصة بك لمساعدتك في التمرين وبالتالي سوف تحرق الدهون وتكتسب العضلات في نفس الوقت، وكذلك عندما تتناول وجبة البروتين الخاصة بك بعد التمرين مع كمية قليلة من الكربوهيدرات سوف يستخدم جسمك هذه السعرات الحرارية من أجل بناء العضلات على الفور.

إذاً مكملات البروتين سوف تساعدك بثلاث طرق سيكون لديك دائماً شيء في متناول اليد سريع الإعداد لإشباع الجوع الذي قد تشعر به أثناء خفضك للسعرات الحرارية، وستحصل أيضًا على وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية لا تحتوي على الكربوهيدرات أو الدهون، ولكن تحتوي على الكثير من البروتين وأخيراً سيكون لديك طريقة للتأكد من أنك تحافظ على كتلتك العضلية.

وهناك الكثير من المكملات التي تحتوي على البروتين الصافي، ويمكنك العثور على مكملات البروتين لتناسب كل الإحتياجات الغذائية فهناك مساحيق البروتين للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز أو النباتيين أو لمن لا يريدون تناول الألبان، وهذا يعني أنه يمكن للجميع إستخدام نوع من مكملات البروتين لمساعدتهم على تحقيق هدفهم المتمثل في فقدان الدهون واكتساب العضلات.

مكملات البروتين منخفضة الكربوهيدرات وسيلة رائعة لتكمل بها نظامك الغذائي، ولكن يجب أن تتذكر أنه مكمل فستظل بحاجة إلى تناول أطعمة كاملة للتأكد من حصول جسمك على التغذية المناسبة.

والميزة من إستخدام مكملات البروتين هي أنه يوفر لك طريقة لفقدان الدهون واكتساب العضلات دون ألم، كما أنها تأتي في الكثير من النكهات وتساعدك على تقليل آلام الجوع ومناسبة لاستبدال بعض الوجبات التي تتناولها.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area