الولايات المتحدة الأمريكية

هل يمكن خلط مكملات ما قبل التمرين مع البروتين

يصلنا الكثير من الإستفسارات حول امكانية خلط ممكملات الطاقة (الباور) مع مكمل البروتين الخاص بك في وجبة ما قبل التمرين، في هذ المقال سوف نساعدك في الإجابة عن ذلك الاستفسار. 
1 دقائق قراءة
شارك المقال على :

بكل تأكيد أنت تصرف الكثير من الأموال من أجل الجيم وبناء العضلات على الأكل والمكملات حتى تتمكن من إمداد جسمك بالطاقة وتزيد من قوة تحملك أثناء التدريب، وبدلاً من شراء عدد كبير من المكملات من أجل هذه المهمة فهناك مكملات قليلة تغنيك عن كل هذه المكملات التي تتناولها من أجل توفير الطاقة ليومك التدريبي.

وهي مشروبات ما قبل التمرين والتي تعزز مستويات الطاقة لديك وتولد تركيزًا أكبر لك أثناء التمرين، وذلك حتى تحصل على أقصى استفادة من وقتك في صالة الحديد وبروتين مصل اللبن غالباً يوصى بتناوله بعد التمرين من أجل استشفاء وتعافي العضلات (أي من أجل عملية نمو وبناء العضلات بشكل أقوى)، وخلط مكملات ما قبل التمرين مع مكمل بروتين مصل اللبن قد تحقق الإستفادة القصوى من المكملين في تعزيز طاقتك وكذلك تحسين بناء العضلات.

وتختلف مكملات ما قبل التمرين في مكوناتها ولكنها عادة ما تحتوي على مزيج من الكافيين والأحماض الأمينية والمنشطات الأخرى لزيادة تركيزك ورفع مستويات الطاقة لديك وزيادة القدرة على التحمل أثناء التدريب.

وبروتين مصل اللبن هو بروتين مشتق من الحليب حيث يتم تجفيف مصل اللبن  وتحويله إلى مسحوق يمكنك إضافته إلى الماء أو الحليب أو العصير أو الميلك شيك، ويتميز بروتين مصل اللبن بسرعة الهضم والإمتصاص داخل الجسم لذلك فهو مثالي كمكمل لكمال الأجسام  لأنه يساهم في إمداد العضلات بالأحماض الأمينية سريعة الإمتصاص وكذلك تخليق البروتين العضلي بشكل كبير وفعال.

والنصيحة الشائعة هي أن تأخذ بروتين مصل اللبن في أقرب وقت ممكن بعد التمرين للاستفادة منه بشكل أفضل، ولكن أشارت الأبحاث الجديدة إلى أن بروتين مصل اللبن يمكن تناوله قبل التمرين ويعطي نتائج ممتازة أيضاً.

خلط مكملات قبل التمرين مع بروتين مصل اللبن

يمكنك بالفعل الخلط بين مكملات مصل اللبن ومكملات ما قبل التمرين فهي تفيد بشكل كبير في تعزيز طاقتك وتركيزك خلال التمرين وكذلك تحسين إنتاج البروتين العضلي لأن مكملات مصل اللبن تحتوي الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة BCAA ولا داعي للقلق فمكملات مصل اللبن لا تحتوي على أي منبهات لذا فإنك لن تتخطى جرعة الكافيين اليومية فلا تقلق.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area