flag الولايات المتحدة الأمريكية

وصفات منزلية أعشاب للتخسيس

قد يكون العامل الأهم لخسارة الوزن هو عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يوميا، ولكن هناك مجموعة من الوصفات المنزلية التي تتكون من أعشاب أو توابل يمكن أن يكون لها أثر إضافي رائع يساعدك على خسارة الوزن بشكل أسرع.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

1- الجنسنج

الجينسنج من أفضل المشروبات في وقتنا الحالي والتي يتم استبدالها عادة بدلا من الشاي الأسود وذلك لما له من فوائد عديدة صحية، يمتلك الجنسنج خصائص فعالة تساعد في الانظمة الغذائية التي تهدف لخسارة وحرق الدهون، أثبتت مجموعة من الدراسات أن الجنسنج له قدرة على تقليل كمية الدهون التي يتم اختزانها داخل الخلايا الدهنية، الطريقة الأكثر شيوعا لتحضير وصفة الجنسنج هو بنفس طريقة الشاي العادي عن طريق وضع ملعقة من الجنسنج مع ماء ساخن وإضافة العسل أو المحلي الصناعي.

2- مشروب القرفة مع الزنجبيل

من أكثر المشروبات التي يمكن أن تجد أغلب الأشخاص يرشحها في أي نظام غذائي يهدف للتخسيس، مشروب القرفة مع الزنجبيل من المشروبات الصحية التي يمكن أن تكون لها فاعلية كبيرة في حرق الدهون.

 القرفة من التوابل التي تساهم في تحسين مستويات السكر والأنسولين في الجسم وبالتالي تعمل القرفة على زيادة فاعلية حرق الدهون في الجسم واستخدام سكر الدم مصدر للطاقة بشكل أفضل، إلى جانب أن مستويات السكر المعتدلة والأنسولين تساهم في عدم شعورك بالجوع الشديد على مدار اليوم.

أما عن الزنجبيل يعتبر من التوابل الحارة المفيدة التي تساعد في زيادة إحساس الشبع وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية وايضا تقليل امتصاص الدهون، يمكن تحضير مشروب الزنجبيل مع القرفة بطريقة سهلة بوضع ربع ملعقة زنجبيل وربع ملعقة قرفة على كوب من الماء الساخن وتركهم لمدة 5 دقائق.

3- الحلبة

الحلبة هي نوع من أشهر المشروبات المحببة إلى الجميع وعادة ما يتم إضافة الحليب لتحضير مشروب الحلبة بالحليب، الحلبة هي نوع من أنواع البقوليات ولها خصائص مميزة يمكن الاستفادة منها في نظامك الغذائي، تساعد الحلبة على زيادة إحساس الشبع لفترات طويلة والحد من تناول كميات كبيرة من الدهون، يفضل عند شرب الحلبة تناول حبوب الحلبة للحصول على فوائدها الصحية، يمكن صنع مشروب الحلبة عن طريق اضافة ملعقة حلبة ناشفة مع كوب ماء وغليهما معا ومن ثم إضافة العسل أو السكر الصناعي، يمكن إضافة الحليب متوسط أو منخفض الدسم حسب الرغبة.

4- القهوة الخضراء

القهوة الخضراء هي الشكل الأكثر فائدة مقارنة بالقهوة السوداء المتعارف عليها، يتم تحضير القهوة الخضراء عن طريق البن قبل مرحلة التحميص وتكون في هذه الحالة محتفظة ببعض المواد الغذائية الفعالة والمفيدة في حرق الدهون ومنها حمض الكلوروجينيك وهو من الأحماض التي تتوقع بعض الدراسات أنها فعالة في حرق الدهون، إلى جانب الكافيين المتواجد في القهوة والذي له دور مثالي في حرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 11%، ولكن يجب عند استهلاك مصادر الكافيين الحرص من عدم المبالغة وذلك لأن أثار الإفراط في تناول الكافيين عديدة منها أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

5- مشروب الكمون

الكمون من التوابل  أو الأعشاب الصحية والتي عادة ما كان يتم استخدامها عن الشعور بالم البطن، لكن الكمون يمكن أن يكون له أثر إيجابي على عملية حرق دهون الجسم، يمكن تحضير مشروب الكمون بطرق عديدة منها إضافة الكمون مع الليمون وإضافة الماء المغلي والعسل، كما أن هناك طرق أخرى لتناول الكمون عن طريق إضافته على الخبز قبل العجن وأيضا إضافته إلى الزبادي.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area