الولايات المتحدة الأمريكية

4 طرق لتكون مفعم بالطاقة بالتمرين

إن كنت تواجه أحيانا بعض الأيام اللتي تقول بينك وبين نفسك إنك تشعر بالكسلوغير متحمّس للذهاب إلى تمرينك المعتاد أو ليس لديك طاقة كافية للنادي الرياضي فسوف نساعدك في هذا المقال لاستعادة قوتك ونشاطك.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

قد تكون الأشغال اليومية والعمل والمسؤوليّات الأخرى السبب في نفاذ طاقتك أو الوقود الخاص بك لذهابك إلى التمرين أو حتى لإكمال يومك، فعند شعورك بذلك وقبل ذهابك ‘لى السرير أو الكنبه جرّب واحدة أو أكثر من الطرق التالية لتملئ نفسك بالطاقة اللازمه ليس فقط لذهابك الى التمرين، بل لتقضى على التمرين ايضاً!!

تناول مشروب المكمّل المخصص لتزويدك بالطاقة

فوائد مشروب المكمّل المخصص للطاقة:

  • زيادة انتاج ثلاثي الفوسفات في الجسم.  
  • دعم وصول الاوكسيجين الى العضل بشكل أكبر
  • تجديد الطاقة الضائعه اثناء التمرين-
  • زيادة الطاقة العضليه وقوه التحمّل

اذهب بتمرينك إلى الخارج

اخرج لشم بعض الهواء المنعش وتواجد حيث يوجد ضوء الشمس فذلك قد يمنحك شعور لطيف مليء بالطاقة والايجابية، وان كان يسمح لك الوضع فلابد من التمرّن بالخارج وكسر الروتين اليومي للتمرين.

تخيّل النجاح ووصولك إلى اهدافك

فعند نفاذك من الطاقة وشعورك بالسلبية أو الكسل قف وتخيل نفسك بالصورة اللتي تريدها، بالجسم اللذي تحلم به، تخيّل شعورك بلحظتها عند وصولك أهدافك ونتيجة التعب والجهد إلى أين أدّت.

فعند شعورك بالنجاح وتخيلك لأهدافك فذلك قد يكسر أي نوع من الشكوك اللتي قد تتداول بينك وبين عقلك وقد يرفع من نسبة افراز جسمك لهرمون التيستيستيرون اللذي يفيد من الناحيتين العقلية والجسدية.

تأكد من حميتك الغذائية

اخيراً، إذا كانت تغذيتك غير منظمة أو صحية فإن ما تفعله قبل التمرين من نشاطات أو أي كانت من محاولات لتزويدك بالطاقة فلن يكون ذلك بفعالية عالية بقدر ما قد تكون عليه إن كنت على حمية صحية وتتناول الغذاء بإنتظام بشكل دوري.

لتحضيرك للتمرين يحب الكثيرون من لاعبين كمال الاجسام أن يتناولوا وجبة مليئة بالبروتين والكربوهيدرات المعقدة قبل التمرين بساعة أو بساعتين؛ فكمية الطاقة أو الوقود اللازمه تعتمد على طبيعه التمرين الذي تخطط له، الأهداف اللتي تتشوق للوصول إليها وبالطبع وزنك.

فبشكل عام اطمح إلى تناول ما بين ال 25 -50 غم من البروتين و 25 -50 غم من الكربوهيدرات بالوجبه الواحدة. إن كنت لاتستطيع تناول وجبتك ما قبل التمرين بساعة أو ساعتين لا تخف، وإن كنت تتمرن بوسط اليوم أو بعد العمل فلابد من أن ييبدو جسمك بالشكل المطلوب وذلك ان كنت ملتزم بتناول وجباتك الصحية بانتظام، وان كنت تتمرن بالصباح فتكون بخير إن كنت متناول العشاء الليله المسبقة والمكمّل الغذائي الخاص بك.

حاسبة البروتين

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area