الولايات المتحدة الأمريكية

4 طرق للحد من عدمتناسق العضلات

الإختلالات أو حالةعدم التناسق العضلية هي مشكلة يشتكيويتعامل معها بعضٌ من لاعبين كمال الأجسام في أثناء حياتهم الرياضية. لدينا 4 طرق للمساعدةفي الحد من حالة عدم التوازن، تعرف عليها. 
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

الاختلالات العضلية وعدم تناسقها هي في الحقيقة مشكلة، لأن بعض الناس يتعامل معها ويعتبرها كمقياس تقدم في رحلتهم بلعبة كمال الاجسام. قبل التوصل إلى الاستنتاج النهائي إن كان في الواقع لديك جانب أكبر من آخر, على الرغم من ذالك تأكد من أن تسأل رأي شخص ليكون رأي خارجي. يمكن أن يكون مذهلا جدا ما نعتقد أننا نراه في المرآة وما يلاحظه الآخرون، حتى مجرد التأكد من أن الفرق هو ما تعتقده هو كذلك.

1. تمرن التمارين اللتي تركز على جانب واحد

أولاً, تحتاج إلى إضافة المزيد من التمارين اللتي تركز على جانب واحد إلى جدول تمارينك. وهذا يسمح لك بعزل فعّال لجانب واحد من الجسم والتحكم اكثر بالتمرين, سواء كان بالعضلة أو الوزن. 

فائدة إضافية أخرى من تمارين الجانب الواحد هو أنها سوف تستهدف العضلات الأساسية إلى حد أكبر حيث يتم أيضاً استدعاء عضلات المعدة اللتي تعمل على الحفاظ على التوازن. سيكون عليك مراقبة نفسك من حيث أن لا تتمرن بطريقة غير مناسبة عند تنفيذ هذه التمارين لأن هذه قضية شائعة جدا.

2. اضف المزيد من الشدة في التمرين لحل مشكلة الحجم

بالنسبة للحجم، فإن الشيء الذي يجب التركيز عليه أكثر من غيره هو زيادة شدة التمرين الكلي للجانب الأصغر. لكنك لا تريد أن تفرط في شدته كثيراً لانه لا يمكن الاستشفاء بشكل صحيح و لن يكون حتى مفيداً، ولكن تحتاج إلى أن يكون التمرين بالجانب الضعبف بشدة اكثر  من الجانب الآخر.

3. أضف المزيد من الوزن لتقوية العضلة

إذاً، من ناحية أخرى، فإن الفرق الذي تتعامل معه هو القوة وليس الحجم، اذن التركيز أكثر على الوزن. طالما أنك لا تكثر من التكرار ولا تأكل بشكل فائض من ناحية السعرات الحرارية (مما يحفز النمو) فيجب أن ترى زيادة محدودة جدا للحجم الفعلي من التمرين. فلذلك ، هدفك هو حل هذه المشكلة من خلال رفع ذراع واحدة للمحافظة على العضلة واليد الاخرى باستخدام نهج الشدة والنهج التدريجي.

4. اكتشف ما هو المسبب لهذه الحالة

وأخيرا، سوف تحتاج إلى التأكد من أنك تأخذ وقتا لتقييم ما سبب المشكلة. إذا لم تقم بذلك، فمن المحتمل جدا أنه قد يحدث مرة أخرى في المستقبل في مرحلة ما.

معظم الناس يشعرون بالقلق إزاء الاختلالات العضلية وعدم تناسقها من وجهة نظر جمالية، ولكن من المهم أيضا أن نضع في اعتبارنا كيف انها سوف تؤثر علىنا في نطاق أوسع.

ملخص المقال

  • ابدء بالتركيز على إضافة المزيد من التمارين اللتي تخصص جانب واحد من جسمك اي؛ الجانب الأصغر, لبناء حجم عضلي، وزيادة الحجم الكلي.
  •  إذا كنت في الواقع لديك جانب أقوى من الآخر أو كنت تواجه صعوبة في الحصول على قميص يتناسب بشكل صحيح مع جسمك بسبب فارق الحجم، فهنالك عدد من الأشياء التي يجب القيام بها مع تمرينك لعلاج هذا الوضع.

منقول Fitnessjordan.com

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area