flag الولايات المتحدة الأمريكية

5 فوائد للمكسرات تساعدك على بناء العضلات

تعد المكسرات من أفضل مصادر الدهون المفيدة والكربوهيدرات مثل اللوز والبندق والفول السوداني، كان هناك اعتقاد سائد ان المكسرات تسبب زيادة الوزن لأنها غنية بالدهون والسعرات الحرارية الا ان تناولها بشكل معتدل له عدد من الفوائد للاعبي كمال الاجسام والرياضيين.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

1- تحتوي على الدهون المفيدة

الدهون المفيدة أو الدهون الغير مشبعة والتي يطلق عليها الدهون الأحادية هي نوع من الدهون التي يحتاج الجسم إليها لكي يقوم بالعديد من العمليات الحيوية المهمة وعلى الرغم من ارتفاع المكسرات من ناحية السعرات الحرارية إلا أنه يمكنك تناولها في حدود المسموح لك من السعرات الحرارية حتى تحصل على النسبة التي تحتاج إليها من الدهون المفيدة والتي تشمل دهون واحماض الاوميجا 3.

2- زيادة إنتاج الجسم من هرمون التستوستيرون

هرمون التستوستيرون هو الهرمون الذكوري المتواجد لدى الرجال وايضا يوجد لدي النساء ولكن بنسبة أقل، يعد هرمون الذكورة هو الهرمون المسئول عن النمو والبناء العضلي وكلما كان مرتفع زاد إنتاج الجسم من الكتلة العضلية، اما عن المكسرات فهي من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في زيادة ودعم إنتاج الجسم لهرمون الذكورة ولذلك تدخل بشكل مباشر في التأثير على عملية البناء العضلي للجسم.

3- تساعد على امتصاص بعض الفيتامينات الهامة للجسم

هناك بعض من الفيتامينات الهامة التي يحتاج إليها الجسم مثل فيتامين دي والتي تحتاج إلى تناول الدهون حتى يقوم الجسم بامتصاصها بشكل جيد وفعال والاستفادة منها، وبما أن المكسرات تعد ضمن المصادر الافضل والاعلى جودة للحصول على الدهون المفيدة والصحية فا تعد من الوسائل الفعالة لكي يحصل الجسم على بعض الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها.

4- مصدر طاقة جيد قبل ممارسة التمارين عالية الشدة

تحتوي المكسرات على نسبة كبيرة من الدهون مع الكاربوهيدرات ولذلك يمكن أن يتم استخدامها كمصدر طاقة جيد قبل ممارسة التمارين الرياضية التي تحتاج الكثير من الطاقة وتحتوي المكسرات على عدد كبير من السعرات الحرارية.

5- بديل مناسب للوجبات الخفيفة

الوجبات الخفيفة هي أحد أهم الوجبات في النظام الغذائي فهي تساعد في سد الجوع لفترات طويلة، عند البحث عن وجبة جيدة كا سناكس يجب أن تذهب مباشرة إلى المكسرات، ولكن يجب أن تقوم بحساب سعراتها الحرارية جيدا لأنها تحتوي على الكثير من الطاقة.

ما هي افضل انواع المكسرات لبناء العضلات؟

في الغالب تعتبر المكسرات بكافة أنواعها مفيدة وتحتوي على دهون صحية بجانب البروتين والكربوهيدرات، ولكن هناك بعض الأنواع التي يفضل تناولها في نظامك الغذائي لدعم عملية بناء العضلات.

1-  الفول السوداني

يعد النوع الأكثر استخداما والاشهر من بين المكسرات، يمتاز الفول السوداني بأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات مقارنة بنسبة مرتفعة من البروتين، يمكن تناول الفول السوداني عن طريق إضافته إلى الأطباق الرئيسية مثل الشوفان بالحليب أو زبدة الفول السوداني.

2-  اللوز

يعد اللوز من أهم مصادر البروتين بجانب نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، أثبتت العديد من الدراسات التي تم إجرائها على تناول اللوز انه يساهم بشكل مباشر في عملية خسارة الوزن وخصوصا خسارة دهون الخصر، كما أنه يدعم زيادة هرمون التستسرون ولا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

3-  الكاجو

يمتاز الكاجو بأنه مصدر جيد للطاقة على الرغم من أنه الأقل في نسبة البروتين من بين المكسرات لا أنه يحتوي على نسبة مرتفعة الكربوهيدرات والدهون الصحية.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area