الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

5نصائح لتخفيف الوزن دون رياضة

إذا كنت تبحث عن تخفيف وزنك ولكن دون بذل الجهد في ممارسة الرياضة بشكلمنتظم أو بعبارة أخرى دون ممارسة تمارين رياضية على الإطلاق فإننا نُقدم لك بعضالنصائح التي ستُساعدك في تغيير أسلوب حياتك للأفضل.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

نُحدد لك خلال الأسطر التالية ماذا تأكل؟ والعادات الصحية الخاطئة التي تتسبب في زيادة وزن الجسم بالإضافة إلى بعض النصائح والإرشادات التي تُشكل فارقًا كبيرًا في وزن الجسم وحال الالتزام بها ستشعر بالفارق.

ماذا تأكل؟

يجب تحديد قائمة وجبات الغذائية والعادات الصحية التي لا بد من اتباعها لتخفيف الوزن دون ممارسة الرياضة، وننصحكم بشرب كميات وفيرة من الماء بالإضافة إلى الشاي الأخضر دون سكر.

إذا شعرت بالجوع يُمكنك شرب لترات إضافية من الماء قبل تناول الطعام لأن الماء يمنح الجسم الشعور بالشبع حيث يُقلل من كمية الأكل التي تتناولها، ومن الممكن أيضًا شرب العصائر الطبيعية (غير السكرية) أو إضافة شرائح الليمون إلى كوب الماء.

حدد سعراتك الحرارية قبل تناول أي طعام فالوجبات الصحية التي تُساعد على تخفيف الوزن يكون ضمن شروطها السعرات الحرارية القليلة.

أطعمة تأخذ وقتا لهضمها

يُفضل تناول الأطعمة التي يتم هضمها بعد وقت طويل حيث تُزيد من الشعور بالشبع وتمنع الجسم من تناول المزيد من الأطعمة كما أنها تُحافظ على عملية التمثيل الغذائي، ومنها: الفواكه، والخضروات، والبقوليات، والمكسرات والحبوب.

استخدام الأواني الصغيرة

ولكن هل هذا الأمر مفيد في تخفيف الوزن؟! نعم مفيد للغاية نزرًا لأن الاواني والأطباق الصغيرة تُقلل من الكميات التي تُوضع فيها ومن ثم يتم التقليل تلقائيًا من كميات الطاعم التي تتناولها مثل: الأرز والمعكرونة.

فترات متساوية لتناول الأطعمة

ننصحكم بتناول الأطعمة على فترات متساوية فيما يعني تناول الوجبات اليومية في نفس الوقت يوميًا، ولكن لماذا؟! لأن تناول الطعام في مواعيد منتظمة ومحددة يُساعد جسمك على تنظيم حرق السعرات الحرارية.

تجنب العادات الصحية الخاطئة

لا بد من الابتعاد عن تناول الطعام أمام التلفاز أو الكمبيوتر أو تناول الأطعمة الجاهزة باستمرار لأنها من أبرز العادات الصحية الخاطئة التي تُزيد من الوزن وتحول دون إنقاص الوزن، وبمجرد التقليل منها ستشعر بالفارق.

لا تُفرط في تناول الطعام كما يُفضل تناول الطعام عندما تكن جائعا كما يُفضل تناول الوجبات الخفيفة مثل: الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية والفواكه والخضروات والمكسرات واستبدال الأطعمة غير الصحية بالصحية.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area