الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

6 علامات أنك بحاجة المدرب شخصي

قد يجد البعض سواء المبتدئين أو المتقدمين في كمال الأجسام أنه لا يستطيع الحصول على النتائج المرجوة من التمارين التي يقوم بها، ولكي تتقدم في تحقيق أهدافك هنالك مفاتيح ذهبية يجب عليك إستخدامها سنذكرها لك
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

الإلتزام بجدول تمرين رياضي أمر ضروري لكل ممارسي رياضة كمال الأجسام، ولكن الأهم من الإلتزام هو طبيعة ودقة وكيفية الأداء، فإن لم تتقن طرق وإستراتيجيات أداء التمارين سكون إلتزامك عديم الجدوى.

قد تواجه صعوبة في الأيام الأولى لك في رفع الأثقال، ولكن مع مرور الزمن ستتعود على الروتين، وسيصبح أداء التمارين أمراً في غاية السهولة. إن كنت تعتقد أنك الأفضل في رفع الأثقال من بين زملائك في النادي فهنالك دوماً الأعلى منك معرفة وخبرة وأداء، ولكي تتقدم في تحقيق أهدافك هنالك مفاتيح ذهبية يجب عليك إستخدامها، والمدرب الشخصي هو خير دليل ليدلك عليها. وهنالك أيضاً علامات تلاحظها أثناء رحلة رفعك للأثقال تُحتم عليك تعيين مُدرب شخصي على الفور سنتعرف عليها فِي بقية هذا المقال.

1. لا ترى نتائِج

إن كنت تتمرن في النادي لفترة طويلة ولم ترى أي نتيجة ملموسة سواء كانت فقدانك للوزن -إن كان هذا ما كنت تتدرب من أجله - أو زيادة في الكتلة العضلية فهذا الوقت المُناسب لك للبحث عن مدرب شخصي ليقوم بمساعدتك. سيقوم المدرب الشخصي بإلقاء نظرة عامة على نظام تمرينك الحالي والقيام ببعض التعديلات لكي يصبح نظامك أكثر كفاءة. واحدة من الأسباب التي لا تجعلك ترى أي نتائِج هي عدم ضغط نفسك والتهاون في أداء التمارين، وسيسعى المدرب الرياضي على إخراجك من وضع الأمان ليساعدك على تحقيق أفضل النتائِج.

2. مِن أين تبدأ

في بداية مشوارك في كمال الأجسام قد تبدو التمارين الرياضية بالنسبة لك معقدة وذلك لكثرتها، فتواجه صعوبات في تصميم جدول متكامل. يستطيع المدرب الشخصي تصميم جدول خصيصاً لك يتناسب مع حجمك ووزنك، كذلك سيضع في الإعتبار أي نوع من التمارين تستطيع تحملها في البداية ومن ثم يتدرج في شدة التمارين.

3. مللت من تمارينك

ممارسة نفس التمارين مراراً أسبوعياً قد يصيبك بالملل مما يقلل من كفاءة أداءك للتمارين وبالتالي تدهور مستواك البدني، يقوم المدرب الشخصي بإضافة لمسات صغير مؤثرة تُغير نظرتك نحو التمارين مِما يعطيك دفعة معنوية لرفع الأثقال، بالإضافة إلى وضع بعض التحديات لإضفاء بعض الحماس على نظام تمرينك لزيادة مستوى أداءك.

4. لا تتحدى نفسك بالقدر الكافي

أي لاعب كمال أجسام يعرف تماماً كمية الأوزان التي يستطيع أن يرفعها بمعرفة مقدراته البدنية ولكن هذه المقدرات مرنة وتتغير بسهولة، ولا يمكن زيادتها إلا بوضع جسمك في وضع تحدي وإسقاط مجهود أكبر من المجهود الذي تعوَد جسمك عليه للتقدم في مستواك البدني والذهني، المدرب الشخصي أفضل طريقة لمساعدتك على تحدي نفسك.

5. وجود إصابات قديمة في جسمك أو التعرض لإصابات جديدة

عند تعرضك للإصابة فإنك تتوقف عن أداء التمارين لفترة يحددها الطبيب ويسمح لك بممارسة التمارين بعدها عند تماثلك للشفاء. قد تواجه صعوبة في أداء التمارين مرة أخرى وتفشل في تجنب حدوث آلام أثناء التمرين، والمدرب الشخصي مدَرّب تماماً على مساعدتك في إيجاد طرق وحِيل لأداء التمرين بدون الشعور بأي آلام وعدم التأثير على المنطقة المُصابة.

6. عدم معرفة أجزاء العضلات المستهدفة من التمارين

يقوم المدرب الشخصي بتوضيح أي التمارين تؤثر على أي أجزاء من العضلات بناء على تشريح الجسم فعند فهم ومعرفة أنواع ومناطق الأنسجة العضلية الموجودة في جسمك تستطيع بدقة تحديد ومعالجة التأخر في نمو عضلاتك بممارسة الأنواع الصحيحة من التمارين.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area