صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية
3.6ألف مشاهدات
بواسطة
ما هو العمر المناسب للعب الحديد؟ فهل يعتبر كمال الأجسام بعد سن الثلاثين مناسب؟ وماذا عن كمال الأجسام بعد سن الاربعين؟ وما هي اضرار لعب الحديد للصغار؟

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
العمر المناسب بعد  18 عام لعدة اسباب منها:-
١-يعمل اللعب بسن مبكر على ضمور العضلات اي تقلصها وتنشيفها حسب عمر الاعب...
للايضاح اكثر، الاعب تحت سن 18 لا تنمو عضلات جسمه كما تنمو عند الاعب الاكبر منه كذلك عظامه تكون اقل قوة ولا تتحمل الاوزان الكبيرة.
 مثال بسيط...لاعب صغير السن يبلغ من العمر 16 عام، عندما ضربنا هذا المثل ما الذي جاء بفكرنا...ان الاعب حجم كتلته العضلية قليلة نوعا ما فعندما يقوم بممارسة رياضة كمال الاجسام يصل الى الحد الاعلى ببناء العضلات نظرا للكتلة الموجودة لدى جسمه ولان جسمه وعظامه تكون ضعيفة نوعا ما فالنمو العضلي عندما يصل لحده يكون قليل وصغير حجما وقوتا.
٢-اللعب بسن صغير يعمل على الاصابات بشكل متكرر نظرا لضعف العظام والعضلات ومدى تحملهما من اوزان عالية ومقاومة كبيرة.
٣-هناك بعض الاعبين حصلو على نتائج مبهرة بسن صغير وهذه فئة قليلة جدا نظرا للجينات.
افضل عمر للممارسة رياضة كمال الاجسام ما بين 20-30 عام تكون نسبة هرمون التستوستيرون في اوجها، نستطيع ايضا ان نمارس رياضة كمال الاجسام بعد سن الاربعين ولكن النتائج لا تكون ممتازة كما في سن اصغر.
الخلاصة:- اللعب بسن صغير لرياضة كمال الاجسام يؤدي الى ضمور العضلات وليست له فائدة مذكورة الا تقوية الاعصاب وصلابة اولية للعضلات.
صورة للاعب بعمر 16 عام ...
https://www.google.jo/search?q=18+year+old+bodybuilding+competitions&hl=ar&prmd=ivn&source=lnms&tbm=isch&sa=X&ved=2ahUKEwiD8pmLqL7iAhX_DmMBHUjhCHwQ_AUoAXoECAsQAQ&biw=360&bih=560#imgrc=2Au36uohasPuAM
...