الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل 10 انواع بروتين الواي المعزول (أيزوليت Whey Protein Isolate)

يعد الواي بروتين من أشهر مكملات البروتين في عالم كمال الأجسام، وهو أحد أهم بروتينات الحليب ويتم صنعه بشكل مكملات ذات عدة أشكال وأهمها البروتين المعزول، وإليك أفضل 10 أصناف تجارية لبروتين الواي المعزول أو الإيزوليت.
4 دقائق قراءة
شارك المقال على :

ما هو الواي بروتين المعزول؟

وهو الواي بروتين الذي يتم ترشيحه عند تحضير المكمّل الغذائي منه، لذلك يحتوي على دهون وكوليسترول ولاكتوز أقل من بقية أشكال البروتين المركز والمحلمه، وبالتالي يحتوي 90% أو أكثر من البروتين لذلك يدعى بالبروتين المعزول أو الإيزوليت، ويعد مسحوق غني بالبروتين وسريع الهضم، ويمكن تحضيره بشكل مخفوق بالماء أو الحليب عند الحاجة إلى مصدر بروتيني سريع.

يحتوي هذا الشكل من الواي بروتين على الأحماض الأمينية الأساسية التي لا يستطيع الجسم تصنيعها خاصة الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة BCAAs، ويساعد في بناء العضلات وحدوث الاستشفاء العضلي.

أفضل الأصناف التجارية من البروتين المعزول

1- ISO100 (الإيزو 100)

مكمل بروتيني سريع الهضم خالٍ من الغلوتين من إنتاج شركة Dymatize، ويحتوي 25 غ بروتين في الحصة الواحدة، كما يزود الجسم بحوالي 5.5 غ من الأحماض الأمينية الأساسية BCAAs مما يعزز بناء العضلات، ويتواجد هذا المكمل بحوالي 12 نكهة ومن بينها القرفة والشوكولا.

2- Signature 100% Whey Isolate

وهو مكمل بروتيني سريع الهضم يتبع منتجات موقع Bodybuilding.com Signature، ويتواجد بشكل محلمه بحيث عند تناوله يتفكك في الجسم إلى الأحماض الأمينية والتي تصل إلى العضلات بسرعة.

يعتبر مكمل منخفض السعرات الحرارية القادمة من الدهون والكربوهيدرات، كما أنّه ذو سعر رخيص.

3- مكمل Zero/Low Carb Isopure

من إنتاج شركة Isopure ، وبالإضافة إلى تزويد الجسم بحوالي 25 غ من البروتين في السكوب الواحد منه، فإنّه يزود الجسم أيضاً بالفيتامينات والأملاح المعدنية.

يعتبر مكمل بروتيني خالٍ تماماً من الكربوهيدرات والدهون، لذلك فهو مناسب لتناوله في الحميات الغذائية التي تهدف لخسارة الوزن، ولكن قد يحتوي 1-3 غ كربوهيدرات في حال شرائه بنكهة الشوكولا أو جوز الهند، ويعتبر مكمل غني بالبروتين ومنخفض السعرات الحرارية.

4- مكمل Platinum Hydrowhey

وهو مكمل بروتيني من إنتاج شركة Optimum Nutrition  العالمية، ويحتوي على 30 غ من الواي بروتين المعزول سريع الهضم مع 8.8 غ من أحماض BCAAs الأساسية وذلك في الحصة الواحدة منه، ويتواجد هذا المكمل بسبع نكهات من بينها الفانيلا والشوكولا والفريز.

5- IsoFlex

يتم إنتاج مكمل (إيزوفلكس) من قبل شركة AllMax Nutrition، ويتميز أنّه يزود الجسم بنسبة 100% من بروتين الواي المعزول حيث يُصنّع بشكل مركز ليؤمن كمية عالية من البروتين في حجم صغير من السكوب، ويعتبر مكمل خالٍ من الصويا والملونات الصناعية، ويتواجد بعدة نكهات مثل القرفة والبرتقال، ولا يحتوي على كربوهيدرات ومحتواه من الدهون يعادل أقل من 1غ.

6- مكمل Whey Protein Isolate

من إنتاج شركة NOW، وهو مكمل بروتيني يؤمن 25 غ من البروتين في السكوب الواحد، ويعتبر خالٍ من الغلوتين والصويا مع كمية قليلة من الكربوهيدرات والدهون ليعطي إحساس بالشبع، ويتواجد هذا المكمل بعدة نكهات مثل الشوكولا والفانيلا، كما يمكن شراؤه بشكل غير منكه.

7- Isopure Whey Protein Isolate

من إنتاج شركة Isopure، ويوجد بشكل غير منكّه، وهو بروتين منخفض السعرات الحرارية، حيث يحتوي 110 سعرات حرارية و 26 غ بروتين في الحصة الواحدة منه، ويمكن تناوله بشكل مخفوق أو في وجبة خفيفة والقيام بإضافة النكهة التي يرغب بها الشخص.

8- مكمل Isotope

الإيزوتوب مكمل بروتيني من إنتاج شركة REDCON1، ويحتوي على 25 غ من بروتين الواي المعزول بنسبة 100%، ويعد مسحوق بروتيني سريع الهضم ومناسب لتناوله بعد التمرين.

تحتوي الحصة الواحدة من هذا المكمل على 130 سعرة حرارية و اقل من 3 غ من الكربوهيدرات، ويتواجد بعدة نكهات مثل الشوكولا وزبدة الفول السوداني.

9- مكمل Her Whey

من إنتاج شركة NLA for Her، ويتميز أنّه مكمل بروتيني يزود الجسم بالفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الكربوهيدرات والأحماض الدهنية، ويحتوي على 28 غ من البروتين و 180 سعرة حرارية في الحصة الواحدة، ويتواجد بنكهات متعددة مثل الشوكولا والتوت الأزرق.

10- مكمل MicroPure Whey Protein Isolate

وهو مكمل بروتيني من إنتاج شركة Kaged Muscle، وقد استخدمه لاعب كمال الاجسام المشهور Kris Gethin، ويحتوي على 25 غ من البروتين وأقل من 1 غ من الكربوهيدرات والدهون في الحصة الواحدة، كما أنّه سريع الهضم ويتواجد بعدة نكهات مثل الشوكولا والقهوة والقرفة.

نشير ختاماً أنَّ بروتين الواي المعزول من أفضل مكملات البروتين المنصوح بها بسبب نسبة البروتين العالية المتواجدة فيه مما يعزز بناء العضلات، ويمكن اختيار الصنف التجاري الملائم من الخيارات السابقة وبالنكهة التي يرغب بها الشخص.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area