الولايات المتحدة الأمريكية

هل يمكن خلط الكرياتين مع الواي بروتين؟

بروتين مصل اللبن والكرياتين كلاهما مكملات أساسية لتنظيم وتطوير نمو العضلات، وربما قد راودتك فكرة خلط البروتين مع الكرياتين من قبل. لكن هل تعتبر فكرة فعّالة للحصول على أفضل النتائج؟
4 دقائق قراءة
شارك المقال على :

في الواقع هذه الفكرة تعد من أفضل الأفكار في مجال كمال الأجسام فمن يستخدمون خليط البروتين مع الكرياتين يحصلون على معدل نمو عضلات أكبر وزيادة ممتازة في القوة العضلية، وعندما تأخذ بروتين مصل اللبن ممزوجاً بالكرياتين فيمتصهم الجسم ويتم تخزينهما في أنسجة الجسم، وفي وقت التمرين عندما تتبع نظام مكثف فإن جسمك ينتج جزيئات ATP لإمدادك بالطاقة وصيانة الأنسجة الممزقة، ولكن يجب أولاً أن تعرف ما هو بروتين مصل اللبن وما هو الكرياتين.

بروتين مصل اللبن (الواي بروتين)

بروتين مصل الحليب/ اللبن Whey Prottein هو مزيج من البروتين والأحماض الأمينية الأساسية، إذ يساعدك على الإستشفاء بعد التمارين المكثفة والشاقة، ويعتبر مكمل مفيد جداً لإمداد جسمك بما تحتاجه من الأحماض الأمينية أو البروتين.

الكرياتين

الكرياتين بمثابة بنك الطاقة في جسمك، عندما تقوم بتمارين مكثفة فإنك تحتاج إلى مخزون طاقة عالي  وأنت تحصل عليها من الكرياتين في صورة  ATP وهناك العديد من أنواع الكرياتين في السوق ولكن الأفضل والأرخص هو كرياتين مونوهيدرات.

ماذا عن خلط الكرياتين مع بروتين مصل اللبن؟

بروتين مصل اللبن + كرياتين = قوة عضلية أكبر

خلط الكرياتين مع بروتين مصل اللبن يمكن أن يعزز إمتصاص الكرياتين ويؤدي إلى نتائج مبهرة بسبب زيادة نسبة الأنسولين الذي يحمل الكرياتين للعضلات ومن أكبر فوائد هذا المزيج المزيج (البروتين والكرياتين) هو أنه يتسبب في إمصاص أفضل للكرياتين، وخليط الكرياتين مع البروتين قبل التمرين قد يمدك بالطاقة والقوة المطلوبة للتمرين. 

نسبة خلط الواي بروتين مع الكرياتين

الآن بعد أن عرفت أنه من الأفضل خلط الكرياتين مع البروتين فماذا عن النسب التي يجب أن تخلط الكرياتين مع البروتين بها؟

الإستخدام المقترح لبروتين مصل اللبن (الواي بروتين) هو 1 إسكوب 2-3 مرات يومياً حسب متطلبات جسمك ونظامك الغذائي، ويكفي خلط جرعة واحدة فقط من الكرياتين (5غرام) مع أي جرعة من جرعات البروتين ، وهذا بعد إتباع دورة تحميل الكرياتين إذا كنت قد إتبعتها، وتفضل جرعة خليط الكرياتين مع البروتين أن تكون قبل التمرين حتى تمدك بالطاقة التي تحتاجها، وسوف تلاحظ تطور جديد ورهيب في كتلتك العضلية.

ملحوظة: هذا الخليط قد يتسبب في الإنتفاخ وهذا يتوقف على نوع البروتين والشركة المنتجة له.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area