×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

السُمنة

فوائد خل التفاح للكرش

هل خل التفاح هو الحل السحري والنهائي للتخلص من دهون الكرش؟، وهل له أي أثار جانبية؟. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

فوائد خل التفاح للكرش

يتم صناعة خل التفاح عن طريق التخمير الطويل لعصير التفاح، هناك العديد من التجارب التي ربطت بين استخدام خل التفاح في النظام الغذائي وبين معدلات خسارة دهون الكرش والجسم بشكل عام.

في إحدى الدراسات التي تم إجراؤها على مجموعة من الأشخاص لمعرفة أثر خل التفاح على خسارة الوزن، كانت النتيجة هي أن المجموعة التي تناولت خل التفاح فقدت كميات أكبر من الوزن مقارنة بالمجموعة الأخرى، يمكن أن يكون السبب في وجود علاقة بين خل التفاح وخسارة الدهون هو أحد الاحتمالات التالية:

1- تأثير خل التفاح على سكر الدم

يمكن أن يكون هناك تأثير خفيف عند استخدام خل التفاح في نظامك على معدلات سكر الدم، عند تناول الطعام يبدأ البنكرياس في إفراز الأنسولين، كلما زادت كميات الأنسولين كلما زادت احتمالية تخزين الدهون، والعكس عندما تقل كميات الأنسولين تقل فرصة تراكم الدهون بل وتزيد فرصة حرق الدهون وخسارة الوزن وهو ما يمكن أن يقوم به خل التفاح عند استخدامه مع الوجبات أو بعد الأنتهاء من تناول الوجبة.

2- سد الشهية

من أثار خل التفاح عند استخدامه في نظامك هو أنه يمكن أن يسد الشهية بشكل ملحوظ، وهو ما يؤدي في النهاية عند استخدامه خصوصا قبل الوجبة إلى استهلاك كميات أقل من المعتاد من الطعام وبالتالي احتمالية خسارة الوزن والتخلص من الكرش.

3- بطء معدل خروج الطعام

يؤدي استخدام خل التفاح مع الوجبات إلى بطء عملية خروج الطعام من الأمعاء والهضم وهو ما يؤدي إلى زيادة الشعور بالشبع لفترات أطول بعد تناول الطعام وهو ما يمكن أن يكون له أثر إيجابي على حرق المزيد من الدهون بسبب التحكم في الجوع لفترات أطول على مدار اليوم.

الآثار الجانبية لخل التفاح لحرق دهون الكرش

على الرغم من أن خل التفاح يمكن أن يكون فعال لخسارة دهون الكرش الا أنه قد يسبب آثار جانبية منها الأنتفاخ وحرقة المعدة وقد يسبب تآكل في ميناء الأسنان، والسبب هو الحمضية القوية لخل التفاح، يمكن أن يتعارض أيضا خل التفاح مع بعض الأدوية وقد يؤدي إلى نقص تركيز البوتاسيوم في الجسم.

مصدر الصور: Freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة