flag الولايات المتحدة الأمريكية

أعراض بناء العضلات

لكي تنجح في كمال الأجسام يجب أن يكون لديك حافز مستمر وهذا الحافز يمكن أن يتواجد من خلال ملاحظة أعراض بناء العضلات وهي مجموعة علامات تدل على أنك تسير في الطريق الصحيح والمثالي لبناء العضلات. 
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

أعراض بناء العضلات

عندما تبدأ في ممارسة تمارين الحديد من الصعب أن تلاحظ الكثير من التغيرات بسرعة من خلال رؤية نفسك فقط في المرآه، لذلك يمكن أن يكون الحافز لديك لممارسة التمارين الشاقة يوميا غير مستمر وقد تواجه الكثير من الإحباطات في البداية، ولكن هناك مجموعة من الأعراض التي ما تكون دائما علامة على كونك حقا تقوم ببناء العضلات بشكل ناجح.

1-زيادة الاتصال بين العقل والعضلات

من العلامات والاعراض الأكثر دقة والتي تدل فعلا أنك تقوم بالعمل الصحيح يوميا في صالة الجيم لبناء العضلات هو زيادة تواصل العقل مع العضلات خلال التمرين، قد يكون الاتصال الذهني والعضلي في البداية صعب، ولكن مع مرور الوقت والتطور ستلاحظ أنك بدأت تشعر بالعضلات المستهدفة خلال كل تمرين بشكل أسهل من ذي قبل وتستطيع التحكم فيها بشكل كامل.

2-زيادة الوزن

زيادة الوزن ليس دائما شيء غير صحي ولكن من الممكن أن تكون علامة على وجود زيادة في كتلة العضلات لديك، يجب دائما أن تحاول متابعة وزن جسمك وتسجيله لكي تلاحظ التغييرات وتتابع تقدمك، من الأفضل أن تقوم باستخدام جهاز INBODY وهو من الأجهزة الحديثة والتي من خلالها تستطيع معرفة نسبة الزيادة العضلية بشكل أكثر وضوحا.

3-سهولة تمارين المقاومة

في بداية مشوارك التدريبي ستلاحظ أن التمرين صعب ولكن مع مرور الوقت ستلاحظ أن الأمور أصبحت أسهل، يمكنك أن تحمل نفس الأوزان بدون الشعور بالتعب كما كنت تشعر في السابق، وهذه تعتبر من أهم الأعراض التي تصاحب البناء العضلي وتدل على أن عضلاتك أصبحت أكبر حجما وأقوى.

4-زيادة الشهية

ستلاحظ مع مرور الوقت والالتزام بتمارين الحديد أن شهيتك أصبح أكثر حدة مقارنة بالأوقات السابقة، السبب هو أن زيادة الكتلة العضلية ترفع من معدلات الأيض أو التمثيل الغذائي للجسم مما يجعلك تحتاج كميات أعلى من الطاقة أو السعرات الحرارية على مدار اليوم لأداء العمليات الحيوية للجسم وتغذية وبناء العضلات وهو ما يجعلك تشعر بالجوع بشكل أكبر من السابق.

5-علامات التمدد على الجلد

تظهر علامات التمدد على الجلد عندما يحدث أي تغيير سواء خسارة الوزن أو اكتساب الوزن، في حالة كنت تمارس تمارين الحديد وتبني العضلات سوف تلاحظ أن علامات التمدد بدأت في الظهور خصوصا في منطقة الكتفين وهي من أكبر أعراض بناء ونمو العضلات في الجسم.

6-تغير مقاسات الملابس

إن كنت ترتدي نفسك ملابسك وتلاحظ أنها أصبحت ضيقة مقارنة بالسابق خصوصا في مناطق مثل أعلى الجسم والفخذين، فهو من أهم أعراض بناء العضلات وزيادة كتلتها، وتعتبر الملابس وسيلة رائعة للتحقق دائما من مستوى تقدمك والتي من خلالها يمكنك ملاحظة الفرق في شكل الجسم بسهولة.

7-سهولة الأعمال اليومية الروتينية

عندما تنمو العضلات سوف يكون كل شيء من حولك كنت تقوم به في السابق أسهل، لن تحتاج إلى بذل مجهود مثل السابق لكي تقوم بنفس الأعمال اليومية، السبب هو أن بناء العضلات يزيد من قوة الجسم واللياقة البدنية بشكل عام مما يجعلك قادر على القيام بنفس الأنشطة بشكل أكثر سهولة.

8-تغيير وضعية الوقوف والجلوس

غالبا من لا يمارس أي نوع من التمارين الرياضية يكون لديه مشكلة في وضعية الجلوس والوقوف بالشكل المستقيم والصحيح، أو يواجه مشكلة أنحناء الظهر أثناء المشي، كل هذه المشاكل تتغير مع تمارين الحديد وبناء العضلات، وستلاحظ مع مرور الوقت أن وضعية الوقوف والجلوس لديك أصبحت مختلفة تماما.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area