الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

أفضل الطرق للاعب كمال الأجسام لإبراز العروق

لا شك أن العروق البارزة والمتضخمة لدى لاعب كمال الأجسام تعتبر حافز لديك لزيادة الأداء ورفع المزيد من الأحمال، لكي تحصل على عروق بارزة وضخمة إليك بعض الخدع.
2 دقائق قراءة
شارك المقال على :

أثناء مُمارسة التمارِين الشاقة في النادي الرياضي ونتيجة للإجهاد العالي لعضلات جسمك، يقوم الدم بالتدفق نحو هذه العضلات لمدها بالأكسجين اللازم وبالتالي يتضخّم حجمها وتبرز فيها العروق تحت الجلد. تزيد العروق والعضلات الضخمة ثقتك بنفسك، مما يتكوّن لديك دافع قوي لرفع أداءك في التمارين عند النظر للعضلات المتضخمة والعروق البارزة.

العروق تكون موجودة في جسمك أصلاً تحت الجلد ولكنها تكون غير ظاهِرة لوجود الدهون تحت طبقة الجلد، لذا إليك بعض الإستراتيجِبات والخدع التي يُمكنك ممارستها للحصول على عضلات ذات مظهر أكثر قُوة وعروق بارزة تحتها.

 

إستهدف مجموعات العضلات الكبيرة

لإبراز العروق في عضلاتك يجب عليك أن تتبع نظام تمارين يستهدف العضلات الكبيرة كعضلة الرجل، وتحديداً عضلات الفخذ (quariceps) والكالفس (calves). بما أن عضلات الرجل هي أكبر مجموعة عضلات في جسمك فهي أكثرها تحمُّلا للأوزان الثقيلة. قُم برفع أوزان ثقيلة باستخدام تِكرارات قليلة لتحفيز أكبر قدر مِن الخلايا العضلية لينتتج عن ذلك تضخّم الأوعية الدموية الموجودة فيها.

تمارين ضغط الأرجل  leg press، والتمارين باستخدام آلة إستطالة الأرجل هي أفضل تمارين تساعدك للحصول على عضلات ذات عروق كبيرة.

تمارين الكارديو

قُم بتحفيز ضخ الدم عن طريق الأوعية الدموية في جسمك بإضافة تمارين الكارديو في جدولك. هذه التمارِين لها القُدرة على توسعة أوعيتك الدموية بنقل الأكسجين خلالها مِما يُؤدي إلى تقلِيص كمية الماء في عضلاتك فتبرز العروق بسرعة. هُنالك تمارين أخرى تُظهر نفس النتائِج عند القيام بها كركوب الدرّاجة الهوائِية، والمشي، والسباحة.

مُمارسة أحد هذه التمارين الخفيفة لمدة ثلاثين دقيقة فقط يومِياً كافِية تماماً لإعطائك مظهر عضلات ذو عروق بارزة.

النظام الغِذائي يحقق أفضل النتائِج

إتباع حِمية غذائِة غنية بالبروتين ومنخفضة الدهون لها أثر إيجابِي على تضخيم حجم العُروق لديك. إحرص على أن تكون كِمية البروتين (بالغرام) التي تَتناولها خِلال اليوم مُساوية تقريبا لضِعف وزنك بالكيلوجرامات من أجل الحصول على نتائِج مُرضية. شُرب الماء أيضاً بالإضافة إلى تناول المواد الغِذائِية التي تحتوي على الدهون غير المشبعة كالمُكسّرات، وزيت الزيتون ،وأنواع الأسماك المُختلفة يسمح بتدفق الدم بإنسيبابيّة في أوعيتك الدمويّة.

 

حاسبة البروتين

 

تناول المكمّلات الغذائِية

الأغماتين Agmatine هو مكمل لمُنتج ثانوي من الأحماض الأمينية يُسمى الأرجينين (أو أرغنين) (Arginine). هذا المُكمّل يمنع كَسر أكسيد النيتريك داخل الجسم، وهو ما يُعزز زيادة تدفق الدم إلى العضلات مما يؤدي لزيادة حجم الأوعية الدموية، ويساعد أكسيد النيتريك أيضا على إبراز أغلب الأوردة.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area