الولايات المتحدة الأمريكية

أهمية بياض البيض للاعب كمال الأجسام

لطالما كان البيض الصديق الوفي للاعب كمال الأجسام حيث يمد الجسم بالبروتين اللازم لبناء العضلات بأقل مجهود ممكن حيث لا يستغرق تحضيره سلقاَ أم قليا إلا بضع دقائق فقط. في هذا المقال ستتعرف على أهمية بيياض البيض للاعب كمال الأجسام.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

تحتاج عضلات جسمك إلى الأحماض الأمينية الموجودة في مصادر البروتين المختلفة التي تتلخص في محور مقالنا هذا عن بياض البيض، حيث يشكل هذا البياض تحديدا مصدر غني وفعال جدا يساعدك في زيادة أو المحافظة على حجم وكثافة نسيجك العضلي مع إقصاء أي دهون محتملة في حميتك الغذائية.

البياض خالي من الدهون

تحتوي البيضة الكبيرة على 17 سعرة حرارية و 3.6 جرامات من البروتين و 0.1 جرام من الدهون بالإضافة إلى 0.2 جرام من الكربوهيدرات. لا يحتوي بياض البيض في تركيبه على أي من الدهون المشبعة وبالتالي فهو خالي من الكوليسترول أيضا؛ مما يجعل بياض البيض خيارا ممتازا من مصادر البروتين للاعبي كمال الأجسام الذين يعانون من نسبة كوليسترول عالية في أجسامهم. النسبة الضئيلة جدا من الدهون الموجودة في البيض وقلة السعرات الحرارية المكونة له ستساعدك كثيرا في المحافظة على حجم نسيجك العضلي أثناء فترات إنقاص الوزن.

ملف الأحماض الأمينية

يعتبر بياض البيض من مصادر البروتين الكاملة بمعنى أنه يحتوي على سلسلة الأحماض الأمينية المتشعبة السلسلة BCAAs وحينما تتبع حمية غذائية تحتوي على مصادر غنية بال BCAAs فإن هذه الأحماض الأمينية يتم تفكيكها في العضلات عوضا عن الكبد لبناء نسيج عضلي جديد أو لتستخدم لاحقا كطاقة يستخدمها جسمك وتساعده على رفع الأثقال. من فوائد تواجد BCAAs بكثرة في بياض البيض أنه يساعد جسمك على إنتاج بعض الأحماض الأمينية غير الأساسية مثل إل أرجنين و إل جلوتامين ا فيت تحفيز عضلات جسمك على النمو بصورة أسرع.

سرعة الامتصاص بواسطة الجسم

يتميز بياض البيض بمعدل سرعة امتصاص يصل حتى 100% ما يعني أن هضمه وامتصاصه من قبل معدتك يتم بسرعة فيشكل هذا فائدة لعضلاتك التي تحتاج أن يصل البروتين إليها بسرعة لضخامة الكتلة العضلية، وستكون سرعة الامتصاص هذه فائدة ذهبية لمن يعانون من قرحة في المعدة فلا يشكل تناول بياض البيض أي مشكلة أو إزعاج لهم.

يقال أن النجاح يحدث عند تراكم تفاصيل صغيرة بصورة دورية، فلا تستهن ببياض البيض لتوفره أو قلة ثمنه فهذه البيضة الصغيرة تحتوي في مكوناتها على مواد غذائية قد تكون سببا أساسيا في زيادة كتلتك العضلية ونمو عضلاتك بشكل فعّال.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area