الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

حاسبة حرق السعرات الحرارية في كل نشاط

نقدم إليك هذه الحاسبة لتقدير عدد السعرات الحرارية التي يمكنك حرقها وفقاً للتمارين والأنشطة اليومية، تحتوي هذه الحاسبة على عدد كبير من الأنشطة الت تقوم بها بشكل يومي
4 دقائق قراءة
شارك المقال على :

يوجد عدة طرق لمعرفة كمية السعرات الحرارية التي تحرقها كل يوم لكل نشاط تقوم به، أو إجمالي إستهلاكك للطاقة. ولمعرفة معدل إستهلاكك للطاقة يجب عليك معرفة مايلي: 

  1. معدل الأيض الأساسي.
  2. التأثير الحرار للغذاء الذي تتناوله.
  3. معدل ومستوى نشاطك العام.
  4. التمرين أو النشاط البدني الذي تقوم به.

سواء كنت تحاول إنقاص الوزن  أو ترغب في معرفة مقدار السعرات الحرارية اللازمة لجسمك بعد التمرين أو كنت مهتمًا بالكثير من السعرات الحرارية التي قمت بحرقها أثناء التمرين يمكنك تقدير معدل حرق السعرات الحرارية باستخدام الحاسبة التالية.

لاستخدام هذه الحاسبة "حاسبة السعرات الحرارية التي تُحرق في كل رياضة"،  عليك ادخال وزنك مع المدة الزمنية التي استغرقتها في النشاط و النشاط الذي قمت به. 

حاسبة السعرات الحرارية التي تُحرق في كل رياضة

المعادلة الرياضية لحساب معدل حرق السعرات الحرارية

اجمالي السعرات الحراية التي تم حرقها  = المدة الزمنية بالدقائق × ( المكافئ الإستقلابي للنشاط * الوزن بالكيلوغرام × 3.5) ÷ 200

المكافئ الإستقلابي للنشاط هو عبارة عن رقم يُمثل مقدار الطاقة التي يستخدمها الجسم أثناء نشاط معين. ويختلف بناء على النشاط ويتم توحيده بحيث يمكن استخدامه في جميع المجالات لأشخاص مختلفين، مما يسهل من مقارنة الأنشطة المختلفة مع بعضهم البعض.

فعلى سبيل المثال الجري بسرعة 12كم/ساعة له مكافئ إستقلابي (12.5) فهو يحرق سعرات حرارية أكثر من لعبة الصحن الطائر الذي له مكافئ إستقلابي (3).

هذه الحاسبة تعطيك قيم تقريبية وليس قيم دقيقة وذلك أن إحتساب القيم الدقيقة لأي نشاط بدني يتطلب عدة أجهزة لقياس معدل التنفس لديك وكمية الأكسجين في الدم بالإضافة إلى معدل ضربات القلب لديك.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area