flag الولايات المتحدة الأمريكية

كم تحرق السباحة لمدة ساعة؟

يمارس البعض السباحة كهواية أو رياض ممتعة، فهي جيدة لصفاء الذهن والاسترخاء وبناء الكتلة العضلية وأيضاً حرق الدهون، قد تتساءل كم سعر حراري يمكن أن تحرق أثناء جلسة ساعة واحدة من السباحة.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

فوائد السباحة

للسباحة فوائد عديدة على المستوى الجسدي والذهني، ومن فوائدها:

  1. بناء كتلة عضلية على مستوى الجسم بأكمله، اذ تعتبر السباحة من تمارين المقاومة التي تزيد من معدل بناء العضلات.
  2. تساعد السباحة على تحسين الحالة النفسية فهي من الرياضات الممتعة التي تساعد على الاسترخاء خاصة إذا قمت بممارسة السباحة في الشمس.
  3. تحسين أداء الجهاز التنفسي والتحكم في النفس وتقوية الرئتين حيث ترتبط بشكل أساسي بتمارين التنفس.
  4. تزيد من كفاءة جهاز القلب والأوعية الدموية فهي من تمارين الكارديو المهمة لتحسين كفاءة عضلة القلب.
  5. تساعد على خسارة الوزن،  تمارين الكارديو مثل السباحة تعمل على حرق الدهون وبالتالي لها  دور  في  حرق المزيد من  السعرات الحراررية مما تساعد على خسارة الوزن.
  6. تقليل الألم والتعافي المبكر، يمكن أن تساعد السباحة في تقليل الآلام في حالات هشاشة العظام، والمساعدة في الحفاظ على اللياقة البدنية أثناء التعافي من الإصابات.
  7. تلعب دور مهم في الحفاظ على مفاصل وعظام صحية وقوية.
  8. مناسبة لجميع الأعمار وأصحاب الإصابات والحوامل لا تضع السباحة ضغط هائل على المفاصل مقارنة برياضات أخرى، ما يجعلها مناسبة لصغار السن والكبار. تناسب إصابات الركبة والظهر كذلك. 
  9. تساهم في مرونة العضلات والمفاصل بشكل عام.

كم تحرق السباحة لمدة ساعة؟

الإجابة على سؤال كم عدد السعرات الحرارية التي أحرقها أثناء ممارسة السباحة لمدة ساعة كاملة تختلف باختلاف معطيات عدة؛ أولاً يجب معرفة كم وزنك وكم تزن كتلتك العضلية، كلما زادت الكتلة العضلية كلما زاد معدل الحرق بشكل عام، ثانياً يجب معرفة معدل الأيض لديك والذي يمكن قياسه بطرق مختلفة، ثالثاً ما هي وضعية السباحة المستخدمة وما هو معدل السباحة المستخدم في هذه الساعة.

بناءاً على البيانات البحثية من الجامعة الأمريكية للطب الرياضي، البيانات التالية توضح عدد السعرات الحرارية التي يمكن أن تحرقها بعد ساعة من السباحة الحرة:

  1. إذا كان وزنك 59 كيلوغرام فإنك تحرق 590 سعر حراري أثناء السباحة السريعة، و 413 سعر حراري أثناء السباحة البطيئة.
  2. إذا كان وزنك 70 كيلوغرام فإنك تحرق 704 سعر حراري أثناء السباحة السريعة، و 493 سعر حراري أثناء السباحة البطيئة.
  3. إذا كان وزنك 80 كيلو غرام فإنك تحرق 817 سعر حراري أثناء السباحة السريعة، و572 سعر حراري أثناء السباحة البطيئة.
  4. إذا كان وزنك 92 كيلوغرام فإنك تحرق 931 سعر حراري أثناء السباحة السريعة، و651 سعر حراري أثناء السباحة البطيئة.

سباحة الصدر تحرق قدر مماثل من السعرات الحرارية التي تحرقها باستخدام السباحة الحرة. كما تحرق السباحة على الظهر نفس العدد من السعرات كما تفعل السباحة الحرة بمعدل بطيء.

أما سباحة الفراشة فتحرق أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية مقارنة بوضعيات السباحة الأخرى، فإذا كان وزنك 59 كيلوغرام يمكن حرق 649 سعر حراري خلال ساعة، وأما إذا كان وزنك 92 كيلوغرام يمكنك حرق 1024 سعر حراري في خلال ساعة واحدة فقط.

السباحة مقارنة بالجري

يحرق الجري لمدة ساعة ما يقرب من 649 إلى 1024 سعر حراري في الساعة بمعدل ميل لكل 9 دقائق، وبالطبع كلما ازدادت السرعة ازداد معدل الحرق.

السباحة مقارنة بركوب العجل

يحرق ركوب العجل لمدة ساعة ما يقرب من 590 إلى 931 سعر حراري في الساعة بمعدل 15 ميل في الساعة، وبالطبع كلما ازدادت السرعة ازداد معدل الحرق.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area