flag الولايات المتحدة الأمريكية

كم ساعة يجب ممارسة الرياضة يوميا

إذا كنت تريد خسارة الوزن عليك تحديد العديد من العوامل قبل البدء في ممارسة الرياضة، عليك تحديد نوع الرياضة المناسبة لياقتك البدنية وكمية الوزن الذي تريد خسارته والوقت المتاح لديك لممارسة الرياضة ونوع النظام الغذائي المناسب لك.
2 دقائق قراءة
شارك المقال على :

قد تظن أنك تحتاج لبذل مجهود هائل وممارسة التمارين الرياضية لساعات طويلة لخسارة بعض الكيلوغرامات ولكن في الأغلب يكون الأمر أبسط من هذا. إذا كنت تتسائل كم عدد الساعات التي يجب أن تمارس فيها الرياضة يومياً لخسارة الوزن إذاً تابع معنا المقال الآتي.

عدد ساعات الرياضة يومياً

بداية يختلف عدد ساعات ممارسة الرياضة يومياً حسب العمر والجنس ومستوى النشاط البدني وطبيعة الرياضة، كما يختلف معدل نزول الوزن من شخص لآخر، فيكون المعدل الصحي لنزول الوزن بالنسبة للشخص البالغ تكون 0.5-1 كيلوغرام أسبوعياً. للوصول إلى هذا المعدل تحتاج إلى تحديد الرياضة المناسبة لك أولاً ثم تحديد عدد ساعات ممارسة الرياضة، حيث تختلف كل رياضة في معدل حرق السعرات الحرارية، تحتاج بعض أنواع الرياضة وقت أطول من أنواع أخرى لحرق نفس الكمية من السعرات الحرارية.

 

تمارين المقاومة (رفع الأوزان)

 

تمارين المقاومة تهدف إلى بناء كتلة عضلية كبيرة وقوية عن طريق رفع الأوزان الحرة أو استخدام وزن الجسم أو الآلات وغيرها. تحتاج لممارسة تمارين المقاومة بأمان إلى إرشاد متدرب مختص لاختيار الوزن المناسب لك وتقسيم المجموعات والتكرارات وفترات الراحة بشكل متناسب والأهم لتجنب الإصابة. تحتاج إلى ممارسة تمارين المقاومة بمعدل متوسط 3 مرات أسبوعياً وتحتاج الجلسة الواحدة من نصف ساعة إلى ساعة ونصف يومياً حتى تصل إلى نتائج ملحوظة. 

 

التمارين الهوائية (الكارديو)

 

التمارين الهوائية تعمل على حرق السعرات الحرارية عن طريق بذل مجهود كافي لرفع نبضات القلب. يختلف معدل حرق السعرات الحرارية اختلافاً كبيراً باختلاف مستوى النشاط المبذول ونوع التمارين الهوائية والخصائص الفردية مثل الوزن، على سبيل المثال متوسط السعرات الحرارية التي يحرقها شخص بالغ يزن 20 كيلو جرام لمدة ساعة يساوي:

  • التمارين الهوائية البسيطة: 365 سعر حراري.
  • الجري بسرعة 5 ميل/ساعة: 606 سعر حراري.
  • المشي بسرعة 3.6 ميل/ساعة: 314 سعر حراري.
  • ركوب الدراجة بسرعة 10 ميل/ساعة: 292 سعر حراري.
  • السباحة: 423 سعر حراري

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area