flag الولايات المتحدة الأمريكية

كيفية الحصول على جسم قوي للرجال

تسعى دائما في الحصول على جسم قوي ولكن في النهاية تجد نفسك لا تستطيع تحقيق الهدف بسهولة، المشكلة ليست ضعف قوة الإرادة لديك ولكن المشكلة هي عدم معرفتك بالخطوات الصحيحة للوصول إلى جسم قوي.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

كيفية الحصول على جسم قوي للرجال

هناك مجموعة أساسية من الخطوات من خلال الالتزام بها تضمن الحصول على جسم مثالي متناسق وقوي ومليئ بالعضلات.

1-ممارسة تمارين القوة

تمارين القوة هي الأساس لكي تحصل على جسم قوي مليئ بالعضلات البارزة، تمارين القوة تشمل تمارين الأوزان ويجب الاعتماد بشكل أكبر على التمارين الحرة بدلا من الاعتماد فقط على تمارين العزل، من الجيد لزيادة القوة التركيز على التمارين الحرة بنسبة 70% مقابل 30% فقط لتمارين العزل.

2-الاهتمام بزيادة قوة القلب

عدم اهتمامك بتقوية عضلة القلب يعني أنك لن تستطيع زيادة قوتك الجسدية بشكل عام، لا يجب فقط الاهتمام بالعضلات التي تراها في المرآة ولكن من المهم أيضا إعطاء وقت كافي للقلب، يمكن زيادة قوة القلب من خلال ممارسة تمارين الكارديو أو التمارين الهوائية منها الركض، ركوب الدراجة الثابتة أو الهوائية، نط الحبل، من المهم ممارسة تمارين القلب أسبوعيا بمعدل لا يقل عن 150 دقيقة، ويجب التنويع بين تمارين القوة و الأوزان وتمارين القلب لكي تزيد من قوتك البدنية وقوة التحمل للجسم بشكل كامل.

3-الالتزام بنظام غذائي لزيادة القوة

كيف تريد أن تصبح قوي بدون الالتزام بنظام غذائي، تأكد أن ما تتناوله في نظامك اليومي يتحكم في مستوى لياقتك بنسبة كبيرة قد تزيد أهمية عن وقت التمرين، أنت تمارس الرياضة ساعة أو ساعتين على الأكثر يوميا، بينما في يومك الطبيعي هناك عادات غذائية لها تأثيرات كبيرة على معدلات نتائجك وقدرتك على بناء جسم قوي ومميز.

يجب أن تتناول الطعام الصحي الغير مصنع بعيدا عن الأكلات السريعة، يجب أن يكون تركيزك على الخضروات والحبوب الكاملة والفاكهة ومصادر البروتين الحيوانية والنباتية، يجب أيضا محاولة خفض نسبة دهون الجسم إن كانت في معدل غير صحي، السمنة وزيادة الوزن تؤثر بشكل سلبي على قوة الرجال وأيضا هرمون الذكورة التستوستيرون.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area