×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
بناء العضلات

متى تظهر عضلات البطن للنساء

عضلات البطن تعطي مظهر رياضي جذاب للمرأة، الا ان عضلات البطن من العضلات العنيدة والتي تحتاج الى مثابرة والجهد والالتزام،  لذا سوف نخبرك نبذة عن عضلات البطن ومتى تظهر لدى النساء وأهم النصائح للحصول على عضلات البطن الستة بشكل أسرع.
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

متى تظهر عضلات البطن للنساء؟

تختلف فترة ظهور عضلات البطن طبقا لعدد من العوامل مثل:

عوامل تتعلق بالوراثة

العوامل الوراثية احد أبرز العوامل التي تتدخل في كل شئ في حياتنا، العوامل الوراثية تؤثر على الحجم العضلي معدلات التمثيل الغذائي، لذلك قد تجد ان النتائج تختلف في سرعة ظهورها بين شخص وآخر، إلى جانب ايضا شكل الجسم و شكل عضلات البطن يختلف بسبب العوامل الوراثية والجينية والتي لا دخل لنا بها.

نسبة دهون الجسم

ان كنت تريد معرفة متى تظهر عضلات البطن لديك يجب اولا ان تعرفي اين انتي الان من ناحية نسبة الدهون في جسمك، هل نسبة الدهون مرتفعة ام متوسطة، لكي تظهر عضلات البطن تحتاجين إلى نسبة دهون لا تزيد عن 10%، لذلك نسبة الدهون التي عليها الآن معيار مهم لتحديد كم المدة المتبقية للوصول إلى هدفك.

ما هو مدى التزامك بالنظام الغذائي؟

عامل الالتزام هو العامل الأهم لتحديد ما ان كنت سوف تصلين سريعا إلى عضلات البطن ام سوف تصلين ببطئ شديد، من اهم الطرق للوصول إلى عضلات بطن بارزة وقوية هو الالتزام بالنظام الغذائي أو كما يقال بين المدربين ان عضلات البطن يتم صناعتها في المطبخ.

العمر

عامل السن والعمر هو مهم لتحديد سرعة وصولك للهدف، من المؤكد أنه كلما كنتي اصغر في السن كلما كان وصولك لتحقيق تنشيف عضلي يجعل من عضلات بطنك بارزة أسرع، ولكن لا يعني هذا الكلام ان كلما كبرت كلما كان الأمر مستحيل، دائما هناك فرصة لتحقيق أي شئ حتى وان كان العمر متقدم.

 

الخلاصة، لا يوجد وقت محدد يمكن ان نضعه لكل الأشخاص لتحديد ظهور عضلات البطن، هناك عوامل عديدة ومختلفة تختلف بين شخص وآخر والتي سوف تحدد سرعة الوصول إلى هدفك في النهاية.

نصائح هامة لظهور عضلات البطن للنساء

ان تحدثنا عن العوامل التي تستطيع ان تتحكم بها في يومك لتسريع ظهور عضلات البطن، فيمكنك من خلالها ان تصل إلى افضل النتائج في وقت قياسي.

1-  الالتزام بنظام عالي البروتين منخفض الكربوهيدرات

من أهم الطرق لكي تحرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل أسرع هو الاهتمام بتناول كمية بروتين عالية مقارنة بالكربوهيدرات، البروتين من العناصر الغذائية الهامة التي تحفز حرق الدهون ويرفع من معدلات الأيض، على الرغم من ذلك لا يجب ان تمنع الكربوهيدرات تماما ولكن يفضل ان تكون نسبة الكربوهيدرات منخفضة مقارنة بنسبة البروتين والدهون الصحية للحصول على نتيجة أسرع.

2-  ممارسة الكارديو (التمارين الهوائية)

تمارين الكارديو من أفضل الوسائل لتسريع عملية ظهور عضلات البطن الستة، يفضل ان تمارس تمارين الكارديو من ثلاثة إلى خمسة أيام في الأسبوع سواء بالطريقة العادية أو الهيت كارديو HIIT.

3-  الاهتمام بتمارين المقاومة والاوزان

لا يجب ان تهتمي فقط بممارسة تمارين الكارديو سواء كان الركض أو نط الحبل أو أي نوع من تمارين الايروبكس، يجب ان يكون هناك وقت مخصص في جدولك لـ ممارسة تمارين المقاومة ورفع الأوزان لزيادة الكتلة العضلية والتي كلما زادت في الجسم زاد معدل حرق الدهون وايضا تساعد تمارين المقاومة على شد الجسم والترهلات التي من الممكن ان تنتج خلال فترات خسارة الوزن.

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة