الولايات المتحدة الأمريكية

هل السينثول (synthol) يزيد القوة العضلية؟

مِنالمُؤكد أنك صادفت أحد الصور في مواقِع التواصل الإجتماعي لأشخاص لديهم بنية جسديةمُتواضِعة جِداً ولكنهم يحمِلون عضلات بايسبس ضخمة مُقارنة بِباقي أجزاء جسمهم، إعرف أكثر لماذا وكيف حصل ذلك في بقية المقال. 
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

عضلات البايسبس تُعتبر مِن أجمل العضلات شكلاً عِند نمو اكتمالها بالشكل الكامِل، ولِذلك من المُلاحظ أن مُعظم المُنتسبين الجُدد -عديمي الخِبرة والمعلومات في لُعبة بِناء الأجسام- يقومون بالتركيز على أداء تمارينها المُختلفة يومياً ظناً مِنهم أن كثرة التمارِين قد تُسرّع من نموّها.

هؤلاء الرياضيين الذين يُجهدون عضلات البايسبس لديهم بكثرة التمارِين على كل حال أفْضل مِن البعض الآخر الذي اختار عدم بذل أي مَجهود على الإطلاق  ولجأ إلى الطريق المُختصر لِتكبير عضلة البايسبس بأسرع ما يُمكن باستخدام السينثول.

ما هُو السينثول؟

يظن الكثير أن السينثول هو نوع مِن الهرمونات كالستيرويد ولكنّه عبارة عن زيت تحسين موضِعي site enhancement oil (SEO) يتكون مِن 85% زيت و7.5% ليدوكائين و7.5% كحول.  يستخدِمه لاعِبي كمال الأجسام للحُصول على حجم وضخامة مؤقتة وغير حقِيقية للعضلات فِي أماكِن مُحددة، بالإضافة إلى عارِضي الأزياء في المجلات الرياضية.

يُستخدم زيت السينثول مِن قِبل هؤلاء بِغرض إخفاء العُيوب الجسدية كقُصور اكتمال شكل العضلات عِند نُموها بِعدم استجابتها للتمارين الرياضية لِوجود خلل ما فِي الألياف العضليّة فتظهر بِشكل غريب كعضلات صدر المُصارع الشهير كوفي كنغستون Kofi Kingston.

يُواجه بعض لاعبي كمال الأجسام صُعوبة في تكبير عضلات مُعيّنة في الجِسم كعضلات الكالڤس في الرجل calves أو عضلات الساعِد الأمامية forearms أو عضلات الأكتاف الخارِجيّة exterior deltoids فيَلجؤون إلى استِخدام زيت السينثول للحصول على تناسق الجسم العام.  

السينثول والقُوة العضلية

زيت السينثول يوفر لك ضخامة عضليّة مُؤقتة وليست له أي عِلاقة بالأنسجة العضليّة وقوّتها حيث يُستخدم كمُحسن للشكل فقط لا غير كمادة السيليكون التي تُستعمل فِي عمليات التجميل. عِند حقن هذا الزيت فِي عضلاتك يتحول شكلها إلى شكل أقرب للبالون وبالذات إن لم تكُن عضلات جِسمك الأخرى ذات حجم كبير، بالإضافة إلى أن ملمس العضلات الخارِجي يُصبح اسفنجياً وناعِما. ولكِن يختلف شكل العضلات الناتِج من استعمال السينثول على حسب الجينات بالإضافة إلى طريقة أداء التمارِين.

قد تُلاحِظ عند استمرارك في أداء التمارِين الرياضيّة أن بعض مجموعات العضلات فِي جِسمك قد تبدو أصغر شكلاً مِن المجموعات الأخرى، وهذا شيء طبيعي نظراً لأن كثافة الأنسجة العضلية في أجزاء جِسمك المُختلفة ليست واحِدة، لِذلك يجب عليك تنويع التمارِين ومُفاجأة عضلاتك دائِماً بما لا تتوقعه لِكي تستهدف جميع الأنسجة العضلية الموجودة فِي جسمك بأوزان وزوايا مُختلفة لِضمان حصولك على الشكل المُتناسِق.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area