×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
أكثر 10 أطعمة

10 أنواع فواكه تساعد على حرق دهون البطن

هناك مجموعة من الفواكه تساعد على حرق دهون البطن بشكل أسرع وبفاعلية كبيرة، هذه الفواكه يجب أن تكون في نظامك لحرق دهون البطن بأفضل طريقة ممكنة.
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

فوائد الفواكه التي تساعد على حرق دهون البطن


الفواكه التي تساعد على حرق دهون البطن هي مجموعة من الفواكه المفيدة للجسم بشكل عام ولكن بشكل خاص تقدم لك هذه الفواكه ما لا تتوقعه أبدا لخسارة الوزن بشكل أمن وصحي وبسرعة كبيرة.

تشمل فوائد الفواكه التي تساعد على حرق دهون البطن ما يلي:

1-تسريع عملية حرق الدهون


تحتوي الفواكه على مجموعة كبيرة من المغذيات من فيتامينات ومعادن هامة للجسم، هذه العناصر في حالة عدم وجود ما يكفي منها في الجسم سوف تتأثر عملية الأيض الغذائي لديك وبالتالي يحدث بطء في النتائج.

من المهم الحفاظ دائما على تناول الأطعمة التي تمد جسمك بما يحتاج إليه من الفيتامينات والمعادن سواء كانت الفواكه أو الخضروات أو الحبوب.

2-زيادة إحساس الشبع والامتلاء


من أهم فوائد الفواكه التي تساعد على حرق دهون البطن هو أنها مشبعة جدا، والسبب هو قيمتها من الألياف والماء وهو ما يجعلك تشعر بالامتلاء سريعا والشبع لفترات طويلة، بالتالي خسارة الوزن بشكل أسرع بسبب تجنب أي سعرات إضافية في نظام التخسيس.

3-تحسين الحالية النفسية


هذه الفواكه لا تساعد فقط على حرق دهون البطن بشكل سريع ولكن أيضا تساهم في تحسين حالتك النفسية، السبب هو أن الفواكه هي البديل الصحي للحلويات.

تحتوي الحلويات على نسبة مرتفعة من السكر والدقيق الأبيض والدهون مما يجعلها من أول الممنوعات في أي نظام للتنحيف.

على العكس تماما مع الفواكه، تعد الفاكهة التي تساعد على حرق دهون الجسم والبطن قليلة في الكربوهيدرات ولا تحتوي على دهون أو سكر صناعي.

تذكر الحالة النفسية في الرجيم لا تقل أهمية عن أي عامل أخر، تضمن الحالة النفسية الجيدة القدرة على استمرارك في الدايت بدون الخروج المتكرر واستعادة الوزن المفقود وبطئ النتائج.

أفضل فواكه تساعد على حرق دهون البطن


المجموعة التالية من الفواكه يمكن اعتبارها أفضل أنواع فواكه تساعد على حرق دهون البطن ويمكن تناولها في نظامك الغذائي بشكل منتظم.

1. الفراولة.

2. الخوخ.

3. البرتقال.

4. البطيخ.

5. التوت البري.

6. البرتقال.

7. الجريب فروت.

8. الطماطم.

9. الكيوي.

10. الأناناس.

الكمية المناسبة يوميا من الفواكه لحرق دهون البطن


من المهم عدم تجاوز عدد السعرات الحرارية المناسبة لك يوميا في نظامك سواء كنت تتناول الفواكه التي تساعد على حرق دهون البطن أو أي نوع من الأطعمة.

لكي تحدد ما تستطيع تناوله من الفواكه قليلة النشويات في نظامك من المهم حساب احتياج جسمك اليومي بشكل دقيق.

يمكنك استخدام حاسبة الماكروز لحساب الدهون والكربوهيدرات والبروتين اليومي المناسب لك من خلال الحاسبة مراجعة الحاسبة التالية:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين
 

مصدر الصور: freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة