×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
السُمنة

كيفية حرق دهون البطن في 5 خطوات؟

كيفية حرق دهون البطن بأسرع وأسهل طريقة ممكنة؟، هناك 5 خطوات أساسية للوصول إلى بطن مسطحة ومشدودة وجسم مثالي!. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

كيفية حرق دهون البطن في 5 خطوات

دهون البطن من الدهون العنيدة والتي تحتاج إلى مجموعة من الخطوات للتخلص منها وبشكل نهائي، في بعض الحالات قد تخسر دهون البطن ولكن تعود سريعا من جديد، هناك 5 خطوات أساسية للتخلص من دهون البطن بشكل نهائي.

1-السعرات الحرارية اليومية

لحرق دهون البطن من المهم معرفة مقدار الطاقة المناسبة لك على مدار اليوم، بشكل واقعي دون الالتزام بحاجتك اليومية من الطاقة لن تحرز أي تقدم.

من الضروري تحديد الإطار الخاص بك من السعرات الحرارية لمعرفة ما هو الحد الذي يسمح لك بخسارة دهون البطن بشكل ناجح وسريع.

يمكنك حساب حاجتك من السعرات الحرارية لحرق دهون البطن بسرعة وفاعلية من خلال الحاسبة التالية:

حاسب السعرات الحرارية
 

2-الالتزام بنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات

من أسرع أنظمة حرق دهون البطن فاعلية هو النظام منخفض الكربوهيدرات والذي يحفز الجسم على حرق كميات هائلة من الدهون وخصوصا دهون البطن.

لا يعتمد النظام على منع الكربوهيدرات بشكل كامل ولكن الطريقة هي خفض نسبتها يوميا لتكون بين 50 إلى 80 جرام كربوهيدرات على مدار اليوم.

كما أنه من الضروري أختيار نوعية الكربوهيدرات النقية أو الكربوهيدرات الصحية والتي تمتاز بكونها الأفضل في أنظمة حرق دهون البطن.

الأنواع الصحية من الكربوهيدرات هي التي يمكنك الحصول عليها من الحبوب الكاملة والبقوليات، أما الأنواع السيئة من الكربوهيدرات هي المكررة مثل السكر الأبيض ومنتجات الدقيق الأبيض مثل المعجنات.

3-تمارين حرق دهون البطن

من الأخطاء الشائعة هو الأعتقاد بأنه لحرق دهون البطن من الضروري فقط التركيز على تمارين البطن وهي طريقة خاطئة تماما لحرق دهون البطن.

من الضروري للتخلص من دهون البطن تمرين الجسم بشكل كامل واستهداف كل العضلات لهدف تسريع معدلات الأيض الغذائي وأيضا شد البطن وشد الترهلات.

بدون ممارسة تمارين المقاومة والأوزان لكل الجسم حتى مع خسارة الدهون يمكن أن تظهر ترهلات بشكل سئ والحل هو تمارين الحديد أو الأوزان.

4-التخلص من احتباس السوائل

من الأسباب الشائعة لبروز البطن احتباس السوائل، من أهم النصائح للتخلص من بروز البطن أو الكرش هو التخلص من السوائل المخزنة أو الزائدة في الجسم.

تحدث مشكلة احتباس السوائل غالبا بسبب سوء التغذية وزيادة نسبة الملح في الوجبات أو الإفراط في استهلاك الصوديوم على مدار اليوم.

للتخلص من احتباس السوائل أولا من المهم خفض الصوديوم يوميا ومن ثم شرب ما يكفي من الماء، وتجنب الكربوهيدرات السريعة والغير صحية.

من الطرق الجيدة أيضا للتخلص من احتباس السوائل هو استهلاك الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم منها البطاطا الحلوة، الأفوكادو، الموز، الطماطم.

كما أن ممارسة التمارين بشكل منتظم تساعد على زيادة التعرق في الجسم ومع تنفيذ الخطوات السابقة تساعد التمارين في التخلص من السوائل المخزنة في الجسم والبطن.

5-تمارين الكارديو لحرق دهون البطن

تمارين الكارديو أو التمارين الهوائية واحدة من أفضل وأسرع الوسائل لحرق دهون البطن في أسرع وقت ممكن مع الالتزام بالخطوات السابقة يمكن تحقيق نتيجة مذهلة.

الكارديو هو تمرين يستهدف القلب ويرفع من نبضات القلب إلى الحد الذي يسمح ويحفز على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء أداء التمرين.

وبذلك مع نظام غذائي مناسب وبه عجز من السعرات الحرارية يمكن أن تكون تمارين الكارديو حل مثالي لحرق دهون البطن بشكل سريع.

ملحوظة هامة:

الخطوات السابقة هي الخطوات الأساسية للتخلص من دهون البطن ولكن الأهم هو الاستمرارية، بدون الالتزام والاستمرار على نظام تغذية وتمرين مناسب يمكن أن تعود دهون البطن من جديد.

مصدر الصور: freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة