×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
النحافة

كيفية تضخيم العضلات للنحفاء في 5 خطوات

دائما تواجه صعوبة في علاج النحافة بسبب عدم معرفتك بالخطوات الأساسية للتخلص من النحافة بشكل صحيح، هناك 5 خطوات فقط تمكنك من تضخيم العضلات وظهور النتائج في وقت قياسي.
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

كيفية تضخيم العضلات للنحفاء

من أصعب المشاكل التي قد تواجهها هي مشكلة النحافة والتي مهما حاولت التخلص منها بمحاولة بناء اللعضلات تلاحظ أن النتائج ضعيفة وغير مرضية لك.

السبب هو عدم معرفة كيفية تضخيم العضلات للنحفاء بشكل صحيح وعدم معرفتك بالخطوات الأساسية التي يجب الالتزام بها للحصول على النتائج.

هناك 5 خطوات إن قمت بتنفيذها بشكل مثالي اضمن لك التخلص من النحافة نهائيا وتضخيم العضلات في أسرع وقت ممكن.

1-الالتزام بالأداء الصحيح لتمارين المقاومة

في البداية ذهابك إلى الصالة الرياضية وحده لا يعني أنك سوف تستطيع تضخيم العضلات، هناك أكثر من 70% من المتدربين يقومون بممارسة التمارين بشكل خاطئ.

عندما تقوم بأداء التمرين بشكل خاطئ تقل الفاعلية والاستهداف للألياف العضلية إلى أقصى حد ولن تجد أنك تحصل على أي نتائج مع مرور الوقت.

على جانب أخر الأداء الخاطئ يمثل خطورة أيضا في كونه أحد العوامل الرئيسية التي تسبب الإصابات الرياضية مستقبلا وقد تبعدك عن التمرين لفترات طويلة.

قبل أداء أي تمرين من المهم مراجعة الأداء التدريبي سواء من الفيديوهات على الأنترنت أو حتى من خلال طلب المساعدة من شخص خبير في الصالة الرياضية.

الالتزام بالأداء التدريبي يزيد من سرعة بناء وتضخيم العضلات للنحاف بنسبة كبيرة وسوف تلاحظ تطور في الحجم والقهوة في غصون أسابيع.

2-زيادة الأوزان وشدة التمرين بشكل دوري

من أهم أساسيات تضخيم العضلات للنحفاء هو زيادة الأوزان بشكل دوري مع زيادة الشدة تدريجيا وهو ما يسمى بمبدأ زيادة الأحمال التدريبية.

هذا الأسلوب هو الشكل العلمي الوحيد لبناء العضلات، على الأغلب يعد هذا السبب الذي يجعلك تكتسب نتائج ببطئ هو إهمالها مبدأ زيادة الأحمال.

يجب أن تقوم أولا بتسجيل كل الأوزان التي تستخدمها حاليا وعدد المجموعات والتكرارات، وفي كل مرة تقوم بممارسة التمرين حاول تغيير أي شيء.

على سبيل المثال حاول في كل مرة زيادة وزن إضافي على الوزن المستخدم حتى وإن كان وزن خفيف للغاية، أو يمكنك زيادة التكرارات أو المجموعات، الأهم هو أجراء تغيير لرفع شدة التمرين.

3-الراحة من التمرين

من المؤكد أنك متحمس لتضخيم عضلاتك بأقصى سرعة ممكنة وعلاج النحافة للأبد، ولكن تجنب أيام الراحة من التمرين من العوامل التي سوف تبطئ معدلات النتائج.

من المهم الالتزام بجدول تمرين يناسبك ويعطي لجسمك الفرصة للراحة والاستشفاء من التمرين، أيام الراحة مهمة مثلها مثل أيام التمرين.

في خلال فترات الراحة يستعيد الجسم من جديد قوته ويقوم ببناء الألياف العضلية حتى تكون جاهز من جديد لممارسة التمرين، ينصح بالحصول على يومين راحة أسبوعيا للتضخيم للنحفاء.  

4-حساب احتياج جسمك للتضخيم 

تمثل التغذية ما يزيد عن 70% من أساسيات تضخيم العضلات للنحفاء، حتى لو التزمت بكل ما سبق في التمرين بدون تغذية لن تحصل على نتائج سريعة.

من المهم الأبتعاد على الطريق السهل وهو تناول الطعام بشكل عشوائي دون أي حسابات، في النهاية تضع جسمك في عجز سعرات وعجز في نسبة البروتين أو باقي المغذيات.

هناك طرق عديدة لحساب احتياجك اليومي من المغذيات المناسبة لتضخيم العضلات للنحفاء، ولكن الطريقة الأسهل والأفضل هو استخدام الحاسبة التالية:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين
 

5-مكملات تضخيم العضلات للنحفاء

من أهم العوامل التي سوف تحول جسمك بشكل سريع من شخص نحيف إلى جسم قوي مليئ بالعضلات وضخم هي المكملات الغذائية.

ولكن هنا تحدث المشاكل دائما بسبب سوء أختيار نوع المكمل الغذائي وأيضا عدم اختيار المنتجات المناسبة لك أو شراء منتجات من مكان غير موثوق وتكون غير أصلية.

لحل هذه المشكلة يمكن الحصول على أهم المكملات لتضخيم العضلات للنحفاء من هنا، أنصحك بهذه المكملات:

  1.  مكمل بروتين جينر لزيادة الوزن يمكنك الحصول عليه من هنا شراء الآن.
  2.  مكمل الكرياتين لزيادة مستويات النشاط والطاقة وبناء العضلات يمكنك الحصول عليه من هنا شراء الآن.
  3.  مكمل ملتي فيتامين يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها يوميا يمكنك الحصول عليه من هنا شراء الآن.

مصدر الصور: freepik.com

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة