×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
التحكم بالوزن

5 خطوات لتسريع حرق دهون الأرداف

دهون الأرداف من الدهون العنيدة في الجسم، هناك 5 خطوات أساسية للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف بشكل سريع. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

خطوات تسريع حرق دهون الأرداف نهائيا

تتراكم دهون الأرداف في الجسم بسبب سوء التغذية وهو السبب الرئيسي ولكن أماكن تخزين الدهون عادة تعود إلى العوامل الوراثية وهي التي تزيد من كمية الدهون في مكان في الجسم مقارنة بمكان أخر.

للتخلص من دهون الأرداف نهائيا بشكل سريع هناك 5 خطوات أساسية. 

1-مشروبات تسريع حرق دهون الأرداف

من أقوى الوسائل الطبيعية للتخلص من دهون الأرداف نهائيا بشكل سريع هي المشروبات الحارقة للدهون والتي لها دور في رفع معدلات حرق الجسم ومنها:

  •  الشاي الأخضر.
  •  القهوة.
  •  الجنزبيل.
  •  القرفة.
  •  خل التفاح.
  •  مشروب الخضروات.
  •  مشروب البروتين.

ملحوظة هامة:

هذه المشروبات لا تعمل وحدها على أنقاص الوزن وحرق دهون الأرداف بسرعة ولكن تحتاج إلى الألتزام بنظام غذائي متوازن لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

2-تمارين القلب الهوائية

أفضل أنواع التمارين الرياضية لزيادة معدلات حرق الجسم للدهون وللتخلص من الأرداف نهائيا هي تمارين القلب مثل الركض ونط الحبل وصعود الدرج.

تحتاج إلى ما لا يقل عن 150 دقيقة أسبوعيا من تمارين الكارديو لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، يمكن ممارسة التمارين أيضا بطريقة HIIT.

يعتمد أسلوب HIIT على رفع شدة التمرين لفترة قصيرة إلى أقصى حد ممكن ومن ثم خفض الشدة مرة أخرى والاستمرار بشكل دوري في مجموعات من الشدة المرتفعة والشدة المنخفضة أو المتوسطة.

هذه الطريقة لممارسة الكارديو تضمن رفع نبضات القلب إلى الحد الأفضل لتحفيز حرق الدهون وتسريع حرقها وحتى بعد نهاية التمرين يظل معدل الحرق مرتفع وبالتالي حرق المزيد من الدهون.

3-تمرين السكوات

السكوات أو القرفصاء من أفضل التمارين لاستهداف عضلة المؤخرة وعضلات الرجل الأمامية وهو تمرين رائع لبناء عضلات الجزء السفلي وأيضا يساعد في التخلص من دهون الأرداف بسرعة.

يساعد تمرين القرفصاء في زيادة الكتلة العضلية في الأرجل وبالتالي رفع معدل حرق الجسم بالإضافة إلى بناء العضلات الذي يحمي من الترهلات ويساعد على شد الجلد.

في البداية ليس من الضروري استخدام أي وزن خلال ممارسة تمارين القرفصاء يكفي فقط ممارسة التمرين عن طريق وزن الجسم حتى تعتاد على التمرين يمكنك حينها زيادة الوزن بشكل تدريجي.

ملحوظة هامة:

قبل ممارسة تمرين السكوات لحرق دهون الأرداف من الضروري ممارسة تمارين الإحماء بشكل جيد بما لا يقل عن 10 دقائق لتجنب أي إصابات محتملة وخصوصا إصابة مفصل الركبة.

4-تناول ما يكفي من البروتين

من أهم النصائح لتسريع حرق دهون الأرداف نهائيا وبشكل سريع هو تناول ما يكفي يوميا من البروتين لزيادة معدل حرق الجسم الطبيعي وأيضا بناء العضلات.

من المهم استهلاك البروتين من عدة مصادر متنوعة سواء النباتية أو الحيوانية مثل اللحوم والدجاج ومنتجات الألبان والبيض والمكسرات والحبوب الكاملة.

يساعد البروتين في زيادة معدل التمثيل الغذائي الإجمالي على مدار اليوم لأنه يمتلك أثر حراري مرتفع، كما أنه يساعد في زيادة إحساس الشبع ويحمي من الإفراط في تناول الطعام.

5-السعرات الحرارية اليومية المناسبة

لتحقيق أفضل وأسرع نتيجة ممكنة لتسريع حرق دهون الأرداف من الجيد حساب احتياج جسمك يوميا من السعرات الحرارية والبروتين والكربوهيدرات والدهون.

من المهم الالتزام بعجز من السعرات الحرارية يكون مناسب لك ولجسمك ووزنك الحالي وأيضا معدل نشاطك، كما أنه من الضروري أن يكون العجز غير مبالغ فيه بمعدل 500 سعر حراري بحد أقصى لتجنب أي أعراض جانبية.

يمكن حساب احتياجك يوميا من هنا:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين
 

مصدر الصور: freepik

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة