flag الولايات المتحدة الأمريكية

4 آثار جانبية محتملة عند تناولك مكمل سيرياس ماس

مكملات الضخامة عبارة عن مكملات غنية بالسعرات الحرارية والبروتين، تعمل على تسريع الإستشفاء العضلي وتوفر المغذيات التي يحتاج إليها الجسم من أجل بناء العضلات، ظهر مكمل سيرياس ماس على ساحة مكملات الضخامة العضلية كأحد أفضل منتجات الضخامة العضلية.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

ما هو مكمل سيرياس ماس وما هي مكوناته؟

هذا المكمل تم تصميمه من أجل اللاعبين النحيفين ومن أجل فترات التضخيم التي يمر بها لاعبوا كمال الأجسام، يتم استخدام مكملات سيرياس ماس من أجل إمداد الجسم بالسعرات الحرارية العالية ويوفر Serious Mass كمية من البروتين تصل إلى 50 غراماً في الجرعة الواحدة. 

كما يعتبر مكمل سيرياس ماس غني بالكربوهيدرات ويحتوي على 254 غراماً بجانب أربعة غرامات من الدهون و 1250 سعرة حرارية لكل جرعة، الجرعة الواحد عبارة عن سكوبين ويحتوي المكمل أيضاً على (الكرياتين،الجلوتامين،الكولين،البوتاسيوم،الزنك،المغنيسيوم) وغيرها من المغذيات الدقيقة التي تدعم الأداء التدريبي والمكاسب العضلية.

ما هي الاثار الجانبيه لمكمل سيرياس ماس؟

على الرغم من ان مكمل سيرياس ماس له عدد كبير من الفوائد الهامة للاعبي كمال الاجسام وللتضخيم العضلي إلا أنه على جانب آخر قد يشكل سيرياس ماس بعض من الآثار الجانبية.

1- زيادة الوزن وإكتساب الدهون أثناء التضخيم

يحتوي سيرياس ماس على كميات عالية من السعرات الحرارية وبالتالي فإنه قد يتسبب في زيادة الوزن بشكل كبيرة، وبالتالي فإذا تناول المكمل الغذائي دون حرق السعرات الحرارية قد تكتسب الكثير من الدهون مع العضلات.

2- يزيد من احتمالية الإصابة بمرض الكبد الدهني

مكمل سيرياس ماس يحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات، الكثير من الكاربوهيدرات يساهم في زيادة فرص الإصابة بمرض الكبد الدهني والذي قد يكون سببا ايضا في بعض الامراض الاخرى مثل امراض القلب وقد يؤدي إلى الوفاة.

3- قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري

الكربوهيدرات في مكمل سيرياس ماس مصدرها هو سكر المالتوديكسترين ، وهو نوع من السكر ذات معدل تسكر عالي، وبالتالي فإنه يسبب إرتفاع في سكر الدم وبالتالي فإن سيرياس ماس يعرضك لخطر الإصابة بداء السكري ومقاومة الأنسولين ومشاكل التمثيل الغذائي، وسكر الوسي ليس أمناً فعلى الرغم من أنه يتم التخلص من الكميات الزائدة منه عن طريق البول إلا أنه قد يتسبب في الصداع النصفي ويؤثر على وظائف الجسم المناعية.

4- الحساسية والطفح الجلدي

بالإضافة إلى ذلك يحتوي سيرياس ماس على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تتجاوز الكميات الموصى بها يومياً، على سبيل المثال توفر الجرعة الواحدة 320% من الإحتياج اليومي للثيامين، وعند تناوله بكمية عالية قد يسبب ردود فعل تحسسية ويسبب أعراض مختلفة مثل ضيق التنفس وألم في الصدر والغثيان والطفح الجلدي.

وهذه مجرد أمثلة قليلة من الآثار الجانبية العديدة المرتبطة بمكمل سيرياس ماس وكل ذلك يرجع إلى كيفية تفاعل جسمك معه والكميات التي تتناولها منه، كما أن المكمل يحتوي على الكرياتين وهو ما يسبب إحتباس السوائل في الجسم وبالتالي فإنه يعتبر خطير على مرضى السكري.

ملحوظة اخيرة

الآثار الجانبية من استخدام مكمل سيرياس ماس تختلف من فرد لآخر من ناحية عدد من العوامل مثل نظامك الغذائي أو البرنامج التدريبي والعوامل الوراثية.

وقبل أن التفكير في تناول هذا المنتج أو غيره عليك أولاً ان تستشير طبيب مختص لمعرفة هل يناسبك هذا النوع من المكملات ام لا.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area