×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

بناء العضلات

4 أسباب تجعل القهوة (الكافيين) مهمة للتمرين

هل تعلم أن الكافيينأهم مِن كونهِ مُنبِه ومُنشِط لك، سوف تتعرِف الأن كيف يُمكِن للكافيين أنيُساعِدك في تحسين نتائِج التدريب في الجيم. 
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

الكافيين مِن أكثر المُكمِلات الغِذائية التي تمت دِراستها، والكثير مِن الأبحاث تُثبت سلامتها على الصحة وفاعليتها في التمرين بل تُظهِر أيضاً الفوائِد الصحية لِتناول الكافيين، وقد إختصرنا لكم أهم 4 أسباب تجعلك تُدرِج الكافيين في نِظامك الغِذائي.

السبب الأول: المزيد مِن الطاقة

يعمل الكافيين كمُنشِط للجهاز العصبي المركزي لِذلك عِندما نقول الطاقة فهذا يعني النشاط واليقظة، وذلك لأن الكافيين يحجِب مُستقبِلات مُعينة في الدماغ تزيد مِن مستويات الإبنفرين والأدرينالين والدوبامين، وحجب هذه المُستقبِلات يُعطيك شُعوراً باليقظة والنشاط والقوة عندما تنناول الكافيين قبل التمرين.

السبب الثاني: زيادة القوة

تُظهِر الدراسات أن جُرعة واحِدة مِن الكافيين يُمكِن أن تُزيد مِن قوة العضلات بصورة كبيرة، وهذا على إفتراض أن الجُرعة عالية بِما فيه الكفاية لزيادة القوة (300 مغم أو أكثر مِن الكافيين). حيث تُزيد هذه الجُرعة مِن عمل الأعصاب التي تُنشِط العضلات، فيتم تنشيط ألياف العضلات بِصور أكبر، وهذا هو السبب في أن الكافيين يُمكِن أن يُزيد مِن قوتك أثناء التمرين.

السبب الثالث: المزيد مِن التحمل

الكافيين يزيد من القدرة على التحمل بعدة طرق. الأول هو عن طريق زيادة حرق الدهون أثناء التمرين. عندما تشرب القهوة قبل التمرين، فإنك تحرق الدهون مما يحافظ على مخزون الجلايكوجين في العضلات للاستفادة منها في وقت لاحق في التمرين، حيث يكون حاجتك للجلايكوجين في أشدها.
طريقة أخرى يمكن أن يحسن بها الكافيين قدرتك على التحمل عن طريق تعزيز مستويات أكسيد النيتريك. حيث أظهر الأبحاث أن الكافيين يعمل على توسيع الأوعية الدموية مما يسمح يذلك بتدفق المزيد من الدم إلى العضلات، والتي بدورها توفر المزيد من الأوكسجين والمغذيات، مما يؤدي إلى زيادة القدرة على التحمل بشكل عام.

السبب الرابِع: تقليل ألام العضلات

أظهرت الكثير مِن الدِراسات أن الكافيين يعمل بشكل جيد لِلمُساعدة في تخفيف ألام العضلات وهذا يؤدي إلى تغيير مجهودك المُعتاد أثناء التمرين، فعِندما تقِل ألام العضلات يُمكِنك التمرين بجدية أكثر ورفع أوزان أثقل وعمل تِكرارات أكثر مِما يجعل التمرين ذو فائِدة أكبر وهذه مِن أهم فوائِد الكافيين لِلعبة كمال الأجسام.

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة