×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
بناء العضلات

السباحة وبناء العضلات

نمو العضلات أثناء التمارين يعتمد بشكل كبير وأساسي على تمزقات ميكروية في ألياف العضلات أثناء التمرين ولكن نمو العضلات في أي مرحلة يعتمد على هذه التمزقات الصغيرة التي تتكون أثناء التمرين، فكيف تعمل تمارين السباحة في نمو العضلات؟
كتّاب مساهمون
نشر في: 5 دقائق قراءة

main photo of article

في الواقع السباحة وحدها لن تمنحك القدرة على عزل وبناء مجموعات العضلات، ولكن إضافة السباحة إلى البرنامج التدريبي الخاص بك سوف يمنحك القدر على تمزيق العضلات بشكل أكبر وأفضل.

تمارين السباحة لاستهداف المجموعات العضلية

إذا كنت تريد المزيد من ضخامة عضلات البطن أو عضلات الذراع فإن السباحة ليست التمرين المناسب لها، ولكن أثناء السباحة فإن عضلات الجزء العلوي من الجسم مثل عضلات الصدر والذراعين تعمل بشكل جيد من أجل الحركة في الماء لذلك فهي تصبح أضخم، كما أن الحركة للخلف في المياه (الزحف) تعتمد على نفس العضلات، ولكن بإضافة مجموعة أخرى من العضلات مثل عضلات البطن، كما أن هذا الأداء التدريبي يساعد في تمرين عضلات الكتف وعضلات البايسيبس و الترايسيبس، وكما تلاحظ فإن تمارين السباحة لا تركز على مجموعات محددة من العضلات بل تركز على جزء كبير من عضلات الجسم.

إن تمارين السباحة وحدها لا تصلح لتضخيم عضلات محددة في الجسم لكنها تساعد في تمرين كمية كبيرة من العضلات وبالتالي فإن لها مجموعة أخرى من المميزات والتي سوف نناقشها في الفقرة المقبلة.

السباحة وحرق الدهون

من أهم الأشياء التي تحتاج لها من أجل إبراز العضلات وتنشيفها هو نقص الدهون في الجسم، وهذا هو المكان الصحيح لتمارين السباحة في برنامج لاعبي كمال الأجسام، حيث أن تمارين السباحة لها قيمة كبيرة للرجال أو النساء إذا تعلق الأمر بحرق الدهون فيمكنك أن تمارس تمارين السباحة من أجل تقليل كميات الدهون المتراكمة في جسمك، وبالتالي تزيد من معدلات عمل العضلات وفي نفس الوقت تتخلص من الدهون، حيث أن تمرين السباحة الحرة لمدة 30 دقيقة قد يحرق ما يقرب من 480 سعرة حرارية إعتماداً على وزن جسمك.

السباحة تعتبر تمرين مثالي لمن هم يعانون من آلام في العضلات نتيجة إصابة أو تدريب مكثف، حيث أن تمرين السباحة يساعدك في حرق الدهون مثل تمرين الحديد، ولكن بدون التركيز على المجموعات العضلية بكفاءة كبيرة وبالتالي فإنك لن تعاني من مشاكل مع تمرين السباحة وفي نفس الوقت تساعدك على حرق كميات عالية من السعرات الحرارية، ونتيجة لذلك فإنك تتخلص من الدهون المتراكمة وتقلل من إمكانية تراكم المزيد من الدهون في جسمك.

أن السباحة تعتبر تمرين مناسب للأشخاص المصابين كنوع من أنواع الكارديو إذا كانوا يعانون من مشاكل مع تمارين الكارديو الآخرى مثل تمرين الجري أو الهرولة أو الدراجة أو Stair master وغيرها من التمارين التي تستهدف تسريع نبضات القلب من أجل السرعات الحرارية.

هل تمارين السباحة وحدها تساعد في تضخيم العضلات مثل لاعبي كمال الأجسام لو مارستها بكثافة؟

في الواقع لن تحصل على جسم لاعبي كمال الأجسام من تمارين السباحة بل سوف تحصل على جسد ممشوق وخالي من الدهون، لأنك لن تحصل على عضلات قوية وبارزة بدون تمارين مجموعات العضلات التي يمارسها لاعبي كمال الأجسام وغيرهم من الرياضيين، كما أنه يجب أن نحذرك من ممارسة تمارين السباحة لفترات طويلة بشكل مكثف حيث أنها قد تؤدي إلى استطالة العضلات وهو عكس ما تقوم به تمارين كمال الأجسام اذ تعمل على تكورها.

في الواقع السباحة وحدها لن تمنحك القدرة على عزل وبناء مجموعات العضلات ولكن إضافة السباحة إلى البرنامج التدريبي الخاص بك سوف يمنحك القدر على تمزيق العضلات بشكل أكبر وأفضل.

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة