×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
التمارين

برنامج تمارين كامل جينرال بالأجهزة للمبتدئين

تمارين الجينرال باستخدام الأجهزة الرياضية هي الخيار الأمثل للمبتدئين في أول أسبوع أو أسبوعين في الصالة الرياضية لتأهيل الجسم بقدر كافي لبرنامج التمارين الرئيسي.
كتّاب مساهمون
نشر في: 6 دقائق قراءة

main photo of article

ما هي تمارين الجينرال للمبتدئين؟

تمارين الجينرال للمبتدئين هي عبارة عن مجموعة تمارين شاملة للجسم بشكل عام وتستهدف العضلات الأساسية في الجسم التي تدعم الحركة والأداء التدريبي.

الهدف من برنامج تمارين الجينرال هو تهيئة الجسم وتجهيز المبتدئين لممارسة التمارين فيما بعد بأفضل أداء ولياقة بدنية مناسبة، بدلا من أن يبدأ الشخص المبتدئ في الجيم مباشرة مع الجدول الأساسي عالي الشدة.

هل تمارين الجينرال ضرورية؟

من الضروري أن يقوم المبتدئين بتأسيس عضلات الجسم جيدا قبل أي نشاط تدريبي عنيف لتجنب الإصابات وضعف الأداء، من المهم ممارسة تمارين الجينرال لمدة أسبوع على الأقل وقد تصل حتى أسبوعين للحصول على أفضل نتيجة.

نصائح للمبتدئين أول أسبوع في الجيم

  1. تحديد أهداف اللياقة البدنية: قبل البدء في التمرين، حدد أهدافك بوضوح هل ترغب في خسارة وزن، بناء العضلات، أو تحسين الصحة العامة للجسم؟ تحديد الأهداف سيساعدك على توجيه تركيزك وجهودك، ومن المهم أن تكون أهدافك واقعية ومنطقية ومناسبة لطبيعة حياتك اليومية، الأهداف المنطقية تضمن لك الاستمرار بدون الانقطاع عن ممارسة التمارين.

  2. الإحماء والتسخين الجيد قبل التمرين: لا تتجاهل الإحماء والتسخين جيدا قبل كل تمرين، قم بتمارين خفيفة لتسخين العضلات قبل البدء في التمارين الرئيسية، هذا يقلل من خطر الإصابات الرياضية ويحسن من الأداء البدني.

  3. التعرف على طريقة أداء التمارين: قبل بدء التمارين، تعرف على المعدات المتاحة في الجيم وكيفية استخدامها بشكل صحيح وتعرف على طريقة أداء كل تمرين، لا تتردد في طلب مساعدة من المدربين المتواجدين في الجيم للحصول على نصيحة تساعدك في تجنب أي مخاطر أو إصابات.

  4. التركيز على الأداء بدلا من الوزن: في الأسبوع الأول، ركز على تعلم الأداء الصحيح لتنفيذ التمارين، استخدم أوزان مناسبة لك ولمستوى لياقتك البدني حاليا بدلا من استخدام وزن غير مناسب يجعلك تمارين التمرين بشكل خاطئ ويزيد من مخاطر حدوث الإصابات.

  5. البدء بتمارين سهلة: ابدأ بتمارين بسيطة ومناسبة لمستوى لياقتك البدنية الحالي، تجنب التمارين الصعبة في البداية.

  6. التوقف عند الشعور بالألم: إذا شعرت بأي نوع من الألم أثناء التمارين، فتوقف فورًا، لا تضطر نفسك للمضي قدمًا في التمارين إذا كنت تشعر بأي نوع من الإصابة ويجب أن تستشير طبيب متخصص.

  7. التغذية والراحة: لا تنسى أن الغذاء الصحي والراحة الكافية هما جزء مهم من رحلتك في اللياقة البدنية، تناول الطعام المتوازن واحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم من 7-8 ساعات للحصول على أفضل النتائج.

  8. الصبر على النتائج: من الضروري أن العلم أن النتائج تحتاج إلى صبر واستمرارية، يجب أن تتحلى بالصبر لكي ترى النتائج.

أهمية الأجهزة الرياضية للمبتدئين

الأجهزة الرياضية لها أهمية كبيرة للمبتدئين في ممارسة التمارين الرياضية خصوصا في أيام الجينرال أو أسبوع لعدة أسباب:

  1. توفير تنوع في التمارين: الأجهزة الرياضية توفر مجموعة متنوعة من التمارين التي يمكن للمبتدئين الاستفادة منها في أيام الجينرال والتي تساعد في تمرين عدد مختلف من عضلات الجسم بطريقة أمنة.

  2. سهولة ممارسة التمرين بالأداء الصحيح: بعض الأجهزة الرياضية مصممة بشكل يساعد على تنفيذ الحركات الصحيحة للتمارين، مما يقلل من خطر الإصابات ويزيد من فعالية التمارين خصوصا للمبتدئين والذي يكون لديهم علم قليل وترابط ذهني وعضلي ضعيف يصعب عليهم استهداف العضلات.

  3. زيادة الأمان والحماية من الإصابة: بعض الأجهزة الرياضية تسمح للمبتدئين بممارسة التمارين بشكل آمن ومريح بعيدا عن الإصابات، على سبيل المثال، الأجهزة التي تدعم الظهر أو تقلل من الضغط على المفاصل يمكن أن تكون خيارًا مثاليًا لمن يعانون من آلام أو إصابات محتملة إلى جانب فوائدها للمبتدئين في أيام الجينرال.

جدول جينرال بالأجهزة للمبتدئين
حاجتك اليومية من المغذيات الكبيرة (دهون، بروتين، كربوهيدرات)
 
عرض المصادر

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة