×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
التغذية

فوائد العسل الابيض وهل من الممكن تناوله في التخسيس

العسل الابيض يمتاز بعدد من الفوائد الصحية وهناك أنواع عديدة منه، لكن هل من المفيد أن نتناول العسل الابيض في فترة خسارة الوزن؟.
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

يساعد على تسكين الم المعدة

من أهم الفوائد الصحية للعسل أنه مفيد للمعدة والقولون والجهاز الهضمي بشكل عام، فقد ثبت ان العسل الابيض يمكنه أن يخفف من آثار الإسهال والقرحة الهضمية، لاستخدام العسل لتخفيف الم المعدة يفضل تناول ملعقة من العسل في الصباح على معدة فارغة للحصول على افضل النتائج، وعلى الرغم ان اغلب التجارب أثبتت فاعلية العسل الابيض للمعدة إلا أنه لا يوجد أبحاث طبية مؤكد تؤكد ان العسل الابيض فعلا يعالج اي من امراض الجهاز الهضمي مثل القرحات.

يحتوي العسل الابيض على مضادات الاكسدة

يتعرض الجسم مع التقدم في العمر إلى عملية تحدث للخلايا وتؤدي إلى تدميرها بشكل تدريجي وتحدث هذه العملية داخل جسم الإنسان بسبب انتشار الجذور الحرة داخل الجسم، وهذه الجذور الحرة من الممكن أن تؤدي إلى حدوث مشاكل خطيرة مع الوقت مثل ظهور الشيخوخة في وقت مبكر من العمر، ومن الممكن أيضا أن يؤدي انتشار هذه الجذور الحرة إلى الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

يحتوي العسل الابيض لحسن الحظ على مضادات اكسدة مميزة والتي تحارب انتشار هذه الجذور الحرة بشكل مثالي وتسمي الفلافونويدات وهذا النوع من مضادات الاكسدة مهم جدا للجسم ويمكنك ان تحصل عليه بشكل سهل عن طريق تناول العسل بشكل منتظم يوفر لك حماية من هذه الأعراض.

يساعدك في اكمال الحمية الغذائية بشكل ناجح لخسارة الوزن

هناك العديد من الأشخاص يواجهون مشكلة في الشعور برغبة شديدة لتناول أطعمة محلية وحلوة المذاق ويحدث ذلك نتيجة الالتزام بفترات طويلة من الدايت وفي حينها يكون المتاح هو تناول اطعمة محلاه بالسكر الأبيض والذي لا يعتبر أفضل اقتراح لك حينها، ولكن العسل الابيض تقريبا يحتوي على مذاق اقوى في الحلاوة من السكر الأبيض ويمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي.

ملحوظة هامة: يجب الأخذ في الاعتبار ان العسل الابيض حتى وان كان مفيد ويحتوي على فوائد صحية عديدة فهو ايضا مازالت مرتفع في السعرات الحرارية، لذلك وحتى وان قمت بإضافته إلى نظامك الغذائي يجب عليك حينها أن تحسب السعرات الحرارية لكمية العسل المستخدمة حتى لا تفسد الحمية الغذائية.

يستخدم العسل الأبيض كعلاج فعال للسعال

من الاستخدامات المفيدة أيضا للعسل الابيض انه يعالج السعال والالام الحلق الشديدة، بدون الحاجة إلى الطبيب أو استخدام اي ادوية يمكنك أن تتخلص من السعال عن طريق تناول ملعقة أو اثنين من العسل كما انه يساعد ايضا في التخلص من البلغم وكافة اثار البرد أو الانفلونزا مع الاستمرار.

يعالج مشاكل الجلد ويحمي من انتشار الفطريات والبكتريا

من الشائع دائما ما تجد العسل الأبيض يدخل في العديد من التركيبات التي يتم صنع منها كريمات للبشره ومنتجات العناية كما أنه يدخل بشكل أساسي في الوصفات الطبيعية مع إضافة بعض المكونات مثل الالوفيرا والزبادي.

يعود السبب في النهاية ان العسل الابيض يحتوي على مواد فعالة تساعد في القضاء على البكتريا والفطريات التي تنتشر على الجلد، كما أنه يمكن استخدام العسل الابيض اذا كان هناك لديك أي جرح على الجلد أو التهاب، يساعد العسل الأبيض على تسريع عملية التئام الجروح وتطهير الجلد.

هل يمكن استخدامه في التخسيس بدون اضرار؟

بالتأكيد يمكنك إضافة العسل الأبيض إلى نظامك الغذائي للتخسيس وذلك لأنه يحتوي على فائدة صحية كبيرة للجسم كما أنه يمد الجسم بالمغذيات والسكر الطبيعي الغير صناعي، ولكن في النهاية يجب أن لا تبالغ في تناول العسل الأبيض ومحاولة الانتباه لعدد السعرات الحرارية في جدولك الغذائي.

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة