×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
النحافة

كم سكوب بروتين في اليوم لزيادة الوزن وأفضل مكمل

من أساسيات زيادة الوزن البروتين سواء كان من الطعام أو من المكملات الغذائية التي تعتبر حل مثالي لتسريع علاج النحافة وبناء عضلي صاروخي، ولكن كم سكوب بروتين في اليوم مناسب لزيادة الوزن بشكل صحي وأمن وما هو أفضل نوع بروتين للضخامة؟.
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

كم سكوب بروتين في اليوم لزيادة الوزن؟

سكوب البروتين هي جرعة البروتين التي يتم استخدامها عن طريق ملء المكيال الخاص بالمكمل الغذائي، عادة يحتوي السكوب الواحد على 20-30 جرام بروتين، وفي بعض المنتجات قد تصل حتى 40 جرام بروتين.

لتحديد كم سكوب بروتين في اليوم لزيادة الوزن من المهم وضع عدة نقاط في الاعتبار.

1-احتياج الجسم يوميا من البروتين لزيادة الوزن

لن تحتاج نسبة بروتين تشبه أي شخص أخر، لكل شخص عوامل ومتغيرات مختلفة تجعل احتياجه اليومي من البروتين مختلف.

لذلك من المهم معرفة ما تحتاج إليه يوميا من البروتين لزيادة الوزن لمعرفة كم سكوب أو جرعة مناسبة لك من المكمل الغذائي يوميا.

لتحديد احتياج جسمك من البروتين هناك عدة عوامل رئيسية يتم عليها تحديد النسبة (الوزن، الطول، معدل النشاط، العمر، الجنس).

يمكنك بسهولة تحديد احتياج جسمك يوميا من البروتين من خلال الحاسبة التالية:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين
 

2-كمية البروتين في الوجبات الغذائية على مدار اليوم

لتحديد كم سكوب بروتين في اليوم لزيادة الوزن مناسب لك يجب أولا تحديد ما تقوم بتناوله من خلال الوجبات من ناحية نسبة البروتين.

تذكر أن أي زيادة في نسبة البروتين عن ما تحتاج إليه لن يكون له أي فائدة، من الأفضل الالتزام فقط بالنسبة التي تحتاج إليها دون أي زيادة أو نقصان.

لذلك الخطوة الأهم هي حساب ما تحصل عليه فعلا من الطعام، من ثم حساب احتياجك من خلال الحاسبة السابقة، وأخيرا قم بطرح الفرق لتحديد مقدار العجز من البروتين يوميا.

على سبيل المثال، في حالة كنت تتناول 80 جرام بروتين من خلال وجباتك الغذائية على مدار اليوم، وقمت بحساب حاجتك من البروتين وكانت 100 جرام، أنت هنا تحتاج تقريبا جرعة واحدة أو سكوب واحد فقط من البروتين لتصل إلى 100 جرام إجمالي على مدار اليوم.

3-نوع البروتين المستخدم

في بعض أنواع مكملات البروتين تكون نسبة البروتين والسعرات الحرارية والكربوهيدرات مرتفعة بشكل ملحوظ، لذلك يجب وضعها في الاعتبار.

في بعض الأحيان قد تحتاج أقل من سكوب واحد من البروتين مع مكمل غذائي، وقد تحتاج إلى أكثر من سكوب مع مكمل آخر، لذلك من الضروري مراجعة القيمة الغذائية للبروتين الخاص بك.

ملحوظة هامة:

الحد الأدنى من الجرعات الخاصة بـ مكملات البروتين هو سكوب واحد فقط بعد التمرين، وذلك لأن بعد التمرين هو أهم وقت وأفضل وقت لاستخدام مكمل بروتين سريع الامتصاص ويعد هو الأسرع من بين كل الأطعمة الأخرى لذلك من الجيد الالتزام بجرعة بعد التمرين بنصف ساعة دائما لزيادة فرص البناء العضلي وتخليق البروتين.

أفضل نوع بروتين لزيادة الوزن والضخامة العضلية

هناك عدة أنواع من مكملات البروتين ولكن لزيادة الكتلة العضلية بشكل سريع وتضخيم العضلات من الأفضل دائما أختيار نوع بروتين عالي السعرات الحرارية والكربوهيدرات.

أغلب من يعاني من النحافة قد يواجه مشكلة في تحصيل احتياجه اليومي من السعرات الحرارية ولبناء العضلات تحتاج تجاوز سعرات الثبات الخاصة بك.

لذلك من المهم استخدام مكمل جينر أو مكمل لزيادة الوزن، وأفضل مكمل مجرب لزيادة الوزن و تسريع البناء العضلات للنحفاء هو السيرياس ماس.

يمكنك الحصول على مكمل السيرياس ماس من هنا: شراء الآن

مصدر الصور: freepik 

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة