×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

بناء العضلات

كيفية بناء العضلات في المنزل دون الحاجة إلى جيم

هناك من لا يجد الوقت أو المال للذهاب إلى صالة الجيم، ولكن الأمر لا يتوقف على الذهاب إلى صالة الجيم فقط هناك العديد من الأشخاص نجحوا في الحصول على كتلة عضلية عن طريق التمرين في المنزل بدون الحاجة إلى الذهاب إلى صالة التمارين الرياضية.
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

شراء الأوزان والأدوات الرياضية في المنزل

هناك العديد من الأدوات الرياضية التي يتم بيعها في الأماكن المخصصة ويعتبر سعرها موفر إلى حد كبير، تستطيع أن تمارس التمارين الرياضية في منزلك طوال الوقت بدون الحاجه إلى الذهاب إلى صالة الجيم أو تحمل اعباء اضافية، يمكنك شراء بعض من الاوزان "الدمبلز" والتي سوف توفر عليك الكثير من العناء و يمكنك ممارسة العديد من أشكال التمارين لبناء العضلات باستخدامها.

أفضل التمارين الرياضية المنزلية لبناء العضلات

هناك مجموعة من التمارين الرياضية يمكنك تنفيذها في المنزل بدون الحاجة إلى صالة الجيم أو أي أدوات واوزان اضافية فكل ما تحتاج اليه هو وزن الجسم ومعرفة الأداء الصحيح للتمرين فقط وحينها يمكنك البدء على الفور.

1- تمرين الضغط

تمرين الضغط هو أحد أفضل وأهم التمارين الرياضية التي يمكنها أن تغنيك عن الذهاب إلى صالة التمارين الرياضية، يمكنك استهداف العديد من عضلات الجسم عن طريق تمرين الضغط فقط، هناك عدة أشكال لتمرين الضغط والتي منها يمكنك استهداف عضلات الصدر العلوية والسفلية و عضلات البايسبس والترايسبس وعضلات الساعد.

2- تمرين القرفصاء"السكوات"

تمرين السكوات من التمارين التي تستهدف عضلات الأرجل بشكل مثالي وفعال للغاية، يمكنك ممارسة تمرين السكوات في أي مكان في المنزل بوزن الجسم فقط دون الحاجة إلى أي أدوات رياضية إضافية.

3- تمرين بلانك

بلانك هو أحد أشكال التمارين التي تعمل على شد الجسم وفي نفس الوقت تساعد في زيادة قوة التحمل لديك وتقوية المفاصل وتقوية عضلات البطن وبنائها ايضا، تقوم في تمرين البلانك بفرد جسمك بشكل مستقيم ومفرود وتقوم بالارتكاز على اليدين بشكل متوازي وأطراف القدم، وتحاول في تمرين بلانك أن تثبت على وضعيتك لأطول مدة ممكنة ويتوقف التحدي على زيادة الوقت في كل مرة تقوم فيها بممارسة تمرين البلانك.

4- تمارين الكارديو

يحتاج كافة المتدربين إلى تخصيص وقت على مدار اليوم لممارسة تمارين الكارديو الهوائية، وتمارين الكارديو هي التمارين التي ترفع من معدل ضربات القلب بشكل مؤقت وتساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم والسعرات الحرارية الإضافية، ويمكنك عن طريق ممارسة تمارين الكارديو بشكل منتظم ان تقوم ببناء عضلات الأرجل والأكتاف ايضا، هناك أشكال متعددة من الكارديو لا تحتاج منك الذهاب إلى صالة الجيم ويمكنك فقط ممارستها في أي مكان مثل الجري السريع ونط الحبل أو ركوب الدراجات وصعود الدرج، كما يمكنك ايضا ان تقوم بممارسة تمارين الجري في المكان إن كنت لا تستطيع الخروج من المنزل.

نصائح لبناء عضلاتك في المنزل دون الذهاب للجيم

1- الالتزام بجدول لممارسة التمارين المنزلية

حتى وان كنت تقوم بممارسة التمارين الرياضية في المنزل بدون الذهاب إلى الجيم يجب عليك ان تقوم بالتخطيط الجيد والالتزام بجدول للتمارين الرياضية ثابت وأن تحاول الاستمرار عليه لفترات طويلة للوصول إلى النتائج بشكل سريع.

2- الالتزام بنظام غذائي صحي متوازن

بناء العضلات لا يتوقف فقط على ممارسة التمارين الرياضية ولكن العضلات تنمو بتناول الطعام المتوازن و الصحي، احرص على تناول ما يكفي حاجة الجسم من العناصر الغذائية التي يحتاج عليها سواء كان البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية.

3- الحصول على قسط كافي من الراحة

ان كنت ترغب في بناء عضلاتك في المنزل يجب عليك ان تحاول تغيير روتينك اليومي في مواعيد النوم والراحة، يجب عليك أن تتخلص من عاداتك القديمة مثل السهر لفترات طويلة، يقوم الجسم ببناء الكتلة العضلية في فترات الراحة وليس في أوقات التمارين الرياضية، لذلك يجب أن تحرص على أن تحصل على معدل من النوم يوميا لا يقل عن 7 ساعات.

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة