×

قم بتحميل التطبيق لتجربة أفضل
حاسبات وبرامج وتمارين
مجانا ولا يوجد إعلانات

حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Apple حمل تطبيق Arabian Bodybuilding من متجر Goolge Play
السُمنة

5 مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف

لتخسيس البطن والارداف بشكل سريع تحتاج مجموعة من الخطوات الأساسية والخطوات المحفزة لتسريع حرق الدهون مثل مشروبات التخسيس، ولكن ما هي أفضل مشروبات حارقة لدهون البطن والأرداف وبدون أي أعراض جانبية؟.
كتّاب مساهمون
نشر في: 3 دقائق قراءة

main photo of article

مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف

هناك مجموعة مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف ولكن كما ذكرنا لا يعتمد الأمر فقط على المشروبات بل تعتبر هي مجرد جزء من برنامج خسارة الوزن.

يمكن الاعتماد على مجموعة رائعة من المشروبات الحارقة لتخسيس البطن والأرداف بسرعة ومنها:

1-القهوة

من أفضل المشروبات الحارقة للدهون بشكل سريع خصوصا أنها مصدر رائع للكافيين وهو من المواد التي لها أثر على الجسم والجهاز العصبي تساعد على زيادة النشاط وأيضا رفع معدلات الأيض.

استخدام القهوة بشكل منتظم في نظامك الغذائي يساعد على زيادة معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية بمعدلات كبيرة قد تصل إلى 11% إضافية.

ولكن لنتذكر أن القهوة على الرغم من فوائدها لتخسيس الجسم ولكن الإفراط في استهلاك الكافيين له أضرار خطيرة قد تسبب مشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم، لذلك من الأفضل استهلاكها باعتدال.

2-خل التفاح

من المشروبات المميزة لحرق دهون البطن والأرداف، يساعد خل التفاح الأشخاص في تقليل عدد السعرات الحرارية اليومية التي يحصلون عليها من الوجبات.

خصوصا في حالة استخدام خل التفاح قبل الوجبات الرئيسية يزيد من الوقت اللازم لخروج الطعام من المعدة ويزيد من وقت شعورك بالشبع.

بالتالي استخدام خل التفاح يمكن أن يصنع عجز من السعرات الحرارية اليومية ويساعدك في خسارة دهون البطن والأرداف بشكل مثالي.

الطريقة الصحيحة لاستخدام خل التفاح هي إضافة ملعقة كبيرة على كوب من الماء ومن ثم استخدام المشروب قبل الوجبة مباشرة.

ملحوظة هامة:

يمنع استخدام خل التفاح في حالة كانت لديك أي مشكلة في المعدة مثل القرحة.

3-القرفة

من أفضل الأعشاب الحارقة للدهون، مشروب القرفة يساهم في السيطرة على مستويات سكر الدم وهي واحدة من أهم الخطوات لحرق المزيد من الدهون.

كلما كان الأنسولين وسكر الدم في وضع مرتفع كلما توقف الجسم عن عملية حرق الدهون، تعمل القرفة على خفض سكر الدم وبالتالي زيادة الوقت الذي يقوم فيه الجسم بحرق الدهون وبالتالي حرق أسرع لدهون البطن والأرداف.

طريقة تحضير مشروب القرفة هي غلي كوب من الماء ومن ثم إضافة ملعقة صغيرة من القرفة وتركها مع الماء لمدة خمس دقائق ومن ثم يتم استخدامها بدون أي سكر أو باستخدام سكر خالي السعرات الحرارية مثل ستيفيا.

4-عصير الخضراوات الورقية

من مشروبات تخسيس البطن والأرداف الفعالة والمفيدة للجسم هو مشروب الخضروات الورقية خصوصا مع الأشخاص الذين لا يتناولون الخضروات بشكل كبير في الوجبات الأساسية.

تحتوي الخضروات على نوع من الكربوهيدرات غير قابل للهضم والامتصاص وهو الألياف والتي من خلال تناولها يمكن أن ترفع من معدلات الأيض عن طريق الأثر الحراري.

الأثر الحراري هو مقدار ما تحتاج من طاقة لكي تهضم أو تمتص أحد العناصر وهو الذي يكون مرتفع مع الألياف المتواجدة في الخضراوات والتي تساهم في النهاية في زيادة معدلات حرق الجسم.

إضافة إلى ذلك من خلال مشروب الخضروات لن تحرق الدهون المتراكمة في الجسم فقط بل ستحصل على مجموعة رائعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

5-الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة قوية بجانب الكافيين ولذلك من أهم المشروبات على قائمة مشروبات تخسيس البطن والأرداف بسرعة هو الشاي الأخضر.

ملحوظة هامة:

لحرق دهون البطن والأرداف بسرعة لا يكفي الاعتماد على المشروبات السابقة، من المهم الالتزام بنظام غذائي به عجز من السعرات الحرارية، استخدم الحاسبة التالية لحساب احتياجك اليومي:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين
 

مصدر الصور: freepik

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة