38 مشاهدات
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
عند تقسيم تمرين العضلات، يمكن أن يكون لكل طريقة فائدة اعتمادًا على هدفك وخطة تمرينك. إليك بعض الأفكار حول ما إذا كنت يجب أن تلعب البايسيبس أو الترايسيبس مع تمرين الظهر:

الظهر والبايسيبس:
السبب: عند تمرين الظهر، مثل تمارين السحب أو الديدليفت أو التجديف، تكون عضلات البايسيبس مشارِكة بشكل طبيعي كمساعدة. لذا، من المنطقي أن تتبع تمرين الظهر بتمارين البايسيبس لأنك قد تكون قد أرهقتها بالفعل خلال تمارين الظهر.
التمارين المقترحة: بعد تمارين الظهر مثل التجديف (Row) أو السحب (Pull-ups)، يمكنك إضافة تمارين البايسيبس مثل تجعيد البايسيبس بالدمبل (Dumbbell Curls) أو البار (Barbell Curls).

الظهر والترايسيبس:
السبب: البعض يفضل تقسيم التمرين بحيث يتم العمل على مجموعة عضلية كبيرة (مثل الظهر) مع مجموعة عضلية مختلفة كليًا (مثل الترايسيبس). هذا يسمح بإعطاء البايسيبس يومًا منفصلًا للتركيز الكامل عليها.
التمارين المقترحة: يمكنك ممارسة تمارين الترايسيبس مثل الضغط على الكابل (Triceps Pushdowns) أو تمديد الترايسيبس بالدمبل (Overhead Triceps Extension) بعد تمارين الظهر.

ما هو الأفضل؟

إذا كنت مبتدئًا أو تركز على الكفاءة: الظهر والبايسيبس هو الخيار الشائع لأن العضلتين تعملان معًا بشكل طبيعي.
إذا كنت ترغب في فصل المجموعات العضلية بشكل كامل: يمكنك ممارسة الظهر مع الترايسيبس لتتيح لكل مجموعة عضلية يومًا مستقلًا للعمل بكثافة أعلى.

الأهم هو أن تختار التقسيم الذي يناسب أهدافك وجدولك

اسئلة متعلقة

1 إجابة 99 مشاهدات
سُئل سبتمبر 17، 2022 بواسطة مجهول
1 إجابة 105 مشاهدات
سُئل يونيو 8، 2023 في تصنيف التمارين بواسطة طارق
1 إجابة 111 مشاهدات
0 إجابة 94 مشاهدات
...