الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل الأوقات لممارسة تمارين كمال الأجسام

إيجاد أنسب وقت للتمرن هوليس إلا تفضيل شخصي بقدر ما هو جسدي،فالتمرين يجب أن يشعركبشعور جميل وقوي ولكن ان كانت عضلاتك مشدودة في الصباح أو التمرن في الليل يمنعك من النوم، فمن الممكن أن تحصل على نتائج عكس ما تتوقع تماماً.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

كثير من الناس قد تستفيد من تمارين الصباح، لكن ان لم تستطع التمرّن قبل الظهر، لا تحزن. وذلك لأن البحوثات تشير بأن الجسم يمكن أن يتكيف مع مواعيد التمرين العادية، في أي وقت كانت. فبالتالي التزامك بموعد أو بوقت واحد للتمرين دائماً يستطيع أن يحسن من أدائك بالتمرين, ويرفع من امتصاص الجسم للأوكسيجين, فينخفض  مستوى الارهاق بالجسم.

التمرن في الصباح أم المساء

إنه أسهل بكثير بإبقاء تمارين الصباح مستمرة ومنتطمة بشكل يومي، وذلك لان تمارين ما بعد الظهر وتمارين المساء غالباً ما سوف تعترض مع المسؤوليات اليومية الأخرى، وخاصةً ان كنت من الأشخاص الذي يبقى بالعمل لاوقات متاخرة. تمارين الصباح قد تقضي وتخلصّك من التوتر الذي قد يحدث لك خلال روتينك اليومي. لأن التمارين ترفع من معدل دقات القلب ودرجة حرارة الجسم.

إن تمرّنك في وقت متاخر (ما بعد ال٨ مساءً) من الممكن ان يزعجك بالنوم أو قد لن يمكنك من النوم حتى، فاثبتت الدراسات بان التمرن صباحاً، وبالتخصيص الساعه ٧صباحاً قد يساعد ويحسّن من النوم.

وأخيرا، وجدت  و اثبتت دراسة واحدة تقول بأن ٤٥ دقيقة من تمرينك في الصباح (مثل المشي بشكل سريع) قد يساعد في صدّ الشهية ما بعد التمرين تماماُ.

اثبتت ايضا بعض الدراسات بان التمّرن صباحًا قد يساعدك على حرق لغاية 20 بالمئة من نسبة الدهون بالجسم وذلك إن لم يتم تناول أي من الوجبات قبل التمرين (أي معدة خالية) – وذلك أسهل بكثيراً إن كانت غايتك من التمرّن خسارة الدهون من التمرّن مساء.

الوقت الانسب للتمرّن

إنه من الأهم أن نجد جدول تمارين منسّق، بغض النظر عن الوقت. فإذا كان تمرينك في الصباح هو الأنسب لجدولك و مهاماتك اليومية، فقط تأكد من تحمئة العضلات التي قد تكون باردة نتيجة النوم. ولكي تحافظ على الإصرار في التمرّن في فترة ما بعد الظهر، عاملها كمواعيد غير قابلة للتأجيل، و أيضاً حاول العثور على صديق ليتمرّن معك و أن يكون مصدر تشجيع وإلهام لك،  ولتقليل الأعذار حاول من أن تبقي حقيبة النادي في السيارة أو  في المكتب.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area